برشلونة يضرب ريال مدريد برباعية    هل يصلح رينارد ما أفسده مانشيني؟    موعد مباراة الهلال القادمة بعد الفوز على التعاون    "وادي لجب".. وجهة عشاق المغامرة ومستكشفي الجبال    انطلاق منتدى تعزيز مستقبل الطاقة بالخبر    5.4% ارتفاعا بأجور الموظفات السعوديات    المملكة تدين الاستهداف العسكري لإيران    «ترمب» أم «هاريس»...؟!    مساء الإنسانية    .. وتقدم مساعدات غذائية لليمن ب25 مليون دولار    جيش الاحتلال يحذر طهران من التصعيد    أمي ماتت.. لكنها بقلبي حية    اليمامة إكسبريس تطلق مستودعها اللوجيستي الأول لتوسيع أعمال توصيل الطرود    مشروع مواقف السيارات أمام سكان العاصمة    رسمياً.. رينارد مدرباً للأخضر    ميتروفيتش يبتعد بصدارة هدافي الدوري السعودي    رسالتي إلى إدارات أندية المدينة المنورة    الزعيم.. سكري    فاعلية و كفاءة    بشائر الخير هلت    أرض الحضارات    مدير «تعليم عسير»: إنجاز الخثعمي يترجم دعم القيادة للتعليم    بين «كذا وكذا» تكمن المشكلة    السعودي إن لم يُحب لا يكره    ختام الدورة العلمية التأصيلية للدعاة والأئمة في المالديف    مباحثات تعاون بين "الطب البديل" ودار النشر بجامعة الإمام    ملتقى علمي يبحث استخدام الخلايا الجذعية في طب العيون    «همبرغر ماكدونالدز» يقتل شخصاً ويُصيب 13 ولاية أمريكية ب«التسمم»    إلا خدمة «وصفتي»    الأفلام الكوميدية الأعلى صعوبة في الموسيقى    أمير الجوف يُعزّي العتيبي    ولي العهد الماليزي يشيد بدور القيادة في طباعة ونشر المصحف الشريف    الشيخ د. المعيقلي: التوازن في الحياة والتوفيق بين الحقوق والواجبات من أهم المهمات    الهلال يتغلّب على التعاون بثنائية في دوري روشن للمحترفين    إسرائيل تفخخ قرى جنوب لبنان    مؤثرون ومشاهير ينخرطون في السباق الأمريكي الرئاسي    وزير الإعلام يرعى أعمال مكاتب الاتصال الحكومي    المملكة تقدم دعما غذائيا لليمن ب25 مليون دولار    6 مشاريع تطويرية تحيط بجبل أحد لتعزيز مكانته    القبض على 5 يمنيين في عسير لتهريبهم 100 كيلوجرام من نبات القات المخدر    244 مروحة لتبريد المسجد الحرام    نائب مفتي القرم: التقنية سهلت رحلة العمرة    إخماد حريق في مبنى غير مأهول بالرياض    البراهيم يزور ركني جمعيتي كسوة الكاسي والثريا للمكفوفين في مهرجان الفل بأبي عريش    مركز الأمير سلطان الحضاري بجازان: معلم ثقافي وتنموي بارز في المنطقة    تعليم الرياض يطلق معرض إبداع 2025    «حرس الحدود» بالمدينة المنورة ينقذ مواطناً تعطلت واسطته البحرية في عرض البحر    البدء بإجراءات نزع ملكية المباني المجاورة لمقر رئاسة أمن الدولة بجدة    ضبط مخالفات بيئية بذهبان في جدة    «الداخلية»: ضبط 20896 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في أسبوع    تكريم الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد في دورتها الثالثة لأفضل أداء خيري في الوطن العربي    الأول من نوعه في العالم.. استئصال أورامٍ دماغية بتقنية جديدة !    العتيبي يحصل على الدكتوراه    الناعقون وشيطنة «السعودية»    وزيرة الدفاع الإسبانية تستقبل وزير الدفاع ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    نائب أمير الرياض يعزي أسرتي بن شوية وبن حضرم    «الحسكي».. واحات طبيعية ومكونات سياحية مميزة    وزير الدفاع يجتمع مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الصناعية الإيطالية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مليون دولار لمن يخترق نظام Apple
نشر في الوطن يوم 26 - 10 - 2024

أعلنت شركة «أبل» عن استعدادها لتقديم مكافأة قدرها مليون دولار لمن يتمكن من اختراق نظام الذكاء الاصطناعي الجديد الخاص بها، مراهِنةً بصورة كبيرة على سلامة أجهزتها.
وأوضحت الشركة، في تصريحات نقلها موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أنها تدعو جميع الباحثين في مجال الأمن أو أي شخص لديه اهتمام تقني إلى إجراء تحقق مستقل من ادعاءاتها.
وتم تكليف الجمهور باختبار أمان «الحوسبة السحابية الخاصة»، وهي الخوادم التي ستتلقى وتعالج طلبات المستخدمين الخاصة بApple Intelligence عندما تكون مهمة الذكاء الاصطناعي معقدة للغاية بحيث لا يمكن معالجتها على الجهاز.
وهناك مبالغ مختلفة للاكتشافات المحددة، ولكن المليون دولار تذهب إلى أي شخص يستطيع تشغيل التعليمات البرمجية على النظام دون أن يتم اكتشافه والوصول إلى الأجزاء الحساسة.
وكانت الشركة تسمح في السابق لمراجعي الطرف الثالث، فقط، بالدخول إلى الحوسبة السحابية الخاصة بها، ولكن الآن يمكن لأي شخص أن يحاول ذلك.
ويستطيع أولئك الذين يرغبون في مواجهة هذا التحدي أيضًا الوصول إلى دليل الأمان والبيئة الافتراضية التي تتيح للأشخاص تحليل Private Cloud Compute داخل معاينة macOS Sequoia 15.1 للمطورين.
ويعني هذا أن المشاركين سيحتاجون إلى جهاز Mac مزود بشريحة من سلسلة M وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 غيغابايت على الأقل للوصول إلى الخدمة.
وستدفع «أبل» 100 ألف دولار لأي شخص يستطيع تنفيذ تعليمات برمجية غير موثقة أو طلبات تعليمات برمجية لم يتم التحقق منها من قبل الشركة.
ويمكن لأي شخص يستطيع الوصول إلى بيانات طلب المستخدم أو أي معلومات حساسة أخرى حول المستخدم خارج حدود الثقة، وهي الحدود التي تتغير فيها مستويات الثقة في بيانات البرنامج أو تنفيذه، أن يفوز بما يصل إلى 250 ألف دولار.
وإذا تمكن أي شخص من الوصول إلى بيانات طلب المستخدم أو أي معلومات حساسة أخرى عن المستخدم خارج حدود الثقة، فسوف يتلقى مبلغ 150 ألف دولار.
ورُصدت مكافأة صغيرة قدرها 50 ألف دولار لمن ينجح في اختراق النظام للكشف عن البيانات عن طريق الخطأ أو بشكل غير متوقع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.