محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو النائب الثاني يرعى تخريج أول دفعة بكلية الأمير سلطان لعلوم السياحة والفندقة وحفل جائزة أبها
شملت 21 طالبا في أبها
نشر في اليوم يوم 12 - 07 - 2002

رعى صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء يوم امس الخميس حفل تخريج الدفعة الاولى من طلاب كلية الامير سلطان لعلوم السياحة والفندقة بأبها وذلك بقاعة عسير بفندق قصر ابها وكان في استقبال سموه عند وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة عسير وسمو رئيس مجلس امناء الكلية الامير بندر بن سعود بن خالد ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وعميد كلية الامير سلطان لعلوم السياحة والفندق الدكتور علي بن عيسى الشعبي.
وفور وصول سمو الامير سلطان مقر الحفل عزف السلام الملكي ثم بدأت مسيرة الخريجين بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم اثر ذلك القى الامير بندر بن سعود بن خالد رئيس مجلس الامناء كلمة رحب فيها بسمو النائب الثاني ونوه الى دعم سموه الكريم لهذه الكلية منذ نشأتها وقال ان هذا يوم مشهود في تاريخ الكلية وهي تقدم للوطن باكورة انتاجها ثلة من الشباب السعودي الطموح الذين انهوا متطلبات الحصول على دبلوم في السياحة والفندقة واشار في كلمته الى أن الكلية رغم حداثتها سجلت حضورا متميزا في المحافل والندوات والمؤتمرات والندوات داخل المملكة وخارجها وحرصت على الجودة في برامجها مما جعلها ترتبط اكاديميا مع واحدة من افضل الجامعات الامريكية في مجال التخصص.
واضاف ان الكلية نظمت ندوتين حول السياحة والمرور وحول الاثر الاقتصادي للسياحة واعدت برنامج دبلوم في الارشاد السياحي وسوف تنظم اربعة برامج للبنات هي بكالوريوس في كل من التسويق والمحاسبة الفندقية كما تشارك الكلية بفعالية مع الهيئة العليا للسياحة من خلال اللجان المتخصصة وفي نهاية كلمته شكر سمو الامير سلطان وسمو الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير لمتابعته وتوجيهاته.
بعد ذلك القى الطالب الخريج عبدالله الحرقان كلمة رفع فيها الشكر والتقدير والامتنان لسمو الامير سلطان بن عبدالعزيز باسمه ونيابة عن زملائه الخريجين.
واكد انهم تلقوا الكثير من العلوم في مجال السياحة والفندقة وسيكون لهم اعظم الاثر في حياتهم العملية القادمة وشكر كافة المسئولين في الكلية على ما قدموه لهم من دعم ومتابعة واهتمام.
ثم القى عميد الكلية الدكتور علي عيسى الشعبي كلمة رحب فيها بسمو النائب الثاني نيابة عن جميع منسوبي الكلية واشار في كلمته الى ان الكلية هي ضمن منظومة التعليم العالي في المملكة فهي تشارك الكليات والجامعات اهدافها وغاياتها في تأهيل الشباب الطموح وتنفرد الكلية لكونها الاولى التي تقدم تخصص السياحة والضيافة على مستوى المملكة مما اعطاها مكانة واضاف اليها مسئولية المحافظة على التميز في برامجها.
وبين في كلمته ان الخريجين قد مروا بالعديد من الخبرات النظرية والعملية اثناء دراستهم في الكلية وخلال تدريبهم العملي في المنشآت السياحية والفندقية مما يجعلهم قادرين على التفاعل مع عملهم المستقبلي بانتاجية عالية حيث اكمل 21 طالبا جميع متطلبات الحصول على الدبلوم في السياحة والفندقة حيث انهوا 90 ساعة معتمدة و 640 ساعة تدريبا عمليا في المنشآت السياحية والفندقية وبذلك اعلن تخرج 17 سبعة عشر طالبا بنهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1422/1423ه واربعة طلاب يكملون بنهاية الفصل الاول من العام القادم باقي متطلبات التخرج ويمنح الجميع الدبلوم في السياحة والفندقة. ووصى في كلمته الخريجين بتقوى الله في السر والعلن وان يكونوا اوفياء لوطنهم مخلصين لقيادتهم منتجين في اعمالهم وقدوة لغيرهم وسفراء لكليتهم. بعد ذلك تشرف الخريجون بالسلام على سمو النائب الثاني واستلموا شهاداتهم من يد سموه الكريم وهم التالية اسماؤهم.
