اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    الهلال والاتحاد في استراحة البكيرية والعين    بيريرا يغيب عن الاتحاد في «الكأس والدوري»    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    النصر في ضيافة الأهلي والصفا ينتظر الاتحاد    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الثوار في سوريا يتقدمون في القلمون.. و«النصرة» تُمهِل «داعش» 5 أيام قبل قتاله مجدداً
نشر في الشرق يوم 26 - 02 - 2014

تقدَّم الجيش السوري الحر والثوار في جبهة القلمون، في ريف دمشق، أمس الثلاثاء بعد اشتباكات عنيفة مع قوات بشار الأسد وحزب الله على هذه الجبهة.
وقال مركز القلمون الإعلامي إن الثوار دمروا دبابة T-72 تابعة للنظام وقتلوا وجرحوا عدداً من هذه القوات، وأكد المركز أن قوات الأسد وحزب الله هُزِمَت في مناطق مزارع ريما قرب يبرود بشكلٍ كامل. وأفاد المركز عن اغتنام الثوار عدداً من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، كما أشار إلى وجود أسلحة من صنع أمريكي كانت بحوزة قتلى ميليشيا حزب الله. في سياقٍ متصل، أمهل زعيم جبهة النصرة في سوريا، أبو محمد الجولاني، الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش» خمسة أيام للاحتكام إلى «الشرع»، متوعداً في حال رفضها بقتالها في سوريا والعراق.
ويأتي هذا التسجيل للجولاني، الذي بثته جبهة النصرة على حسابها على موقع «تويتر» فجر أمس الثلاثاء، بعد يومين من مقتل جهادي بارز في تفجير اتُّهِمَت «داعش» بالوقوف خلفه، وذلك مع استمرار المعارك التي بدأت منذ نحو شهرين بين تنظيم الدولة وتشكيلات أخرى من المعارضة السورية. وقال الجولاني: «ها نحن كجبهة النصرة، نضع قيادة الدولة من جديد أمام أتباعها أولاً وأمام الأمة ثانياً، على محك الشرع الحنيف لنحكِّم شرع الله على أنفسنا قبل أن نُحكِّمَهُ على الناس». وأضاف: «ننتظركم أن تردوا بشكل رسمي وخلال خمسة أيام من تاريخ إعلان هذا التسجيل، وإن أبيتم، فقد علمتم أننا صبرنا عليكم سنة كاملة من التعديات والتهم الباطلة وتشويه الصور».
وأوضح أنه «ريثما يتم ترتيب إجراءات المحكمة تتوقف كل العمليات العسكرية بيننا على حالها وعليكم أن تتقدموا بكل ما تملكونه من شُبَه وبراهين إلى العلماء المعتبرين»، وأكد أن «ما يقوله العلماء فهو يسري على الجميع، ونحن ملتزمون بفتواهم». وحذَّر من أنه في حال «رفضتم حكم الله مجدداً ولم تكفُّوا بلاءكم عن الأمة، لَتَحملنَّ الأمة على الفكر الجاهل المتعدي، ولتنفينَّه حتى من العراق، وأنتم تعلمون مئات الإخوة الأفاضل الذين ينتظرون من الأمة إشارة في العراق». ونبه عناصر «الدولة» قائلاً «تعلمون أيضاً المر العلقم الذي ذقتموه على أيدي رجال الشرقية» في إشارة إلى محافظة دير الزور في شرق سوريا، التي طُرِدَت منها الدولة في العاشر من فبراير الماضي إثر معارك مع كتائب مقاتلة بينها النصرة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وعلى الحدود السورية اللبنانية، قصف الطيران الإسرائيلي ليل الإثنين «هدفاً» لحزب الله.
وقال مصدر أمني لبناني إن «الطيران الإسرائيلي نفذ بعيد الساعة العاشرة والربع من مساء الإثنين بتوقيت لبنان غارتين على هدف لحزب الله في منطقة من سلسلة الجبال الشرقية» الحدودية.
والثلاثاء، أفاد مصدر عسكري لبناني عن أن القصف وقع «على الأرجح داخل الأراضي اللبنانية»، مشيراً إلى أن «الحدود في تلك المنطقة غير واضحة»، ما يصعب مهمة تحديد ما إذا كان القصف في الجانب اللبناني أو السوري.
والمنطقة الحدودية التي استهدفها القصف عبارة عن سلسلة جبلية جرداء ووعرة، تضم عديداً من المناطق المتداخلة والمعابر غير الشرعية، ولا يوجد ترسيم رسمي للحدود بين لبنان وسوريا.
وكان الجيش اللبناني أعلن في بيان صباح أمس أنه «عند الساعة 21.50 (19.50 بتوقيت غرينتش) من يوم الإثنين، خرقت أربع طائرات حربية تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب شكا (شمال) باتجاه الشرق وصولاً حتى منطقتي بعلبك والهرمل» في شرق البلاد، قبل أن تغادر عند الساعة 22.25 من فوق البحر مقابل بلدة الناقورة (جنوب)».
وروى سكان في منطقة البقاع «شرق» أمس الأول أنهم سمعوا صوت تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي على علو منخفض، قبل أن يسمعوا صوت انفجارين قويين، مشيرين إلى أن القصف طاول اللأراضي اللبنانية. من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القصف استهدف «قاعدة صواريخ لقوات حزب الله اللبناني التي تشارك في عمليات القلمون (السورية الحدودية مع لبنان)، قرب قريتي جنتا (لبنان) ويحفوفا (سوريا)»، دون أن يحدد ما إذا كانت المنطقة داخل لبنان أو سوريا. وفي حال تبيَّن أن الغارة وقعت داخل لبنان، ستكون المرة الأولى التي تستهدف فيها إسرائيل هدفاً لحزب الله في الداخل اللبناني منذ نهاية حرب العام 2006.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.