القبض على (3) أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم (5) كغم من الحشيش المخدر    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024    تجمع الرياض الصحي الأول يكرم 14 استشارياً    القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين «درع السِند 2024» في باكستان    إمام المسجد النبوي: آية ((إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ )) تحمل في طياتها معاني عميقة    إسرائيل تعلن اغتيال قائد منظومة اتصالات حزب الله    ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "هيلين" بأمريكا إلى 215 شخصًا    وفاة 866 شخصًا بمرض جدري القردة في أفريقيا    "الصحة العالمية"تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية والأجزاء الجنوبية من مكة    الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم    استقرار أسعار الذهب    أثر الشخصية واللغة والأمكنة في رواية «الصريم» لأحمد السماري    إبراهيم البليهي: لم أندم.. والأفكار تتغيّر    اعتزال ال «30»    تفاؤل عالمي بقوة الاقتصاد السعودي    وزير المالية: نفذنا إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030    نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك    أحلام على قارعة الطريق!    «زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    ذكورية النقد وأنثوية الحكاية.. جدل قديم يتجدّد    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    الزمالك نجم السوبر الأفريقي    المجتمع الدولي.. خصم أم حكم؟    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    رنين الماضي في سوق الزل    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    المقاولات وعقود من الباطن    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    2238 مصابا بالناعور في 2023    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    تثمين المواقع    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أصداء فوز الأهلي وخسارة الهلال في نهائي كأس السوبر
الوليد بن طلال يكافئ الأهلي بمليون ريال
نشر في الوئام يوم 09 - 08 - 2016

قدّم صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز، مكافأة مالية بقيمة مليون ريال، لصالح نادي الأهلي، بعد تحقيقه بطولة كأس السوبر السعودي من أمام الهلال.
وجاء ذلك عبر تغريدة، كتبها في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "اهنئ الأهلي بتحقيق كأس السوبر لهذا العام، وبهذا الصدد أعلن عن مكافأة مليون ريال للأهلي".
يذكر أن الأمير الوليد بن طلال، سبق له أن دعم نادي الأهلي في الموسم الماضي بمبلغ مليون ريال؛ لتحقيق الأهلي بطولة دوري عبداللطيف جميل.
من جهته أعرب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد، عن رضاه التام عمّا قدمه فريقه، رغم خسارته مباراة كأس السوبر من فريق الأهلي، خاصة أنّ هذه الخسارة تأتي في ظل النقص الكبير في صفوف الفريق الأهلي خاصة في الثلاثي الأجنبي.
ومقدمًا تبريكاته للاعبي الأهلي، وجماهيره، وإدارته، وعلى رأسهم الرمز الأهلاوي الأمير خالد بن عبدالله، ورئيس النادي الأهلي مساعد الزويهري.
كما استبعد الرئيس الهلالي خلال لقائه بقناة MBC PRO أن تلقي هذه الخسارة بظلالها على فريقه، مذكرًا بتحقيق فريقه لها في الموسم الماضي إلا أنّه أنهى موسمه الماضي بعدم رضا، سواء من الجمهور الهلالي، أو إدارة، وأعضاء شرف لاعبي النادي، ومنوهًا بوعي الجمهور الهلالي، وقدرته على دعم فريقه في المرحلة المقبلة، خاصة مع بداية منافسات الدوري السعودي.
كما صرح لاعب خط الوسط، وضابط إيقاع الفريق الأهلاوي، بعد تتويج فريقه ببطولة كأس السوبر، إثر فوزه على شقيقه نادي الهلال بركلات الترجيح بنتيجة (4-3).
وقال الجاسم: "الحمدلله والشكر لله على ما تحقق، وأشكر جماهير الأهلي الكبيرة على الدعم المتواصل لنا، وكرة القدم وجدت لتحقيق البطولات، وجمهورنا يستاهل الذهب لأنه صبر سنوات عديدة".
وأضاف: "اختتمنا الموسم الماضي ببطولتي الدوري وكأس الملك، وافتتحنا هذا الموسم بكأس السوبر وهذا الأمر جيد لنا، خصوصًا بعد التغييرات الكثيرة في الطاقم الإداري والفني، وعلى صعيد اللاعبين أيضًا، والأهم هو المواصلة على طريق البطولات والذهب".
واختتم: "الجميل لنا كأهلاويين أن نحقق بطولة خارج الوطن "في لندن"، و في الموسم الماضي حققها فريق الهلال عن جدارة، وهذا كله في مصلحة الكرة السعودية".
الجدير بالذكر، أن تيسير الجاسم هو أحد أهم مفاتيح الفوز في فريق الأهلي، من خلال أدائه الدفاعي، والهجومي القوي ومن خلال خبرته داخل أرضية الملعب.
