فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    الصندوق العقاري يودع مليار وخمسة ملايين ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر    هيئة العقار: قرب انتهاء المهلة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار ل8 أحياء بالرياض    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    ريما المسمار: التمويل والتوجيه أبرز تحديات صانعات الأفلام العربيات    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البنك الإسلامي للتنمية يعتمد تمويلات جديدة بنحو 671 مليون دولار
نشر في الرياض يوم 15 - 05 - 2014

أشاد مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية بالدعم السخي والمتواصل الذي ما فتئ يحظى به البنك والمؤسسات التابعة له من المملكة، ملكاً وحكومة وشعباً، منوهاً في هذه المناسبة بتفضل خادم الحرمين، بالموافقة على حضور الاحتفال الذي سيقيمه البنك بمناسبة مرور أربعين عاماً على إنشائه، وتفضله كذلك، يحفظه الله، برعاية وافتتاح أعمال الاجتماع السنوي التاسع والثلاثين لمجلس محافظي البنك، المقرر عقده -بمشيئة الله- بجدة، بالتزامن مع الاحتفال بإنشاء البنك، وذلك خلال الفترة من 26-28 شعبان 1435ه الموافق 24-26 يونيو 2014.
كما نوه مجلس المديرين التنفيذيين بموافقة مجلس الوزراء في المملكة الشهر الماضي على زيادة مساهمة المملكة في رأسمال البنك المكتتب فيه بنحو 8ر11 مليار دولار أمريكي، وذلك في إطار الزيادة الخامسة المقررة لرأسمال البنك. وأقر مجلس المديرين التنفيذيين في هذه الدورة مسودة التقرير النهائي للدراسة بشأن تقييم نشاط مجموعة البنك خلال السنوات الأربعين الماضية والاستراتيجية العشرية القادمة للمجموعة، تمهيدا لعرضها على مجلس محافظي البنك القادم بمدينة جدة. وتم إعداد هذه الدراسة بالبنك بالتعاون مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية المتخصصة. جاء ذلك في ختام اجتماعات الدورة 297 لمجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية التي بدأت الأحد 12 رجب 1435ه الموافق 11مايو 2014م، بمقر البنك بجدة، برئاسة الدكتور أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك، واعتمد مجلس المديرين التنفيذيين في ختام هذه الدورة تمويلات جديدة بمبلغ إجمالي (9ر670) مليون دولار أمريكي.وتضمنت التمويلات المعتمدة خلال هذه الدورة، المساهمة في تمويل عدد من المشاريع الاستراتيجية الكبرى، في مختلف قطاعات التنمية، ففي قطاع الطاقة الكهربائية، اعتمد المجلس المساهمة في تمويل مشروعين كبيرين في كل من: مصر والسنغال بمبلغ إجمالي قدره(8ر312) مليون دولار أمريكي، منها تمويل بمبلغ (222) مليون دولار للمساهمة في مشروع محطة كهرباء غرب القاهرة، وتقديم تمويل بمبلغ(8ر90) مليون دولار للمساهمة في مشروع لتعزيز وتطوير خطوط نقل الكهرباء في العاصمة السنغالية داكار. وفي قطاع الطرق، أقر المجلس تقديم تمويل بمبلغ (110) ملايين دولار للمساهمة في مشروع تطوير الطريق الرابط بين مدينة مويمبي – ومدينة ناكابيريبريت في أوغندا، كما أقر المجلس تقديم تمويل بمبلغ (48) مليون دولار للمساهمة في مشروع الحفاظ على تراث اللؤلؤ وإحياء الاقتصاد في مملكة البحرين، وتقديم (44) مليون دولار للمساهمة في مشروع الاتصالات الإقليمية للكابل البحري في بنغلاديش، وتقديم (4ر12) مليون دولار للمساهمة في مشروع لتربية الأسماك وتطوير المزارع السمكية في موزمبيق. كما اعتمد مجلس المديرين التنفيذيين كذلك تقديم أربع معونات في صورة منح لا ترد من صندوق الوقف التابع للبنك لصالح أربعة مجتمعات مسلمة في دول غير أعضاء بالبنك هي: البوسنة والهرسك، وكمبوديا، والهند، وتايلند. وتمت إحاطة المجلس علما باعتماد رئيس مجموعة البنك تقديم تمويل بمبلغ (55) مليون دولار لدعم مشروع التعليم المزدوج في نيجيريا، واعتماده تقديم سبعة تمويلات لصالح سبع دول أعضاء بغرب أفريقيا، بمبلغ 5ر12 مليون دولار لكل دولة، وهي: بنين، وكوت ديفوار، وبوركينافاسو، ومالي، والنيجر، والسنغال، وتوغو.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.