محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليابان تنقل المياه الملوثة إلى وعاء تخزين
نشر في الوطن يوم 14 - 04 - 2011

بدأت أمس شركة طوكيو للطاقة الكهربائية "تيبكو" القائمة بتشغيل محطة فوكوشيما النووية في شمال شرق اليابان في نقل المياه عالية التلوث بالإشعاع إلى وعاء تخزين قريب.
وتسببت سلسلة من الهزات القوية التي وقعت أول من أمس في تعطيل عمليات ضخ المياه المشعة، لكن الشركة بدأت في الساعة السابعة والنصف مساء أول من أمس في تفريغ مبنى مفاعل نووي من المياه، حيث عرقلت المياه الملوثة بالإشعاع جهود العمال لاحتواء الأزمة، وكانت المحطة قد تضررت بسبب زلزال وقع في 11 مارس الماضي أعقبه موجات مد عاتية (تسونامي).
وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء أنه سيتم نقل نحو 700 طن من المياه الملوثة إلى مكثف كدفعة أولى، حيث إنه في الحالات العادية يتحول البخار إلى مياه، ومن المتوقع أن تستغرق عملية الضخ نحو 40 ساعة.
وتحتاج تلك العمليات إلى وقت كبير حيث يحتاج العمال إلى نقل نحو 60 ألف طن من المياه الملوثة والمجمعة في أحواض مباني التوربينات للمفاعلات 1و2و3 بالإضافة إلى الخنادق المرتبطة بها.
وقررت الحكومة حظر شحنات عش الغراب ( المشروم) الذي ينمو في المناطق المكشوفة في 16 بلدية بالقرب من المحطة حيث رصدت مستويات عالية من الإشعاع في المنتج وفقا لما ذكره كبير أمناء الحكومة يوكيو إدانو، وأضاف إدانو أن جميع شحنات المشروم التي تزرع في مناطق غير مكشوفة آمنة.
وقللت الحكومة أمس من تقييمها الرئيسي للاقتصاد قائلة إن كارثة مارس الماضي أسفرت عن ضغوط خطيرة على الصادرات والإنتاج والاستهلاك.
وكانت الحكومة اليابانية قررت أول من أمس رفع مستوى خطورة الأزمة النووية الجارية من المستوى الخامس إلى السابع، وهو الأقصى على المقياس الدولي للحوادث النووية والإشعاعية.
وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد ذكرت أول من أمس أن الحادث النووي الذي وقع في اليابان لا يزال أقل حدة من كارثة مفاعل تشيرنوبل على الرغم من أن كلا الحادثين مصنفان في نفس المستوى المرتفع وفقا للمقياس الدولي للحوادث النووية ذي السبعة مستويات من الخطورة.
وعلى الرغم من أن اليابان صنفت الحادث في المستوى السابع بسبب ارتفاع مستوى الإشعاع المتحرر فوق سقف محدد، قالت وكالة الأمان النووي اليابانية إن كمية الإشعاع تشكل 10% فقط من الكمية المنبعثة من تشيرنوبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.