تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعترافاتي
نشر في اليوم يوم 04 - 07 - 2002

عندما قررت الزوج علي شريكة حياتي.. كنت وقتها اشعر بأنني اتخذ القرار الصائب، ذلك لأنني لم اشعر يوما معها بأنني رجل اختار شريكة حياته بمحض ارادته،، هذه هي الحقيقة المرة التي كانت تصفعني كلما تذكرت انني مجرد شخص لا يستطيع اتخاذ اهم قرار في حياته، عاجز تماما كالاطفال الذين يعتمدون في غذائهم ورعايتهم على والديهم نظرا لطول فترة اعتمادهم على الغير.
نعم قررت اخيرا ان اتزوج مجددا وان اختار شريكة حياتي كما لو انني خاطب جديد لأنثى جديدة على الرغم من السنوات العشر والأولاد الخمسة الذين يملأون جوانب بيتي. صحيح ان زوجتي ام ابنائي لم تقترف ذنبا لموافقة اهلها على تزويجها بي، كما انها لم تقصر يوما في حقي ولا تستحق مني ان اكسر بخاطرها بضرة ذلك لان (الضرة مرة) ولو كانت حسنة الخلق ومسالمة، ولا تطمع الا في العيش في كنف رجل يكفل لها حياة رغدة وهانئة، صحيح ان هذا القرار جاء متأخرا الا انني سعيد لاتخاذه لذلك انا لا اشعر بأي نوع من الندم على ما سببته من الم لزوجتي الاولى. ذلك لانني قررت الا اظلمها ولا اظلم اولادي ففي نيتي ان اعدل بين الاثنتين في الامور كلها.. عندما رفضت الزواج على طريقة والدي غضب ابي وطردني من المنزل مدة اسبوعين، وبعدها عدت اقدم الطاعة له ولأمي واتذكر وقتها انهما قالا لي: إن حب الزوجة يأتي مع العشرة وطيب المعاملة، ومرور السنوات على استمرار الزواج، كما ان انجاب الابناء سبب من اسباب وجود الحب بين الزوجين، فصدقتهما وتزوجت بمن رغبا فيها ان تكون زوجة لي، ولكني وبعد مرور عشر سنوات على زواجي منها وانجابي خمسة ابناء لم اشعر بأن قلبي وروحي متصلان بها، ولم اشعر بأنني احبها، ذلك لأنني كلما تذكرت انني مجبر على الزواج منها شعرت بالنفور منها وكل تلك السنوات لم تغير في نفسي هذا الشعور ولم يتحول نفوري منها الى حب وود على الرغم مما اكنه لها من احترام وتقدير. لذلك قررت الزواج بأخرى اخترتها بنفسي وبالفعل تزوجتها وشعرت بأن الحب اخيرا بدأ يدخل الى حياتي وذلك لكونها مختلفة عن الاخرى، كما انني انا الذي اخترتها بمحض ارادتي، ولكني بعد ثلاثة شهور من زواجي بالثانية.. شعرت بأن قلبي يمتليء حبا ايضا لزوجتي الاولى، وقتها شعرت بالفرح لأول مرة في حياتي ولكني بالطبع لم اظلم احداهما بل عملت علي التقريب فيما بينهما من اجل ان اهنأ ويهنأ معي.
القارىء (ع. ص): اتمنى ان تستمر في علاقاتك الطيبة مع زوجتيك، بعد اتخاذك قرار الزواج مرة اخرى، وادعوك للمحافظة على ميزان العدل في حياتك المديدة معهما، ونتمنى ان تنعم بحب الزوجتين وينعمان هما بحبك في ظل أسرة متماسكة تقدم اجيالا خالية من العقد لهذا الوطن الحبيب، وندعوك لمراسلتنا باستمرار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.