الأونروا تحذر من ضياع جيل كامل في غزة بسبب تجاهل القانون الدولي الإنساني    قطرات الكورتيزون قد تُفقدك بصرك دون إشراف طبي    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على جنوب المملكة    نجاح وتميز لفعاليات اليوم الوطني في حوطة بني تميم    السواحه يجتمع مع قادة «Space X» لتعزيز الشراكة في مجال الفضاء    قوة السعودية العالمية صاعدة    مؤسسة التراث تدشن كتاب "الملك سلمان"    وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الفاتيكان ومدير مكتب الرئيس الأوكراني    94 عاماً من الشموخ    نائب أمير مكة يشهد حفل إمارة المنطقة بمناسبة اليوم الوطني ال 94    المرصد الإعلامي ل"التعاون الإسلامي": قوات الاحتلال تضاعف استهداف مراكز إيواء النازحين    الدبلوماسية السعودية الهادئة المتزنة خلال قرن    كشف علاقة نوع خلفية شاشة الكمبيوتر بالإرهاق    القيادة تعزي حاكم أم القيوين    هنأت رئيسي سريلانكا وترينيداد وتوباغو.. القيادة تتلقى مزيداً من برقيات التهاني باليوم الوطني 94    في ختام دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. التعاون في ضيافة أبها.. وضمك يستقبل النجمة    مليار ريال لمستفيدي "سكني"    مجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء 10 كليات أهلية    برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يوافق على إنشاء عشر كليات أهلية    المملكة تؤكد دعمها لمكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود    المملكة تعزز التعاون التجاري والاقتصادي مع جنوب أفريقيا    مستقبل المكتبات الخاصة    تهديدات الأمن السيبراني علي الدول    المشمش المجفف يحمي قلوب المسنين    8 نصائح لتجنب ارتفاع مستويات السكر فى الدم بعد تناول الوجبات    احتفالات المدارس.. برامج وفعاليات وتوثيق منجزات    2200 خدمة توثيق بكتابة العدل الافتراضية    دلالات الذكرى.. ولاء وانتماء    برمجيات المركبات    مكتب وزارة الرياضة بمكة يحتفل باليوم الوطني    مأساة.. المخرج الأشهر لأعمال كاظم وماجدة وأصالة.. عاجز في دار المسنين !    التلاحم والاعتزاز والثقافة السعودية.. حديث العالم    تعويض موظفة بعد فصلها بسبب رسالة مسيئة بالخطأ    شارك في تشاوري الجامعه العربية.. وزير الخارجية يناقش الأوضاع الأمنية في غزة ولبنان    «النقل»: 4 اشتراطات لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية    استخدام «القصدير» في الطهي يهددك بالسرطان !    5 أسباب تجعل خسارة الوزن أصعب بعد الثلاثين    كأس الملك .. الشباب يتأهل للدور ثُمن النهائي على حساب الخلود    مانشستر سيتي وتشيلسي يصعدان لدور ال16 في كأس الرابطة الإنجليزية    «هيئة الطرق» توضح الأوزان والأبعاد النظامية للشاحنات في كود الطرق السعودي    ريال مدريد يهزم ألافيس ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى نقطة    الكِتاب.. سياجنا    احتفال أهالي المدينة المنورة في يوم الوطن    ربما يصفقون لنتنياهو مرةً أخرى    طائرات موسم الرياض    الصبر وصل مداه..!    الصقور قِيَم وهوية    فعاليات متنوعة في احتفالات مدارس جدة باليوم الوطني ال 94    هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024    أمير القصيم: نعتز بإنجازات في ظل قيادة حكيمة    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليابان وكوريا الجنوبية تبحثان قضية «نساء المتعة»
نشر في الوئام يوم 31 - 10 - 2015

عقدت اليوم الإثنين رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أول محادثات ثنائية رسمية بينهما منذ تولي كلاهما السلطة، في بلاده ساعين إلى تجاوز تاريخ مرير يعود لزمن الحرب ويشوب العلاقات بين الدولتين الآسيويتين الحليفتين لواشنطن.
ويمثل الاجتماع انفراجة دبلوماسية لآبي الذي سعى لإجراء محادثات مع باك، في الوقت الذي حثت فيه الولايات المتحدة اليابان وكوريا الجنوبية على تحسين العلاقات بينهما.
وتولى آبي رئاسة الحكومة في أواخر 2012 وتولت باك الرئاسة في بداية 2013، وقال مسؤولون إنه لا توجد خطط لعقد مؤتمر صحافي مشترك عقب المحادثات التي بدأت في في سول.
ويناضل البلدان لإيجاد أرضية مشتركة بشأن استعمار اليابان لكوريا فيما بين عامي 1910 و1945، ولاسيما قضية"نساء المتعة".
وقالت باك في مقابلة مع صحيفة اساهي شيمبون اليابانية الأسبوع الماضي إن حل هذه القضية أمر أساسي لتحسين العلاقات مع اليابان.
وتقول كوريا الجنوبية إن الزعماء اليابانيين تقاعسوا مراراً، عن التكفير بشكل ملائم عن الأعمال الوحشية التي ارتُكبت وقت الحرب.
وجاء اجتماع باك وآبي بعد عقد اجتماع قمة بين زعماء كوريا الجنوبية واليابان والصين يوم الأحد، حيث اتفقوا على استئناف منتدى سنوي للعمل نحو زيادة التكامل الاقتصادي والتعاون الاقليمي.
وقال آبي في مؤتمر صحافي مع باك ورئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ إن"اليابان والصين وكوريا الجنوبية جيران، ولأننا جيران توجد قضايا صعبة بيننا".
وقال رئيس الوزراء الياباني إن اليابان وكوريا الجنوبية اتفقتا على التعجيل بمفاوضات تسوية قضية"نساء المتعة" اللائي أجبرن على ممارسة الدعارة في مواخير يابانية وقت الحرب.
وأضاف آبي للصحافيين بعد المحادثات"يوافق هذا العام ذكرى مرور 50 عاماً على تطبيع العلاقات اليابانية الكورية الجنوبية، ومع أخذنا هذا في الاعتبار اتفقنا على التعجيل بمحادثات من أجل التوصل لأقرب حل ممكن لقضية نساء المتعة".
رابط الخبر بصحيفة الوئام: اليابان وكوريا الجنوبية تبحثان قضية «نساء المتعة»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.