البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية تريد الإنفراد بالصدارة عبر أندونيسيا
نشر في الطائف يوم 22 - 03 - 2013

يتطلع المنتخب السعودي إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يحل السبت المقبل ضيفا ثقيلا على نظيره الإندونيسي في جاكرتا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيت كأس آسيا لكرة القدم في أستراليا عام 2015.
ويأمل الأخضر السعودي في العودة بالنقاط الثلاث التي ستبقيه في الصدارة، في حين يسعى مضيفه الإندونيسي إلى تحقيق الفوز الأول وتعويض خسارته في الجولة الافتتاحية أمام العراق (صفر-1)، وكل المؤشرات تصب في مصلحة السعودية التي تتفوق على منافستها على المستوى الفردي والجماعي.
ويدخل المنتخب السعودي المباراة متصدرا المجموعة بفارق الأهداف أمام العراق بعد ان هزم الصين 2-1 في الجولة الاولى، وسيسعى السبت إلى تحقيق فوزه الثاني لا سيما أنه أقام معسكرا في ماليزيا لمدة أسبوع خاض خلاله مباراة ودية أمام المنتخب الماليزي وكسبها 4-1.
ووقف المدرب الاسباني خوان رومان لوبيز كارو خلال تلك المباراة على جاهزية كافة اللاعبين ووضع التصور الكامل حول التشكيلة التي ستخوض مباراة السبت، ومن المتوقع أن يلعب بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما خصوصا وأن المنافس لا يمكن الاستهانة به في ظل التطور الملحوظ على مستواه، كما أنه سيحاول الاستفادة من الكرات الثابتة والعرضية التي يجيدها اللاعبون بشكل كبير.
ورغم افتقاد المنتخب لبعض العناصر بسبب الإصابة أمثال شايع شراحيلي والحارس عبدالله السديري، إلا أنه يملك عددا من عناصر الخبرة المدعمين بوجوه شابه قادرة على تحقيق نتيجة إيجابية أمثال أسامة هوساوي وسعود كريري وإبراهيم غالب ويحيى الشهري وتيسير الجاسم ويوسف السالم ونايف هزازي وسالم الدوسري وفهد المولد.
وأكد لوبيز جاهزية رجاله للقاء ضد اندونيسيا: "استعدينا جيدا لهذه لمواجهة إندونيسيا، وأعتقد بأن المنتخب يسير في الاتجاه الصحيح. نملك تشكيلة جيدة مع تنوع الخيارات في المباراة، ونأمل بأن يتحسن المستوى في الفترة المقبلة".
من جانبه، يطمح المنتخب الإندونيسي الى نسيان الخسارة السابقة وتحقيق نتيجة تكفل له البقاء في دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة خصوصا وأنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره التي ستسانده بقوة، ويبرز في صفوفه بعض اللاعبين أمثال الحارس إيندرا وفيرمانسياه وإيلي ايبوي وبامونغكاس وغونزاليز.
وقال المدرب رحمن دار مؤمن "لا أريد أن أمنح المنافس مساحة كبيرة في منطقة الوسط، ولكن في ذات الوقت لا نريد أن نقدم مباراة دفاعية. يجب أن نراقب ظروف المباراة وأن نحاول قطع خطوط الإمداد بسرعة لانهم يملكون جناحا سريعا ويجب أن نتوقع أين ستذهب الكرة من أجل إيقافهم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.