رابطة دوري المحترفين تعتمد ملاعب ومواعيد الجولتين الاولى والثانية    الهلال يكسب ودية كومو الايطالي بهدف دون رد    50 ملياراً فرص استثمارية بتبوك    منطقة مكة المكرمة.. الأعلى نمواً سجلات تجارية    "التعاون الإسلامي" تدين استمرار سياسة الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي    العَمْري    ميزتان جديدتان ب «واتساب» لأندرويد وآيفون    أمير تبوك يؤكد أهمية التخصصات الجامعية النوعية    مستقبل الفضاء    ولي العهد يبارك استكمال ملف استضافة كأس العالم    الاتحاد يعاود تدريباته بمعسكر البرتغال    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزادا لبيع 324 عقاراً    عالم أحياء يعيش مع الثعابين السامة    سكن العمالة وسط الأحياء    أمير القصيم يزور قصر "مشرف" بروض الجواء    الطرب الحجازي ختاماً لليالي صيفية بالطائف    إرث فني وطني    سيكلوجية الانتقاد    نموذج لأكثر الشوارع حيوية وزخماً.. «شبرا الطائف».. ملتقى الثقافات    كشف أسباب الصداع خلال الحر الشديد    كوريا الجنوبية تفوز بذهبية القوس والسهم    أمير تبوك: جذب الاستثمارات المحلية والعالمية يعزز التنوع الاقتصادي    إعفاء قيادات ومحاسبة مقصرين في انقطاع «التيار» عن شرورة    مئات الأسياخ من مشاوي لحوم الكلاب في بالي    «العدل»: 60 ألف زيارة يومياً للبورصة العقارية    400 سلة غذائية للنازحين في ولاية البحر الأحمر بالسودان    أسرة السواط تحتفل بزواج «مهند»    المملكة ومحاولات التهدئة    وفد من 10 جهات حكومية و55 قيادياً في سيئول.. القصبي يبحث تعزيز الشراكة التجارية مع كوريا    بدء جولة مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج وتركيا    جودة الحياة    نائب أمير نجران يستقبل مدير جوازات المنطقة الجديد ويكرم السابق    سفارة المملكة في إيرلندا تكرّم رائدات سعوديات بارزات في مجالات متعددة    بمشاركة أكثر من 300 دار نشر ووكالة عربية ودولية.. انطلاق معرض المدينة للكتاب    ديوكوفيتش يطيح بنادال    الهواتف الذكية.. كارثة نفسية على المراهقين والنساء خصوصاً    5 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك    مقدمات «الجلطة».. تجاهلها يقلل فرص النجاة    إستراتيجيات تمويل الإنتاج المسرحي    بن مشيط يدشن الحافلة التوعوية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر    الديموقراطيتان الأمريكيتان داخل الكونغرس وخارجه    أعطوا الأهلي مثل الاتحاد    هل يستقيل المهيدب!؟    لماذا المستهلك خاسر في حروب خفض الأسعار ؟!    القبض على أربعة مروجين وسبعة مهربين للمخدرات    نزوح جماعي من غزة    المفتي العام يثني على جمعيتي البر وتحفيظ القرآن بالمحاني    أمطار غزيرة على منطقة جازان    بعد هجوم مجدل شمس.. (إسرائيل) تتوعد وإيران تحذر    فهد بن سلطان يستعرض مع الفالح الفرص الاستثمارية في تبوك    سعود بن بندر يطلع على أعمال أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران    دراسة: اكتشاف دور حيوي لبروتين في تطوّر الأجنة خلال المراحل المبكرة    محمية الإمام تركي تعيد توطين الحيوانات والطيور    السعودية وتعزيز الوسطية    أمير منطقة القصيم يدشن فعاليات اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفايروسي    ثلاثة مهددات    اطلع على برامج" الهيئة".. محافظ جدة يحضر حفل القنصلية المصرية    عقبات الحياة يجب أن تحيينا لا تنهينا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء استقبال أعمال التشكيليين لمسابقة «لوحة وقصيدة».. ومائة ألف ريال لثلاثة فائزين
نشر في الشرق يوم 01 - 06 - 2012

بدأت جمعية الثقافة والفنون بالطائف في استقبال أعمال الفنانين التشكيليين السعوديين والعرب المقيمين في المملكة الراغبين في المشاركة بمسابقة «لوحة وقصيدة»، التي تنظمها أمانة سوق عكاظ في دورة مهرجان سوق عكاظ السادس.
وتشهد المسابقة هذا العام زيادة جائزتين، لتكون جوائز المسابقة ثلاثا بدلاً عن جائزة واحدة في السنوات الماضية، حيث يحصل الفائز الأول على خمسين ألف ريال، وثلاثون ألف ريال للفائز الثاني، بينما ينال الفائز الثالث عشرين ألف ريال، بقيمة إجمالية للجائزة قدرها مائة ألف ريال.
وتهدف المسابقة إلى تشجيع الفنون عامة وما يرتبط منها بفن العرب الأول وهو الشعر، ولهذا فإنها توضح العلاقة الوثيقة بين الشعر والرسم، وتشجع الفنانين التشكيليين السعوديين والعرب المقيمين في المملكة على ارتياد هذه المساحات وتقديم ما يكشف عن إمكاناتهم وقدراتهم الإبداعية.
ويشترط للمنافسة على الجائزة أن يتقدم المتسابق بلوحة تشكيلية لا يزيد مقاسها عن 1.20 متر × متر واحد، وأن يستلهم الفنان في اللوحة إحدى القصائد الشعرية، ويستوحي مضمونها وإيحاءاتها، وأن يرفق القصيدة ومصدرها مع اللوحة، وألا يكون العمل المقدم قد حصل به صاحبه على جائزة أخرى، وأن يوافق المتسابق على عرض لوحته ضمن أعمال معرض سوق عكاظ للفن التشكيلي، ولا يطالب باستعادتها قبل انتهاء فترة المعرض، علماً أن آخر موعد لاستقبال الأعمال هو 25 شعبان المقبل، الموافق 15 يوليو المقبل، مع ضرورة إرسال الأعمال إلى جمعية الثقافة والفنون في الطائف بحي الفيصلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.