محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤشر يقفز.. ونقاط قليلة تفصله عن 6900 نقطة
ارتفاع كافة القطاعات باستثناء الاتصالات وانتعاش السيولة
نشر في الوطن يوم 03 - 08 - 2012

نجح المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية في جولاته الأسبوعية أن يحقق مكاسب كبيرة، مضيفا إلى رصيده 225.82 نقطة، مرتفعا بنسبة 3.39%. وشهد المؤشر في تعاملاته الأسبوعية مكاسب ملحوظة، متخطيا مستويي 6700 و 6800 نقطة، لينهي في آخر جولاته من هذا الأسبوع على صعود ملحوظ عند مستوى 6892 نقطة، مقتربا من مستوى 6900 نقطة، وسط ارتفاع في قيم وأحجام التداول، ومدعوما بصعود قطاعات السوق كافة. وجاء ذلك على عكس التراجع الذي شهده المؤشر الأسبوع الماضي، حيث أنهى تداولاته عند مستوى 6666 نقطة. وسجل المؤشر أعلى مستوى في جلسة الأربعاء عند مستوى 6892 نقطة، بينما كان أدنى مستوى يصل له في جلسة السبت عند 6767 نقطة.
وسجلت السيولة صعودا ملحوظا في قيمها وأحجامها، حيث وصلت قيم التداول إلى ما يزيد عن 34.82 مليار ريال، مقارنة بالهبوط الذي شهدته الأسبوع الماضي، والتي وصلت نحو 22.34 مليار ريال، وكذلك تجاوزت كمية الأسهم المتداولة 1.45 مليار سهم، مقارنة بالأسبوع الماضي عندما بلغت نحو 993 مليون سهم بزيادة قدرها 46.2%، تم من خلالها تنفيذ أكثر من 812 ألف صفقة.
وغطى اللون الأخضر على قطاعات السوق كافة، باستثناء قطاع الاتصالات، الذي تراجع بنسبة 0.22%، فيما تصدر قطاع الإعلام والنشر القطاعات الرابحة بنسبة 12.75%، وتلاه قطاع التأمين، مرتفعا بنسبة 9.09%، وحل ثالثا قطاع النقل، كاسبا بنسبة 7.74%. كما صعد قطاعا شركات الاستثمار المتعدد والفنادق بنسبة 6.08% و5.44%، فيما حققت أكبر القطاعات القيادية مكاسب جيدة كالبتروكيماويات والمصارف والطاقة بنسبة 4.98% و1.93% و1.33% على التوالي.
وحول أداء الأسهم المتداولة، فجاء سهم المتكاملة في المرتبة الأولى بين الأسهم الأكثر نشاطا من حيث القيمة السوقية، التي بلغت نحو ملياري ريال عند 26.8 ريالا، مرتفعا بنسبة 21.82%، وحل ثانيا سهم زين السعودية بتداولات نشطة بقيمة 1.78 مليار ريال عند 11.85 ريالا، متراجعا بنسبة 1.66%، وجاء ثالثا سهم سابك لينهي تداولاته عند 89.75 ريالا، كاسبا بنسبة 4.06%، ثم سهم عناية بتداولات نشطة بقيمة 976 مليون ريال عند 46.1 ريالا، كاسبا بنسبة 7.21 %، فيما كان سهم زين السعودية في المرتبة الأولى من حيث كمية الأسهم عند نحو 152 مليون سهم، وتلاه سهم دار الأركان بتداولات كثيفة نحو 129 مليون سهم عند 9.05 ريالات، وحل ثالثا سهم نماء للكيماويات بكمية أسهم بلغت نحو 91 مليون سهم عند 15 ريالا.
وبالنسبة للأسهم الأكثر ربحية، جاء سهم أسيج في صدارة الأسهم المرتفعة بنسبة 60.56% عند 54.75 ريالا، وتلاه سهم ايس كاسبا بنسبة 38.53%، وحل ثالثا سهم مبرد بنسبة 36.24% عند 78 ريالا، وكذلك حقق سهما الباحة والأهلية مكاسب بنسبة 22.02% و21.91%.
أما الأسهم الأكثر خسارة، فكان سهم هرفي للأغذية في مقدمة الأسهم المتراجعة بنسبة 4.95% عند 91.25 ريالا، وتلاه سهم التعمير، خاسرا بنسبة 3.11% عند 21.8 ريالا، فيما حل ثالثا سهم الاتصالات، منخفضا بنسبة 2.71% عند 9.5 ريالات، وكذلك هبط سهم ميدغلف للتأمين بنسبة 2.01%.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.