سلطان محمد شايع، منصور محمد شايع، عبده هادي يحي، عبد المجيد سعيد محمد، ياسر جميل نعمان، عبدالله محمد الحرقان، ايمن عبدالله الغامدي، زياد حسن لبان، شفيق مهدي عسيري، محمد ابراهيم الغامدي، نايف منصور غوث، نايف عبدالله الفضل، فنار ابراهيم مشتاق، محمد زاهر الشهري، على احمد صيام، وائل عبدالله الطلحي، محمد معيض القحطاني، رداد عيد الزهراني، هيثم احمد جمال، محمد احمد عسيري، تركي احمد عسيري.
اثر ذلك تسلم الامير فيصل بن فهد آل سعود رئيس مجلس ادارة شركة (فاما) القابضة الراعي الرسمي للحفل درعا تذكارية من سمو النائب الثاني.
كما قدم سموه درعا آخرى للراعي الاعلامي (جريدة الوطن) تسلمه الدكتور فهد العرابي الحارثي رئيس مجلس الادارة والمشرف على التحرير.
ثم قدم سمير الأيوني المدير الاقليمي لفنادق الانتركونتننتال مكة المكرمة والمدينة المنورة درعا تذكارية لسمو الامير سلطان بن عبدالعزيز ودرعا اخرى لسمو الامير خالد الفيصل.
وفي نهاية الحفل قدم الامير بندر بن سعود بن خالد رئيس مجلس الامناء هدية تذكارية لسمو الامير سلطان بن عبدالعزيز عقب ذلك اعلن السلام الملكي ختام الحفل ثم ودع سموه بالحفاوة والتكريم. وقد حضر الحفل عدد من اصحاب السمو الامراء وكبار المسئولين من مدنيين وعسكريين. من جهة ثانية رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس الخميس حفل ملتقى جائزة أبها بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ورئيس لجنة الجائزة وذلك على مطل بحيرة أبها الجديدة. وفور وصول سموه الكريم عزف السلام الملكي وبعد ان أخذ سموه مكانه في الحفل بدأ الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم تلاه الطالب حمدي آل منصور الفائز بحفظ القرآن الكريم بفرع جائزة ابها للتعليم العالي اثر ذلك القى الدكتور اسماعيل بن محمد البشري وكيل جامعة الملك خالد وأمين عام الجائزة للتعليم العالي كلمة الأمناء رحب فيها بسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز وشكره على هذه الرعاية الكريمة. ونوه بدور الأمير خالد الفيصل رئيس لجنة الجائزة ودعمه لها من حسابه الخاص.
واستعرض اعداد الفائزين في فروع الجائزة الأربعة ففي الخدمة الوطنية 382 فائزا والثقافية 191، وفي التعليم العالي 430 وبلغ عدد الفائزين 1555 فائزا وفائزة واجمالي المشاركين 133236.
اثر ذلك قدم الاستاذ احمد عبدالله عسيري قصيدة بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور ثم ألقى . حسن ابراهيم الفقيه كلمة الفائزين وشكر فيها سمو النائب الثاني على رعايته الكريمة وأشار الى دعم الأمير خالد الفيصل لهذه الجائزة. بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل كلمة قال فيها: للسياسة سيادة وللثقافة قيادة وللإدارة ريادة فاذا ما اجتمعت كان سلطان بن عبدالعزيز.
سيدي تشرف هذا المساء برعايتكم لأمسية انت يا سيدي سيدها وقائدها ورائدها تكرم المثقف وتشجع المبدع وترعى الموهوب شأنك في كل زمان ومكان كوكب يتألق في كل سماء وسحابة تغدق على كل أرض. دمتم للثقافة منارا وللمثقفين ملاذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ثم تشرف الفائزون باستلام جوائزهم من يد سمو النائب الثاني وبعد ذلك بدأت الألعاب النارية على ضفاف بحيرة أبها الجديدة ثم غادر سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز مودعا بالحفاوة والتكريم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.