محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المفتشون يزورون مواقع في بغداد والموصل والبصرة
قاعدة التفتيش المؤقتة في الموصل تباشر عملها
نشر في اليوم يوم 06 - 01 - 2003

بدأ خبراء نزع الاسلحة الدوليون الذين يوسعون انشطتهم تدريجيا لتشمل كل الاراضي العراقية امس يوما جديدا من عمليات التفتيش بزيارة مواقع في بغداد والموصل والبصرة كما اعلن مسؤولون عراقيون.
والبصرة ثاني مدينة عراقية تقع على بعد 550 كلم جنوب شرق بغداد قرب الحدود مع الكويت فيما تقع الموصل، ثالث مدينة في البلاد، على بعد 400 كلم شمال العاصمة قرب تركيا.
وافاد المركز الصحافي لدى وزارة الاعلام العراقية ان خمسة فرق كانت تعمل على الارض صباح امس الاحد.وكان المفتشون يتفقدون موقعا لم يحدد في وسط بغداد فيما زار فريق من الاخصائيين في مجال الصواريخ مصنع 7 نيسان/ابريل في نهروان على بعد 20 كلم جنوب شرق بغداد. وتوجه فريق آخر الى مدينة الرمادي على بعد 100 كلم غرب بغداد.وفي الموصل، زار فريق مستشفى ابن سينا فيما توجه مفتشون لزيارة مركز دراسات المحيطات في جامعة البصرة كما افاد المركز الصحافي.
وللمرة الاولى منذ استئناف عمليات التفتيش في 27 تشرين الثاني/نوفمبر قام فريق يوم السبت بعملية تفتيش في البصرة.
كما اقام مفتشو الامم المتحدة قاعدة موقتة في الموصل، ثالث المدن العراقية التي تبعد 400 كلم شمال بغداد. واوضح المتحدث باسم المفتشين هيرو يواكي ان المفتشين اقاموا هذه القاعدة المؤقتة لشمال العراق في فندق نينوى بالاس في الموصل. وقد سبق ان زارت فرق التفتيش عدة مواقع في الموصل في كانون الاول/ديسمبر الماضي. وستتيح هذه القاعدة الموقتة للمفتشين العمل في شمال العراق دون الاضطرار الى قطع مسافة 400 كلم للعودة الى بغداد.
ويكثف خبراء لجنة المراقبة والتحقق والتفتيش (انموفيك) والوكالة الدولية للطاقة الذرية انشطتهم مع اقتراب موعد 27 كانون الثاني/يناير الحاسم حين سيقدم هانس بليكس رئيس انموفيك ومحمد البرادعي مدير الوكالة تقريرا الى مجلس الامن في نيويورك حول نتائج اول شهرين من عمليات التفتيش. وسيكون على المفتشين المفوضين بموجب القرار 1441 الصادر عن مجلس الامن البت في ما اذا كان نظام الرئيس العراقي صدام حسين يملك او يطور اسلحة كيميائية او بيولوجية او نووية او صواريخ بعيدة المدى.
وتتهم الولايات المتحدة وبريطانيا العراق بامتلاك اسلحة دمار شامل وتهددان بشن حرب لنزع اسلحته في حال رفض القيام بذلك طوعا فيما تؤكد بغداد انها لم تعد تملك اسلحة محظورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.