البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة وعمان وقعتا على الاتفاقية الأمنية الشاملة
نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد إلى السلطان قابوس .. الأمير نايف :
نشر في اليوم يوم 12 - 10 - 2002

عقد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ومعالي وزير الداخلية العماني سعود بن ابراهيم البوسعيدي مساء أمس الاول جلسة مباحثات رسمية بفندق قصر البستان بمسقط . وفي مستهل الجلسة رحب معالي وزير الداخلية العماني بصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز والوفد المرافق لسموه مثمنا معاليه لسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز عمله المتواصل لترسيخ وتقوية العلاقات المتميزة بين البلدين .بعد ذلك جرى استعراض اوجه العلاقات الثنائية بين وزارتي الداخلية في البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة لتعزيز التعاون القائم بينهما في جميع المجالات خاصة الامنية منها. كما جرت مناقشة العديد من الموضوعات مدار الاهتمام المشترك.
اثر ذلك وقع صاحب السمو الملكي الأمير نايف ابن عبدالعزيز وزير الداخلية ومعالي وزير الداخلية العماني السيد سعود بن ابراهيم البوسعيدي محضر جلسة المباحثات الذي تضمن تعزيز سبل العمل المشترك بين وزارتي الداخلية في البلدين وحضر الجلسة من الجانب السعودي معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد السالم ومعالي المستشار الخاص لسمو وزير الداخلية الدكتور عبدالرحمن الجماز ومعالي المشرف على مكتب سمو وزير الداخلية الاستاذ محمد الشاوي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى سلطنة عمان احمد بن على القحطاني ومدير عام حرس الحدود الفريق الركن طلال العنقاوي واللواء ابراهيم الخميس ومدير عام مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث بالإنابة اللواء سعود بن صالح الداود ومدير عام الجوازات اللواء عبدالعزيز سجيني ومدير ادارة الشؤون القانونية بوزارة الداخلية الدكتور خالد العمير.
كما حضر الجلسة من الجانب العماني مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات اللواء محمد بن عبدالله الريامي ومدير عام التحريات والتحقيقات الجنائية العقيد سهيل بن عامر بن فاضل وقائد شرطة منطقة الظاهرة العقيد جمال ابن نصيب الشنفري ومدير عام الجوازات والاقامة العقيد احمد بن سعيد الزيدي ونائب رئيس مكتب وزير الداخلية السيد المهندس خالد بن هلال البوسعيدي ومدير دائرة شؤون الحدود الشيخ المهندس مهنا بن صالح المعولي ومدير مكافحة المخدرات المقدم حمد بن سليمان الحاتمي ومدير الشؤون القانونية الرائد سالم بن راشد العلوي.
وعقب الجلسة ادلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بتصريح صحفي اكد فيه ان التعاون بين وزارتي الداخلية في المملكة وسلطنة عمان في افضل مستوى سواء كان في مواجهة الجريمة العادية ومكافحة المخدرات ام فيما يمس امن البلدين.
وقال سموه: نحن نعتبر ان الجريمة في عمان جريمة في المملكة العربية السعودية والعكس كذلك صحيح. وفي رد على سؤال تعلق بمحضر جلسة المباحثات الذي وقعه سموه مع معالي وزير الداخلية العماني وهل يشمل اتفاقية حدود بين البلدين قال سموه: الاتفاقية موجودة وموقعة منذ سنوات .. كما أن بيننا وبين عمان اتفاقية أمنية ثنائية .. ونحن وعمان وقعنا على الاتفاقية الامنية الشاملة.
واوضح سموه ان جلسة المباحثات تناولت جميع المجالات الامنية مشيرا الى ان تنظيم محضر اللقاءات والمباحثات الذي تم توقيعه اليوم كان من أجل تفعيل أكثر لكل ما اتفق عليه . وأعرب سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز عن سعادته بلقاء جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان معبرا عن شكره لجلالته على هذا اللقاء. وأفاد سموه انه نقل لجلالته تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله .
واوضح سموه ان لقاءه بجلالة السلطان قابوس بن سعيد تناول شئون المنطقة وقال: كانت فرصة لان أشرح لجلالة السلطان مابحثه وزراء الداخلية .. وكذلك ماتم من مباحثات مع الاخوة هنا .. مع معالي وزير الداخلية ومع المسئولين فيها .. وكان جلالته مؤيدا ويحث على تقوية التعاون الامني بين البلدين الشقيقين وبين دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام . واضاف سموه يقول: كانت المقابلة مفيدة واستفدنا منها الكثير .. وقد حملني جلالته رسالة الى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني .. واكرر شكري لجلالته ..ونرجو ان نلتقي على الخير .
وتطرق سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز للحملات الاعلامية المغرضة ضد المملكة مؤكدا سموه استتباب الامن في المملكة وأن هذه الحملات لم تؤثر على تماسك الشعب السعودي مع قيادته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.