المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



80 تلميذا يشاركون في افتتاح بطولة النخبة المدرسية
مساء اليوم برعاية مدير التعليم بالأحساء
نشر في اليوم يوم 27 - 04 - 2003

تحت رعاية الدكتور عبدالرحمن المديرس يقام بعد صلاة العشاء من مساء اليوم الاحد حفل افتتاح بطولة النخبة المدرسية الثالثة لكرة القدم لمنتخبات المناطق التعليمية على كأس معالي وزير المعارف الاستاذ الدكتور محمد بن احمد الرشيد وسيكون من ابرز الشخصيات التي ستحضر الحفل سعيد بن جمعان الغامدي الامين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم وعبدالعزيز الشعيبي مدير مكتب رعاية الشباب بالاحساء وخليل الزياني عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم واحمد الزامل عضو شرف نادي القادسية وهلال الطويرقي المشرف العام على جهاز كرة القدم بنادي الاتفاق وفهد الحميد اداري المنتخب السعودي لكرة القدم الاولمبي وابراهيم الرفاعي عضو لجنة الحكام السعودية بالاضافة الى عدد كبير من رجال التربية والتعليم من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
فقرات الحفل
تبدأ وقائع الاحتفال بهذه البطولة بعد صلاة العشاء مباشرة بالقرآن الكريم ثم يلقي مدير التعليم بمحافظة الاحساء كلمة الادارة تعقبها كلمة وزارة المعارف يلقيها مدير ادارة النشاط الرياضي بالوزارة عصام بن خميس بعد ذلك يبدأ العرض الرياضي لطلاب الصفوف الاولية بمدارس الاحساء ويشارك فيه اكثر من ثمانين طالبا ثم تقدم فرق البراعم عرضا للكاراتيه تحت اشراف خالد الصقر ويختتم الحفل بالعرضة النجدية.
بيوت الشباب مقر سكن الوفود
يستضيف مقر بيوت الشباب بالاحساء الوفود المشاركة في البطولة طيلة ايام اقامتها والتي سوف تستمر من اليوم الاحد وحتى يوم الجمعة المقبل وقد اكد مدير بيوت الشباب بالاحساء ونائب مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب محمد الجويسم جاهزية بيت الشباب لاستضافة الوفود مرحبا بالجميع ومشيدا بالتعاون المثمر بين مكتب رعاية الشباب وادارة التعليم بالاحساء.
تغطية إعلامية مميزة
من المتوقع ان يحظى حفل الافتتاح الذي سيقام مساء اليوم وحفل الختام الذي سيقام مساء يوم الجمعة القادم بتغطية اعلامية مميزة من جانب كافة الصحف السعودية والتليفزيون السعودي وستخصص رسالة يومية لفعاليات البطولة بثتها القناة السعودية الثالثة الرياضية يقدم فيها نتائج المباريات وابرز احداث البطولة التي يشارك فيها ثمانية منتخبات تعليمية لثماني مناطق ومحافظات سعودية وهي الاحساء والرياض والدمام وجدة والطائف والقصيم ونجران وتبوك.
أربعة عشر حكما يديرون المباريات
تم تكليف اربعة عشر حكما لادارة مباريات البطولة.. اربعة حكام من المنطقة الشرقية وهم الدولي عمر المهنا ومنصور الشمري وجمعان الغامدي وابراهيم الغامدي وعشرة حكام من الاحساء وهم عبدالله العباد وعبدالمحسن الزويد وناصر المظفر وعبدالعزيز الملحم ومحمد الدحيلان وزياد المنصور ومسلم السالم وعلي التركي وعبدالرحيم المالكي ومحمد الحرشان وجميع الحكام الاربعة عشر ينتسبون للتعليم.
تشكيل سبع عشرة لجنة عاملة
تم مؤخرا تشكيل اللجان العاملة في البطولة وعددها سبع عشرة لجنة وهي على النحو التالي: اللجنة المنظمة العليا - اللجنة الفنية والجوائز والمواصلات والنظام والتنسيق والمتابعة والسكرتارية والتوثيق واللجنة الفنية الوزارية والملاعب والاسكان والاعاشة والبرامج المصاحبة والطبية والاستقبال والاعلامية ولجنة الضيافة ولجنة فعاليات المدارس.
تقسيم الفرق إلى مجموعتين
تم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة الى مجموعتين ضمت الاولى الاحساء والقصيم والشرقية والطائف وضمت الثانية جدة وتبوك والرياض ونجران وسيصل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور قبل النهائي الذي سيقام بطريقة المقص لتحديد طرفي المباراة النهائية.
جهود كبيرة تبذلها اللجان
يبذل رئيس لجنة الملاعب عبدالرؤوف الجميعة مدير مجمع الامير فيصل بن فهد جهودا كبيرة مع اعضاء اللجنة وهم فهد السعيد وعيسى العوسي وخالد بوسحة وعبدالله الدحيلان لاعداد الملاعب التي ستقام عليها المباريات من حيث التنظيم وتوفير كل احتياجات الفرق والحكام. كما ان اللجنة الفنية بقيادة يوسف الملحم لها دور فعال في متابعة المباريات وتكليف الحكام ويشارك معه في اللجنة كل من حسين الحساوي وعبدالله العباد وصالح النصر وراشد بوغنوم وخالد الناجم.
الرياض بطل الدورة السابقة
يعتبر منتخب الرياض من الفرق المرشحة للبطولة الى جانب منتخبات الاحساء وتبوك والشرقية ومنتخب الرياض هو الحائز على آخر بطولة للنخبة التي اقيمت في المنطقة الشرقية العام الماضي بعد فوزه على منتخب حائل في المباراة النهائية.
احمد الزامل - عمر المهنا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.