العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفد من المعارضة يجري مباحثات في بغداد.. وآخر إلى موسكو
مقتل وإصابة العشرات والمواجهات تتجدد في دمشق
نشر في الوطن يوم 20 - 03 - 2012

يزور بغداد حاليا وفد يمثل المعارضة السورية استجابة لدعوة حكومية. وأكد النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق أن الوفد سيجري لقاءات مع المسؤولين العراقيين تتناول المستجدات في الساحة السورية. وقال في حديث ل"الوطن" إن الزيارة تأتي في إطار مساعي الحكومة العراقية لإيجاد مخرج للأزمة السورية بالتنسيق مع الأمانة العامة للجامعة العربية. وطبقا لمصادر في الخارجية العراقية فإن بغداد استجابت لدعوات عربية لعقد لقاء مع معارضين سوريين بهدف "الاطلاع على حقيقة ما يقال عن وصول دعم إيراني عبر الأراضي العراقية لنظام بشار الأسد". وأكدت المصادر أن "الحكومة العراقية ملتزمة بالإجماع العربي بخصوص التعامل مع الملف السوري، وأنها تصر على اعتماد الحلول السليمة لحل الأزمة بما ينسجم مع الإرادة الشعبية السورية". وعلى صعيد متصل أعلن مصدر في قيادة الحدود اتخاذ إجراءات مشددة لمراقبة الحدود الشرقية بين العراق وإيران لمنع دخول المتسللين الذين يرغبون في الوصول إلى سورية عبر الأراضي العراقية.
وفي موسكو قال مصدر بوزارة الخارجية الروسية أمس،إن روسيا تستعد حاليا لاستقبال وفد من المعارضة السورية، "لجان التنسيق الوطنية السورية"، وإنه يجري التنسيق بشأن تشكيل الوفد وموعد زيارته لموسكو.
ونقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية عن المصدر، الذي لم تسمه، قوله "نقوم بالتنسيق مع سفارتينا في دمشق وباريس لتحديد موعد مقبول من الجانبين للزيارة".وأضاف أن الجزء الأكبر من منظمات المعارضة السورية موجود في دمشق، ولكن لديها جناح في باريس.وأشار إلى أن وزير الخارجية سيرجي لافروف على استعداد للاجتماع بهم.
أمنيا، قتل وأصيب العشرات في سورية أمس ضمن أعمال القمع التي يمارسها نظام دمشق ضد المحتجين في مختلف مناطق البلاد. وأشار ناشطون إلى انتشار أمني كثيف ومداهمات في عدة أحياء من دمشق وريفها بعد الاشتباكات التي جرت أول من أمس بين القوات النظامية ومنشقين. ووقعت اشتباكات بين قوات النظام ومجموعات منشقة فجرا في حيي القابون وبرزة في دمشق. وقتل 13 شخصا في محافظة حمص، بينهم عائلة مكونة من رجل وزوجته وطفلتهما إثر سقوط قذيفة على منزلهم في مدينة الرستن، وسبعة أشخاص نتيجة القصف على حي الخالدية في حمص، وثلاثة إثر إطلاق نار في حي باب السباع في المدينة. وفي محافظة حلب قتل شاب في مدينة أعزاز إثر إصابته برصاص قناصة. كما قتل شخص في إطلاق نار من رشاشات في مدينة حماة. وقتل رجل إثر إصابته في إطلاق رصاص خلال حملة مداهمات نفذتها القوات السورية في مدينة القورية في محافظة دير الزور. وقال بيان لاتحاد اللجان الثورية بدير الزور إن الدبابات دخلت الأحياء السكنية ولاسيما في المناطق الجنوبية الشرقية من دير الزور وإن الجيش السوري الحر انسحب لتفادي وقوع مجزرة بين المدنيين.
أما في محافظة درعا فقتل جندي من الجيش النظامي السوري في هجوم نفذته مجموعة مسلحة منشقة على حاجز المشفى في مدينة جاسم فجر أمس، بينما قتل جندي منشق إثر إصابته بإطلاق رصاص في بلدة بنش في محافظة إدلب.
وأفاد المتحدث باسم تنسيقيات دمشق وريفها أبو عمر عن انتشار كثيف للقوى الأمنية في ساحة العباسيين في دمشق وفي معضمية الشام. وقال إن القوى الأمنية أجرت مداهمات في مناطق عدة في العاصمة والريف، بينها دوما والضمير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.