وصرح لاعب خط الوسط، وضابط إيقاع الفريق الأهلاوي، بعد تتويج فريقه ببطولة كأس السوبر إثر فوزه على شقيقه نادي الهلال بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، فقال حسين – بعد سؤاله عن تحقيقه كأس السوبر للمرة الثانية في تاريخه – : "أولًا أحمد الله – عز وجل – على هذا اللقب، وفعلًا أنا حققت السوبر السعودي مع نادي الفتح سابقًا، ومع النادي الأهلي حاليًا، ولكن البطولة هذه هي الأجمل، لأنها تلعب في "أجواء كروية بحتة" بمدينة لندن".
وأضاف: "كنت مساهمًا في إحراز اللقب مع زملائي اللاعبين اللي ما قصروا أبدًا، ومن الطبيعي أن يختلف شكل الفريق مع المدرب جوميز عن الفريق مع جروس الذي كان يعتمد على الأطراف بشكل كبير، بينما يركز جوميز على العمق بشكل أكبر".
واختتم المقهوي: " أشكر كل من وقف معي من جماهير الأهلي، و لا أنسى أن اشكر والدي ووالدتي اللذان لم يدخرا جهدًا للوقوف معي".
الجدير بالذكر، أن حسين المقهوي قد ساهم بشكل كبير في فوز فريقه بعد دخوله لأرضية الملعب، بديلًا لليوناني "فيتفا"، وساهم في هدف التعادل لفريقه الأهلي، بالإضافة لتسجيله ركلة الترجيح ما قبل الأخيرة بشكل جميل.
كما صرح صاحب السمو الأمير نواف بن سعد، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، بعد خسارة فريقه بركلات الترجيح من أمام النادي الأهلي، في كأس السوبر السعودي بالعاصمة البريطانية لندن قائلًا:
"نبارك لنادي الأهلي والأمير خالد بن عبدالله، قدّم الهلال مباراة كبيرة، وجميلة، وسعيد بما قدمه اللاعبون".
وراضٍ تمامًا أنا ومجلس الإدارة بما قدمه الجهاز الفني واللاعبون اليوم.
وقد قدم اللاعبون الجدد على التشكيلة والقدامى أداء مميزًا في مباراة، اليوم، ونجح ماتوساس في تحقيق الانسجام المطلوب بين اللاعبين، وقدم عملًا متميزًا.
ومازال الموسم في بدايته، وراضون عن الأداء، ومباراة واحدة لن تكون مقياسًا للعمل المقدم للموسم الجديد.
كما نفى اللاعب الغاني الدولي مايكل إيسيان، تلقيه أيّ عرض من الفرق السعودية للانتقال لصفوفها، خاصة تلك التي تحدثت عن قرب انتقاله لصفوف نادي الاتحاد، معتبرًا ذلك مجرد اجتهادات صحفية.
كما هنأ الغاني إيسيان خلال وجوده في الاستديو التحليلي لمباراة السوبر، بين فريقي الهلال والأهلي، والتي انتهت بفوز الأهلي بركلات الترجيح، على شاشة MBC PRO هنأ الكرة السعودية على المستوى الكبير الذي ظهر به لقاء السوبر بين فريقي الهلال والأهلي، والذي فاز به الأهلي بركلات الترجيح.
وطالب الكثير من الأوربيين بمتابعة الدوري السعودي، خاصة المباريات التي تكون قريبة منهم، في المناطق الأوربية كمباراة السوبر بلندن.
وكان الغاني إيسيان قد انتقل إلى نادي باناثينايكوس اليوناني، قادمًا من نادي ميلان الإيطالي، قبل أن تخرج بعض الأخبار الصحفية، والتي تحدثت عن قرب انتقال إيسيان لأحد الأندية السعودية، وبالأخص نادي الاتحاد.
من جانبه أعلن مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي، في نادي الهلال، عن تلقي نادي الهلال دعمًا ماليًا، بقيمة خمسة ملايين ريال، مقدّمة من صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالله بن عبدالعزيز، عضو شرف النادي دعمًا لخزينة النادي.
وقد ثمّن صاحب السمو الأمير نواف بن سعد، رئيس مجلس إدارة النادي، الدعم السخي الذي قدّمه الأمير ماجد للخزينة، مشيرًا إلى أن دعم سموه غير مستغرب، مؤكدًا أهمية دور أعضاء الشرف في مسيرة النادي طوال تاريخه.
يُذكر أنّ الأمير ماجد بن عبدالله قدّم – في الموسم الرياضي الماضي – دعمًا ماليًا بقيمة أحد عشر مليونًا ونصف المليون ريال لخزينة النادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.