محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير: استشعار نعمة الأمن في بلادنا "واجب"
المحرج ل"الوطن": إدراج 600 مقر أمني نموذجي.. والتسلل ظاهرة دولية

أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز على أن كل مواطن هو رجل الأمن الأول، قائلا "يجب علينا استشعار نعمة الأمن التي أنعم الله بها على هذه الأرض المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد".
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه أمس، مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج يرافقه عدد من مساعديه وقادة قوات أفرع الأمن العام الرئيسية وعدد من مديري الإدارات بالأمن العام.
وأوضح الأمير فيصل بن خالد أن مثل هذه الزيارات للقطاعات الأمنية من شأنها رفع مستوى العمل الأمني والمساهمة في سد احتياجاتها.
وجرى خلال الاستقبال مناقشة عدد من احتياجات المنطقة من النواحي الأمنية، ودعم مراكز الشرط والدوريات والمرور وأمن الطرق وعدد من الأمور ذات العلاقة بالخطط الأمنية في المنطقة.
من جانبه أكد مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج في تصريح إلى "الوطن" بعد لقائه بالقيادات الأمنية بمنطقة عسير أمس أن المنطقة سيكون لها نصيب من المقرات الأمنية النموذجية، وهناك نحو 600 مقر أمني مدرجة في إدارة التخطيط بوزارة الداخلية على مستوى المملكة.
وردا على سؤال عن أبرز الحلول لوقف ظاهرة التسلل قال: "هي ظاهرة دولية والمناطق الحدودية تشهد مثل هذه الظواهر، ونحن ننفذ منذ عام حملة أمنية قوية يضبط من خلالها نحو ثلاثة آلاف متسلل يوميا على مستوى المناطق، مشير إلى أن الوضع مطمئن وغير مقلق خصوصا بعد التعاون الكبير من المواطنين بعد أن أدركوا خطورة وجود المتسللين.
وأشار المحرج إلى أن الجولة التي يقوم بها في مناطق عسير والباحة وجازان ونجران تأتي للوقوف على وضع إدارات الأمن العام، مؤكدا أن هناك فرق عمل ستستكمل عملها في المنطقه لمدة عشرة أيام لتشخيص وضع هذه الإدارات الأمنية من حيث إمكاناتها البشرية وتجهيزاتها وتسليحها وكذلك سياراتها، وسيتم التطوير على ما تقرره اللجان وسيخضع فيما بعد للمناقشة مع القيادات الأمنية في كل منطقة.
وكان اللواء المحرج قد قام بجولة تفقدية لعدد من إدارات الأمن العام بمنطقة عسير يرافقه مساعدوه وعدد من القيادات الأمنية، وفي بداية الجولة اجتمع بمدير شرطة عسير ومديري وقادة أفرع الأمن العام بالمنطقة، ونقل لهم تحيات وتقدير وزير الداخلية.
كما أكد على أهمية المضي قدما للتحديث والتطوير، الأمر الذي يسهم في تقديم الخدمة المثلى للمواطن والمقيم، مشددا على أهمية التدريب وتوظيف التقنية، كما أثنى على الإنجازات الأمنية التي حققتها شرطة المنطقة وإدارات الأمن العام الفرعية بالمنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.