محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سلطان بن سلمان: انضمام تاريخية جدة لليونسكو دخل "العناية المركزة"
نشر في الوطن يوم 01 - 02 - 2011

أبدى رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان أسفه لحال المنطقة التاريخية بجدة بعد أحداث السيول التي هطلت على جدة الأربعاء الماضي، وقال "يؤسفني ما حدث في المنطقة التاريخية، فقد تأثر نحو 100 مبنى جراء سقوط الأمطار، نعمل الآن على خطة إنقاذ عاجلة من ضمنها القيام بعمليات إمداد وإسناد لتلك المباني"، كاشفاً أن مشروع انضمامها لليونسكو دخل العناية المركزة.
وكشف الأمير سلطان بعد تجوله أمس بين المتطوعين والمتطوعات في مركز المعارض بجدة لمتابعة سير العمل التطوعي عن أن مشروع انضمام جدة التاريخية لليونسكو دخل العناية المركزة، لافتا إلى أن ملاك المباني لم يقدموا الدور المطلوب منهم، وأن جدة التاريخية تحتاج في الوقت الحالي لبدء خطوات للحفاظ عليها، فهي موقع وطني وعالمي.
وأكد أن الهيئة أنهت معالجة الإسكان بشكل عاجل منذ بداية كارثة السيول بالتنسيق مع الدفاع المدني, وأنه تم رصد حالات محددة بشأن منشآت لم تتجاوب مع طلبات إيواء المتضررين, وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها بشكل حاسم وفوري. وأوضح أنه تم التنسيق مع الدفاع المدني لفتح مراكز إضافية لاستقبال طلبات الإسكان بعد ملاحظة تأخير في منح خطابات الإسكان نتيجة الزحام وقلة المراكز، وأن الهيئة تعمل على مساعدة المتضررين من السيول كأحد أجهزة الدولة ذات العلاقة, مشيرا إلى أن الهيئة تفاعلت مع هذا الحدث منذ بدايته, وعملت تحت مظلة أمير المنطقة، ومحافظ جدة، والأجهزة الأمنية والخدمية للمساهمة في جهود المساعدة والإنقاذ.
وقال "أقدر لملاك منشآت الإيواء السياحي والمسؤولين تجاوبهم وتفاعلهم الكبير في إسكان المتضررين, وهذا التفاعل والتعاون من قطاعات الإيواء السياحي نابع من شعور الجميع بالمسؤولية الوطنية والإنسانية قبل أن يكون تنفيذا لقرارات الهيئة". وأبان أنه وجه بتسريع برنامج تهيئة مرافق الإيواء السياحي للتجاوب مع الطوارئ والكوارث, وتطوير منظومة التعامل مع الأجهزة الأخرى، والربط الإلكتروني مع المرافق، لرفع أداء مرافق الإيواء السياحي في التعامل مع هذه الظروف، وأن جهود وحضور الهيئة في تطوير قطاع الإيواء السياحي من حيث التصنيف وتطوير الأمن والسلامة كانت أهم أسباب نجاح خطة الإيواء الطارئ في جدة, وأن الهيئة عملت حسب خطة طوارئ مقرة منذ سنوات.
وثمن الأمير سلطان الجهود المخلصة التي يقدمها المتطوعون والمتطوعات من أهالي مدينة جدة، مشيرا إلى أنهم قدموا خدمة وطنية جليلة ومثالا يحتذى.
وتجول خلال زيارته في مقر لجنة تنسيق العمل الاجتماعي والخيري بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات يرافقه عدد من المسؤولين وأعضاء اللجنة وممثلي الجمعيات الخيرية بمحافظ جدة، واطلع على أماكن إعداد وتجهيز السلال الغذائية وآلية استقبال المساعدات وترتيبها وفق آلية وبرنامج حددته اللجنة المختصة التي تضم أكثر من 14 فرقة عمل لتقديم المساعدات وإعادة تأهيل الأحياء المتضررة من الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة وذلك بالتعاون مع أكثر من ألفي متطوع ميداني.
وتفقد الأمير سلطان بن سلمان كذلك المنطقة التاريخية القديمة بجدة، يرافقه أعضاء اللجنة العليا لتطوير المنطقة، ووقف الجميع على المباني التي طالتها أضرار الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة مؤخراً، متسببة في سقوط بعض المباني التاريخية والأثرية في المنطقة التاريخية، كما تفقد مستوى خدمات الإيواء المقدمة لمتضرري سيول جدة بإحدى الوحدات السكنية بجدة، والتقى عددا من المواطنين المتضررين والذين تم إيواؤهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.