محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"المؤشر" يشق طريقه نحو ال 7 آلاف نقطة
11 قطاعا في المنطقة الخضراء و 4 في الحمراء
نشر في الوطن يوم 09 - 08 - 2012

استطاع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية أن يواصل مكاسبه الأسبوعية، مضيفاً إلى رصيده 60.98 نقطة للأسبوع الثالث على التوالي، مرتفعاً بنسبة 0.88%. ونجح المؤشر في تعاملاته الأسبوعية في تحقيق أعلى المكاسب متخطياً مستوى 6900 نقطة لينهي في آخر جولاته من هذا الأسبوع على صعود ملحوظ عند مستوى 6953 نقطة، وسط هبوط في قيم وأحجام التداول، مدعوماً بصعود أغلبية قطاعات السوق، مقارنة بالأسبوع الماضي، حيث أنهى المؤشر عند مستوى 6892 نقطة مسجلا أعلى مستوى له في جلسة الثلاثاء عند مستوى 6961 نقطة، بينما كان أدنى مستوى في جلسة الاثنين عند 6943 نقطة.
وتراجعت قيم التداول هذا الأسبوع بشكل طفيف لتصل إلى ما يزيد عن 34.7 مليار ريال، مقارنة بالارتفاع، الذي شهدته في الأسبوع الماضي، التي وصلت نحو 34.82 مليار ريال، وكذلك انخفضت كمية الأسهم المتداولة لتصل إلى 1.43 مليار سهم، مقارنة بالأسبوع الماضي نحو 1.45 مليار سهم تم من خلالها تنفيذ أكثر من 796 ألف صفقة.
وجاء في المنطقة الخضراء 11 قطاعاً، تصدرها قطاع شركات الاستثمار المتعدد، مرتفعاً بأكثر من 3%، وتلاه في الصعود أكبر القطاعات القيادية الاتصالات والمصارف والبتروكيماويات بأكثر من 1%، كما حقق قطاعا التطوير العقاري والتأمين مكاسب بأقل من 1%.
وفي المقابل، حط في المنطقة الحمراء 4 قطاعات أخرى، وكان قطاع الزراعة أكبر القطاعات الخاسرة بأكثر من 2%، تلاه في الهبوط قطاعا الإعلام والفنادق بأكثر من 1%، ثم قطاع الطاقة متراجعاً بنسبة 0.27%.
وحول أداء الأسهم المتداولة، جاء سهم زين السعودية في المرتبة الأولى من بين الأسهم الأكثر نشاطاً من حيث القيمة السوقية، التي بلغت نحو 1.89 مليار ريال عند 12.35 ريالا، مرتفعاً بنسبة 4.22%، وحل ثانياً سهم المتكاملة بتداولات نشطة بقيمة 1.67 مليار ريال عند 28.8 ريالا، كاسباً بنسبة 7.46%، فيما حل ثالثاً سهم دار الأركان لينهي تداولاته على مكاسب بقيمة 1.47 مليون ريال عند 9.2 ريالات، صاعداً بنسبة 1.66%، ثم سهم سابك بتداولات نشطة بقيمة 1.39 مليار ريال عند 91 ريالا، مرتفعًا بنسبة 1.39%، فيما جاء سهم دار الأركان في المرتبة الأولى من حيث كمية الأسهم نحو 159 مليون سهم، وتلاه سهم زين السعودية كثيفة نحو 155 مليون سهم، وجاء ثالثاً سهم عذيب للاتصالات بكمية أسهم بلغت نحو 79 مليون سهم عند 16 ريالا. أما الأسهم الأكثر ربحية، جاء سهم التأمين العربية في صدارة الأسهم المرتفعة بنسبة 19.64% عند 33.5 ريالا، وتلاه سهم اليانز إس إف، كاسباً بنسبة 15% عند 80.5 ريالا، وجاء ثالثاً سهم الباحة مرتفعاً بنسبة 14.63% عند 23.5 ريالا، كما حقق سهما المتطورة والجزيرة مكاسب بنسبة 10.98% و9.02%.
وبالنسبة للأسهم الأكثر خسارةً، كان سهم أمانة للتأمين أكبر الخاسرة بنسبة 10.84% عند 109 ريالات، وتبعه سهم اتحاد الخليج خاسراً بنسبة 9.41% عند 26 ريالا، وحل ثالثاً سهم مبرد متراجعاً بنسبة 7.37% عند 72.25 ريالا، كما هبط سهما وفا للتأمين وولاء للتأمين بنسبة 6.88% و6.12%.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.