كاتب تلفزيوني ومسرحي تميز على المستوى المحلي من خلال الاعمال التي قدمها وكانت آخرها مسرحية "الزاوية المظلمة" التي حققت نتائج مرضية بعد عرضها. تحدث عما يتمناه الكاتب المسرحي في المملكة من مقومات كي يستطيع بعد ذلك ان يكمل هذه المسيرة ضمن بقية الكتاب في الخليج فمع حوارنا وضيفنا عبدالله الباروت: قنوات عديدة @ الكاتب التلفزيوني والمسرحي عبدالله الباروت بعد هذا العمر الطويل في المسرح والتلفزيون برأيك ماذا ينقص الكاتب السعودي في هذا المجال بالذات؟ الكاتب السعودي يحتاج الى قنوات عديدة يقدم من خلالها اعماله بالاضافة الى التفريغ حتى يوجد نوعا من الابداع ليجد بعدها نفسه، وعموما المشكلة تتعمق في محدودية الفرص. تعاون جديد @ ألا تعتقد ان التلفزيون له دور كبير في دعم الكتاب من خلال الانتاج التلفزيوني؟ النتيجة واحدة سواء من التلفزيون او حتى شركات الانتاج والاهم الاهتمام من الطرفين ومن هنا فالكاتب لا يمكن ان يعرض اعماله على الشركات او حتى التلفزيون لان الطرف الاول هو الذي يهتم في الطرف الثاني وهو الكاتب وبالتالي من الصعب ان يعرض اي كاتب معروف اعماله على غيره الا اذا طلب منه وعموما لدي استعداد للتعاون مع التلفزيون السعودي او حتى جمعية الثقافة لتقديم الاعمال. نصوص جديدة @ لكنك توقفت لفترة عن الكتابة للتلفزيون او حتى للمسرح؟ هذا غير صحيح البتة فهناك عدد من النصوص التي سلمتها لعدد من شركات الانتاج والمؤسسات الفنية وسترى النور قريبا بعد الاتفاق مع الشركات. دعوة للمشاركة @ وماذا عن المسرح؟ في الحقيقة ولا اخفيك تلقيت دعوة من جمعية الثقافة والفنون بالرياض وشخصيا من الاستاذ محمد الشدي لتقديم نصوص مسرحية وهو امر يشرفني شخصيا وبالتالي سأقوم بارسالها حين الانتهاء من اللمسات الاخيرة على النص بالاضافة الى مسرح الاحساء. المسرح بخير @ برأيك ماذا ينقص المسرح في المملكة؟ في الحقيقة المسرح في المملكة بخير في ظل التشجيع الدائم والمستمر من الأخوة القائمين على المسرح ناهيك عن الجهود الجبارة والتي يقوم بها الاستاذ محمد الشدي من اجل تشجيع المسرحيين وتطوير الحركة المسرحية في المملكة. لا وجود للمسرحيين @ الا تعتقد ان الاعمال المسرحية السابقة كانت اكثر جدية من المسرحيات التي تقدم حاليا؟ هذا صحيح وهذا الأمر يعود الى عدم وجود مسرحيين جادين ناهيك عن عدم وجود مخرجين موهوبين حيث كان في السابق لا تقدم اعمال مسرحية الا بعد دراستها من قبل لجان متخصصة في النصوص المسرحية. الاخراج والمسرح @ ماذا عن الاخراج وما رأيك في المخرجين المسرحيين الموجودين في الساحة؟ بالنسبة للاخراج هي مسألة صعبة للغاية وتحتاج الى تخصص اكاديمي فالعشوائية يجب ان نبتعد عنها في اعمالنا، اما بالنسبة للمخرجين والذين دخلوا تجربة الاخراج اعني اننا بحاجة الى فن متخصص سواء في الاخراج او غيره. ميول اخراجية @ الا توجد لك ميول اخراجية؟ @ في الحقيقة لا توجد لي ميول لدخول عالم الاخراج. مدارس مسرحية @ الكاتب عبدالله الباروت حتى نطور الحركة المسرحية في المملكة ما النصيحة التي توجهها؟ الاساس هو الاهم لتطوير المسرح فالفنانون الشباب يحتاجون الى مدارس لتعليم اصول المسرح حتى نوجد مسرحا صحيحا نحاول من خلاله ان نحقق ذاتنا. الزاوية المظلمة @ ماذا بعد مسرحية الزاوية المظلمة؟ في الحقيقة لن ارضى بعمل اقل من الزاوية المظلمة خصوصا بعد وصولها عالميا ونافست دولا عديدة في هذا المجال وعندي نص افضل من الزاوية المظلمة ويحتاج الى من يتولى هذه المسألة. متفائل @ هل انت متفائل بتطور المسرح والاعمال التي تقدم؟ هناك اعمال جميلة يشار لها بالبنان ولا يمكن ان ينكر احدذلك وبدوري متفائل جدا بالأعمال القادمة لان هناك وعيا من قبل الجمهور وله رأي فيما يقدم من اعمال. اهتمام بالكاتب @ كلمة اخيرة؟ البداية ستكون من هنا في ظل اهتمام المسئولين بالمسرح والاعمال التلفزيونية ونحتاج الى من يهتم بالمسرح والاعمال التليفزيونية وبالأخص الكاتب المسرحي.