"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مادة الفيزياء حطمت نسبنا فمن ينصفنا
طالبات الثالث بالثانوية السابعة بالدمام:
نشر في اليوم يوم 19 - 02 - 2003


عزيزي رئيس التحرير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نتوجه عبر (عزيزي رئيس التحرير) بهذه الصرخة متوخين الانصاف: نحن طالبات السنة الثالثة ثانوي علمي من الثانوية السابعة بالدمام.. نطرح عليكم مشكلتنا ونتمنى ان نجد منكم اذانا صاغية.. في يوم السبت الموافق 1423/11/29ه كان امتحان الفيزياء للصف الثالث ثانوي علمي وكانت اسئلة الامتحان صعبة ومؤلمة ففي ايام المراجعة طلبت منا مدرسة المادة عدم مذاكرة الاستنتاج والا نذاكر الا القانون النهائي.. وفوجئنا بسؤال يطلب منا المعادلات الموجودة بالاستنتاج والتي طلبت منا الا نحفظها بالاضافة الى انها طلبت منا حل مسألة في الامتحان لم تتطرق لها ابدا اثناء شرحها ولا هي موجودة في اسئلة الكتاب اصلا او تكلمت عنها.
واما مستوى الاسئلة بشكل عام فلم يكن بمستوى الشرح فلا يعقل من معلمة ان تطلب من الطالبات عدم حفظ شيء معين.. ثم تأتي بصيغة غير ما عودت عليه طالباتها فهي تطرح هذا النوع من الاسئلة لاول مرة وكانها تجري تجربة لاسئلتها على الطالبات من خلال هذا الامتحان المصيري وكان الاجدر بها ان تجرب هذه الاسئلة من خلال الامتحانات الدورية خلال الفصل الدراسي الاول..
فالذي اعد الاسئلة ايا هو كان معذورا لانه لا يعلم اي النقاط طلبت واي النقاط حذفت وايها شرحت.. كما انها كانت توحي لنا جميعا بان الاسئلة سهلة جدا واحيانا تناقض نفسها وتهددنا باعداد اسئلة لانستطيع حلها. والناتج في النهاية يوم مؤلم لجميع طالبات السنة الثالثة علمي في الثانوية السابعة في الدمام وهو يوم امتحان الفيزياء للفصل الدراسي الاول فالطالبات خرجن من القاعات وهن في حالة يرثى لها من التأثر والصدمة ولهن العذر الكبير لانها شهادة الثانوية العامة والحاجة فيها ماسة لكل درجة او نصف الدرجة في الفصل الاول لان الاسئلة كانت كالاسلحة التي وجهتها للقضاء على نسبنا ويوم الاربعاء استلمنا النتائج وانصدمنا لدرجة ان مجموعة كبيرة من الطالبات لم يردن استلام النتائج خوفا من تدني الدرجات في مادة الفيزياء واما نحن اللاتي استلمنا نتائجنا فوجئنا بتدني نسبنا لدرجة ان اغلب درجاتنا تكاد تكون كاملة فيما عدا الفيزياء كانت السبب الوحيد لتدني مستوانا.. فاذا كانت حصيلة مجموعة كبيرة من الطالبات المتفوقات 20 او 22 درجة من 30 درجة فما حال الطالبات المتوسطات المستوى والضعيفات؟؟
هل الهدف تحطيمنا؟ الآن لم نتوصل الى سبب مقنع لهذا التصرف كما نتوجه الى وزارة المعارف بجزيل الشكر والتقدير على رحابة صدرهم وحرصهم على تميز الطالبة السعودية ونتمنى منهم مراعاة الفروق الفردية والقدرات المتفاوتة بين الطالبات اثناء اعداد اسئلة نهاية العام في الفصل الدراسي الثاني لان الهدف هو تميز الطالبة السعودية ونجاحها وليس تعجيزها.. وجزاكم الله خيرا.
أولياء أمور طالبات الثانوية السابعة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.