"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنقرة تستعد لعملية برية ضد العمال الكردستاني شمال العراق
إردوغان ينقل أقوى مراكز التنصت لمسؤولية المخابرات
نشر في الوطن يوم 25 - 08 - 2011

يستعد الجيش التركي لعملية برية ضد مواقع حزب العمال الكردستاني في شمال العراق عقب عيد الفطر المبارك، حسب ما ذكرت مصادر عسكرية في أنقرة، مشيرة إلى أن الاستعداد للعملية بدأ بالفعل، من خلال نقل 2000 من قوات الكوماندوز إلى ضواحي محافظة شرناق الحدودية مع العراق وسط تدابير أمنية مشددة، في الوقت الذي تستمر فيه العمليات الجوية للجيش ضد معسكرات الحزب في شمال العراق.
من جانبه، أرسل الزعيم الشيعي مقتدى الصدر ممثلين عنه إلى كل من تركيا وإيران لمطالبتهما بوقف قصف مناطق في شمال العراق، مشددا على ضرورة إيجاد حل سياسي لمسألة ملاحقة المتمردين الأكراد في تلك المناطق.
وقال الصدر في بيان وزعه مكتبه في النجف أمس إنه أرسل وفدا إلى تركيا وإيران "للتباحث من أجل إنهاء هذا الموضوع بأي صورة كانت، بل محاولة اللقاء بالطرف الآخر قدر الإمكان". وأكد أنه "لابد من حل سياسي لذلك فورا"، مجددا رفضه استخدام الأراضي العراقية منطلقا لاستهداف أية دولة أخرى.
وتخطط الحكومة التركية لتمديد فترة صلاحيتها لإرسال قوات خارج الحدود لمدة عام آخر في ظل الظروف الراهنة، حيث تنتهى الصلاحية الحالية التي منحها البرلمان للحكومة في 17 أكتوبر المقبل.
وكان الجيش التركي أعلن أول من أمس عن مقتل 100 من عناصر حزب العمال وإصابة 80 آخرين في العملية العسكرية الجوية التي انطلقت في 17 أغسطس الجاري .
وقال الجيش إن الطائرات الحربية شنت 132 طلعة جوية على المعسكرات في شمال العراق على مدى ستة أيام، وقصفت 14 منشأة ومخزنا للذخائر، و9 مدافع مضادة للصواريخ، و18 كهفا، و97 مخبأ.
على صعيد آخر، أطلقت عناصر الحزب النار على دورية عسكرية ما أدى إلى إصابة خمسة عسكريين أحدهم جراحه خطيرة.
وفي إطار ملاحقة العناصر التابعة لحزب العمال قال بيان للجيش إن خمسة من عناصر الحزب استسلموا لقوات الأمن في البوابة الحدودية خابور بعد هروبهم من المعسكرات، فيما ألقت وحدات مكافحة الإرهاب القبض على ستة من أعضاء الحزب في أضنة بجنوب البلاد كانوا يخططون للقيام بعملية في أحد الأماكن المزدحمة بالمدينة، وضبطت وحدة مكافحة الإرهاب أثناء عملية اقتحام منازل المعتقلين الستة قنبلتين يدويتين و12 قنبلة مولوتوف، وألعابا نارية ولا تزال التحقيقات مستمرة معهم.
من جانبهم شنت عناصر الحزب هجوما على المجمع السكني لمديرية أمن بلدة الجاكايا التابعة لمحافظة الأزاغ جنوب شرق تركيا، مما أدى إلى جرح ثلاثة شرطيين.
على صعيد آخر، سلمت رئاسة أركان الجيش قيادة الأنظمة الإلكترونية المعروفة بتسمية "أجهزة التنصت" (تي دي) لجهاز المخابرات للإشراف عليها تماما.
وجاء منح هذه الصلاحية لجهاز المخابرات بناء على تعليمات رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بعد أن كانت قيادة الأنظمة الإلكترونية معروفة أنها الدولة السرية التي تعمل لمراقبة جميع مسؤولي الدولة من خلال التنصت على مكالماتهم الهاتفية إضافة إلى أنها كانت القيادة العسكرية الأساسية في إدارة جميع خطط الانقلاب العسكري عام 1980 لأنها من أهم وأكبر القواعد العسكرية للتنصت التي تمتلك إمكانات تكنولوجية عالية.
وتمتلك هذه الوحدة أقمارا اضطناعية للتنصت والمراقبة الإلكترونية الممتدة من أفغانستان إلى الصومال إضافة إلى دول منطقة الشرق الأوسط والبلقان والقوقاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.