البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعلاميون تراقب اجتماعات أسبو في السودان
نشر في الوطن يوم 19 - 12 - 2019

استعرض اتحاد إذاعات الدول العربية «أسبو»، إنجازاته في 2019 وتطلعاته لعام 2020 في العاصمة السودانية الخرطوم، وسط احتفاء رسمي كبير بحضور رئيس مجلس السيادة بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان لفعاليات ختام الجمعية العمومية للاتحاد، وحضور رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، حفل الافتتاح.
وشهد اجتماع المجلس التنفيذي استعراض أنشطة الاتحاد عام 2019 من خلال اللجان الدائمة المتعددة، مثل لجان الإذاعة، والتلفزيون، والإعلام الجديد، والهندسية والقانونية، وتمت مناقشة الموضوعات التي ستبحث خلال المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي ينظمه الاتحاد كل عام، ويقام عام 2020 في تونس، إلا إذا تقدمت إحدى الدول بطلب لاستضافته.
أحداث
استعرض المجلس التنفيذي الأحداث السياسية الكبرى، مثل القمة العربية والمهرجانات الرياضية، والمسابقات الكبرى التي يشارك بنقلها، وتطرق إلى «أولمبياد طوكيو 2020»، وبحث المجلس كيف يمكن أن تنقل الدول العربية المسابقات التي تشارك فيها، دون انتقاص من حقوقها.
كما ناقش تناول اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في 29 نوفمبر من كل عام، واليوم العالمي للإذاعة في 13 فبراير، الذي ستكون مصر فيه على منصة منطقة الشرق الأوسط و«يونيسكو» للاحتفالية من خلال ساعة برامجية كاملة.
تطور
أكد مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية «أسبو» المهندس عبدالرحيم سليمان، أن هناك عنصرين أساسيين ساعدا في تطوير عمل الاتحادن وهما أنه نجح وهيئاته الأعضاء في أن يتحول إلى بيت خبرة عربي في مواجهة كل أشكال التحديات التكنولوجية في القطاع السمعي البصري، مما مكنه من التأقلم السريع مع التطورات العاصفة ومن مساعدة الهيئات الأعضاء بتقديم المشورة، وتحديد المقاييس الواجب اعتمادها، واختيار أفضل التجهيزات التكنولوجية لها، مما مكن الاتحاد من تحقيق نجاحات باهرة في الريادة التكنولوجية على غرار إنشاء نظام «المينوس» وما شهده من تطورات لاحقة. أما العنصر الهام الثاني فهو الاعتماد على آلية التمويل الذاتي وتحقيق عدد من الإنجازات دون كلفة إضافية يتحملها الأعضاء.
دعوة
من جانب انفتاح «أسبو» على مؤسسات المجتمع المدني العربي، فقد دعا جمعية «إعلاميون» الأهلية السعودية لحضور الاجتماعات، كمراقب حيث مثل الجمعية رئيس مجلس إدارتها سعود الغربي، مؤكدا تطلع الإعلاميين العرب عموما والسعوديين خصوصا إلى أن يكون للاتحاد إسهامات مهنية ومجتمعية تشمل المؤسسات المهنية والمجتمعية، معتبرا الشراكة النوعية بين جمعية إعلاميون والاتحاد نواة مهمة في هذا الاتجاه.
أسبو
اتحاد إذاعات الدول العربية
مقره تونس
أنشئ بقرار من الجامعة العربية عام 1955
في 3 فبراير 1969 عقدت أول جمعية عمومية في الخرطوم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.