إِنهمَا -عَزمي وغسّان- ليتعذَّبان في مقبرةِ: «الجزيرةِ» بوصفهما جُثمانينِ قد احترقا، وما يتعذّبانِ إلا بكبيرِ ما قد اجترحَا؛ أمّا أحدُهما: فما زالَ منشغلاً بتفريغ ما احتقن بهِ انتفاخه!. وأمّا الآخرُ: فعقبَ أن خلَع عن كتفيهِ جوخَ «الخُور» دأبَ على أنْ يمشيَ في: «الإعلام» بالنميمة بلفظٍ عربيٍّ سليمٍ في حين ما برحَ: «الفارسيَّةَ» معنىً وفي كلّ ال:«ميادين»! وبكلٍ فإنّ: كلا الأخوينِ إنّما يشكوان عِلّةً واحدةً وهي: الانتفاخ!. ولنَعُدْ لِخبرِ هذا الثنائي: ما مِن أحدٍ هو أقدرُ كفاءةً في معرفةِ دهاليزِ: «الجزيرةِ» وشخوصِها مِن بنِ جدّو هذا (الهجين)! الذي أُوتيَ: «عزمي بشارة» مِن قِبَلِه إذ تمّت تعريةُ هذا الأخيرِ بقلمِ: «بن جدّو» الذي حدّثنا عن: «عزمي» بقوله كتابةً: «.. خاصة بعد انهيار أسطورة المفكر العربي عزمي بشارة واحتراقه حتى التفحم.. عزمي هو الوحيد الذي لعب دور فيلسوف الثورة والربيع العربي بإتقان.. كان مفوها وكان في منتهى الدهاء فهو يوصّف الثورات وأمراضها بمكر وكان من الخبث لدرجة أنه لامس الوجع الاجتماعي العربي وجعل الناس تنسى أنه كان عضو كنيست إسرائيلي ومدير الأبحاث في معهد فان لير الإسرائيلي في القدس… والأكثر من ذلك أنه أنسى الناس أنه المفكر الذي يعيش في كنف اللافكر وتحت إبط الانحطاط الأخلاقي والثقافي وتحت رعاية أكثر الأنظمة جهلا وقمعا.. وبعد تلك المقابلة المهينة مع أخيه علي الظفيري وتوسلاته بتجنب الأردن في منظر صدم كل من شاهده رأى الناس احتراق الفيلسوف الوحيد للثورات العربية كبئر نفط وقعت عليه كتلة من اللهب.. ولم تتمكن الجزيرة وكل المعارضات العربية من إنقاذ حريق الفيلسوف رغم كل سيارات الإطفاء.. الفلسفة قد تسقط لكن لاتحترق.. والفلاسفة قد تحترق أجسادهم لكن لاتحترق أقوالهم وقاماتهم.. واحتراق الفيلسوف يدل على تفاهة قيمه وأنه مجرد ثرثار يردد مقولات الفلاسفة. قللت الجزيرة من حضور الفيلسوف المحترق لكنها عجزت منذ تلك الحادثة عن تصنيع فيلسوف آخر…». كثيرون هم أشباه «بن جدّو» ممن تربّوا في حِجرِ: «الجزيرة» ينتظرونَ الانفكاكَ منها لِيمجّوا الماء الذي امتلأت به أفواههم!، وبالتالي سيبوحونَ بما لم يبح به: «غسّان»، ويُمكِن القولُ حينها بأنّ: «الجزيرة» هي نفسها ستكونُ شاهدةً على عهدِ المنصور ب:«أمريكا»! وبالنسبةِ ل«ثرثار الجزيرة» بشارة -حسبما نعته به غسّان- فانتظروهُ خطيباً في جامع محمد بن عبدالوهاب -في الدوحة- ولربما أن يكون دورهُ خطَابةً تالياً مِن بعد: «عبدالوهاب الطريري»!. ذلك أنّها قطر وحدها تلك التي مِن شأنِها أنْ تَصهر كلَّ: «المتباينين» لتجعل من السلفي وربيب: «الكنيست» في إهابٍ واحدٍ يتحدثان لغةً واحدةً ومِن على منبرٍ واحد!