البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



19 متحفاً تقدم عروضاً مرئية عن توحيد المملكة ومواقعها الأثرية
نشر في الشرق يوم 19 - 09 - 2013

تحتفي جميع المتاحف في المملكة، وعددها 19 متحفاً، باليوم الوطني ال 83، بإقامة عدد من الفعاليات المفتوحة للمواطنين والمقيمين. وتعرض المتاحف مشاهد مرئية عن توحيد المملكة، والمواقع الأثرية والتراثية فيها، ومشهداً مرئياً آخر عن الآثار وتراث المملكة داخل المتحف. كما يتم توزيع حقيبة إعلامية تقدم كهدية للأطفال، وحقيبة أخرى تحتوي على علم المملكة، وملصقات تحمل صوراً لخادم الحرمين الشريفين ومعالم أثرية وتراثية وحضارية وشعار المناسبة، مع تقديم هدايا للزوار.
وتسعى الهيئة العامة للسياحة والآثار من خلال هذه الفعاليات والبرامج السياحية والتراثية والثقافية، التي تقدمها في المتاحف وغيرها من المواقع المختلفة في المملكة، إلى زرع روح الولاء والانتماء للوطن، ونشر الثقافة والوعي للمواطنين والمقيمين، ودعم وتعزيز الصور الذهنية عن المتاحف ومقوماتها السياحية، وزيادة معدلات زيارة أفراد المجتمع للمتاحف واستفادتهم منها، وبناء الشراكات، ودعم التعاون مع الشركاء في الخارج.
ومن بين الفعاليات التي تقيمها الهيئة، بهذه المناسبة، عروض مسرحية في محافظة الدرعية، للرياض القديمة، في ساحة احتفالات العيد، مساء الإثنين المقبل، إلى جانب مجموعة من الفعاليات والأنشطة التراثية والشعبية.
في حين، تحتضن محافظة الخرج في مقر قصر الملك عبدالعزيز مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتاريخية التي توضح للأجيال تاريخ توحيد شبه الجزيرة العربية على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، وتبث رسائل وطنية تشدد على ضرورة وحدة الوطن والمواطنين. كما يتضمن برنامج الفعاليات عروض الفنون الفلكلورية والمسرح والمتحف المفتوح، وعدداً من الأنشطة التاريخية والحرف والصناعات التقليدية، وعروضاً للهجن والهجانة، بالإضافة إلى فتح قصر الملك عبدالعزيز للزوار من الساعة السادسة مساء وحتى 12:00 منتصف الليل.
وفي محافظة الأحساء، تقيم الهيئة، بالتعاون مع شركائها، فعاليات وبرامج سياحية وتراثية وأثرية، إلى جانب العروض الشعبية والمسرحية، في متنزه الملك عبدالله البيئي ومنشآت إدارة التعليم، وقصر إبراهيم الأثري، وجامعة الملك فيصل والنادي الأدبي، بدءاً من الساعة الثامنة مساء.
بينما تشهد منطقة حائل، إقامة فعاليات وبرامج سياحية وتراثية وثقافية، في متنزه المغواة للاحتفالات، ومركز الأمير فيصل الثقافي، والاستاد الرياضي، ومركز الأمير سلطان الحضاري، والنادي الأدبي، ومتنزه السمراء الترفيهي، والمكتبة العامة، وقصر القشلة التاريخي.
وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار، أطلقت مسابقة «إجازتي سعودية» في نسختها الثانية، على مرحلتين: الأولى تُجرى تزامناً مع إجازة اليوم الوطني، والثانية خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي المقبل «إجازة الربيع»، وتم اختيار مدينة الطائف لتكون الحاضنة للمسابقة الأولى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.