"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المقاهي الجديدة جذبت الشباب بانفتاحها على العالم
تركوا جلسات النرجيلة واستفادوا من أوقاتهم
نشر في اليوم يوم 02 - 05 - 2003

استطاعت مقاهي الإنترنت أن تجذب الشباب إليها من أعمار مختلفة وعلى الرغم من أن هذه المقاهي أخذت جزءاً من الشباب الذين كانوا يتوجهون في أوقات فراغهم إلى مقاهي الشيشة وهي بذلك ساهمت في أبعاد الشباب من هذه المقاهي التي أثرت على صحة وسلوك الشباب.. من جانب آخر استطاعت مقاهي الإنترنت أن تفتح للشباب نافذة جديدة ومختلفة على العالم بحلوه ومره وعلى الشاب هنا أن يختار.. ( اليوم) زارت بعض هذه المقاهي وأجرت الاستطلاع التالي:
معرفة العالم
أكد عبد الرحمن الشهري أنه يذهب إلى مقهى الإنترنت في أوقات الفراغ خاصة أنه لا يحب الجلوس في مقاهي الشيشة التي يعبأ الدخان أرجاءها، بينما تمتلئ مقاهي الإنترنت بالشباب الذين يأتون للتسلية والتعرف على العالم عبر جهاز الكمبيوتر وأضاف الشهري أن كثيراً من الشباب يأتون إلى مقهى الإنترنت لأغراض متفاوتة وأنه يهتم بمتابعة أخبار الرياضة العالمية خاصة كرة القدم في أوروبا عبر المواقع الرياضية بالإنترنت، وأشار إلى أن الأسرة لا تمانع أبداً في ذهابه إلى مقهى الإنترنت لأنهم يعلمون أنه لا يذهب إلى المقهى إلا في أوقات الفراغ.
البحث عن عمل
أوضح عبد الرحمن الفرج أن مقاهي الإنترنت تجذب الشباب الذين ليس لديهم عمل وأنه حصل على الثانوية منذ عامين ولم يجد عملاً مناسباً حتى الآن وليس لديه ما يفعله سوى الذهاب مع أصحابه إلى مقهى الإنترنت ويؤكد أنه يزور عبر الإنترنت العديد من المواقع الخاصة بالوظائف لكن أغلبها يشترط توافر خبرات معينة وشهادات معينة.
يضيف الفرج قائلاً: استمتع جداً بدخولي عالم الإنترنت حيث ان العالم كله يكون بين يدي في هذا الوقت القليل الذي أدخل فيه إلى شبكة الإنترنت ولن أترك الإنترنت حتى بعد أن أحصل على عمل لكني سأقلل من ذلك حتى لا يؤثر على عملي.
الاستفادة من التقنية
يهوى سعود عبد الله الإنترنت ويقول انه كان في بداية دخوله إلى الإنترنت يتجول يومياً بين المواقع وقد ظل على ذلك لفترة وبعد ذلك قلل من هذا الأمر وأصبح يذهب إلى مقهى الإنترنت كل يومين أو ثلاثة حتى أصبح ذهابه إلى المقهى مرة كل أسبوع، وأضاف سعود انه من خلال الإنترنت يسعى للتعرف على العالم ويكون علاقات وصداقات لم تتوافر له من قبل ويشير سعود الى أنه إذا كان البعض يتعامل مع الإنترنت بشكل خاطئ فهذا ليس عيباً في الإنترنت إنما العيب في الشخص الذي لا يستفيد من التقنية بشكل جيد. التعرف على العالم ليس فقط بالصداقات والعلاقات الشخصية إنما يمكن للشخص أن يزور متاحف ومواقع وأمكنة كثيرة وفي بلاد مختلفة وهذه فائدة مهمة جداً للإنترنت. المنتديات والدردشة والمشاركة في حوار بناء مع أشخاص من مختلف الأعمار ومن دول مختلفة أهم ما يميز الإنترنت وهذه الميزة لا يمكن أن تتوافر بطريقة أخرى لذلك أرى أن الإنترنت جاء بما لم تأت به طريقة أخرى.. هكذا تحدث سعد العلي وأضاف أنه شارك في مناقشات كثيرة ومتنوعة تدور حول أحداث الساعة وقد أفاد شخصياً من هذه المناقشات التي أضاءت له أشياء لم تكن واضحة بالنسبة له، وهذه فائدة هامة للإنترنت لأنها تقدم الرأي والرأي الآخر بحق وأيضا تعمل على تخصيب الآراء عبر الاختلاف في وجهات النظر وهو ما يثري النقاش ويعمقه.
مقاهي الأنترنت جذبت الشباب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.