تراجع الأسهم الأوروبية مع انخفاض أسهم شركات العقارات والمرافق    إطلاق مبادرة "تكريم وتعليم" بين صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين والبنك العربي الوطني    ارتفاع احتياطي الصين من النقد الأجنبي خلال سبتمبر الماضي    البريك توجه رسالة شكر وتقدير للمعلمين والمعلمات في يومهم العالمي    وزير الطاقة السعودي طموحنا ريادة عالمية في الطاقة النظيفة    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية تمتد حتى مرتفعات مكة    هيئة الموسيقى تعلن عن النسخة الرابعة من مهرجان الغناء بالفصحى في الرياض    تراحم الطائف توقع اتفاقية مجتمعية مع جمعية العون الخيرية    الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    بيعة سلمان وهموم الأمة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    «مُصْلِحَة سعودية» تنهي خلاف تاجرين في 35 مليوناً.. «عكاظ» تكشف التفاصيل    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    معرض الصقور والصيد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم القصيم يُكرم 257 متقاعداً
نشر في الرياض يوم 08 - 05 - 2014

كرمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم الموظفين المتقاعدين، من شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية، خلال حفل أقيم الثلاثاء في صالة الأنشطة ببيت الطالب في مدينة بريدة، بحضور المدير العام عبدالله الركيان، والمساعد للشؤون المدرسية عبدالرحمن الصمعاني، والمستشار التعليمي للمدير العام محمد الحنايا، والقيادات التربوية والإدارية بالإدارة حيث تم تكريم 257 موظفًا، منهم 186 تربويًا ما بين معلم ومشرف ومدير ووكيل ومرشد، و71 موظفًا إداريًا، بمختلف إدارات وأقسام الإدارة، ومكاتب التربية والتعليم، والمدارس.
وبدئ حفل التكريم بتلاوة آيات من الذكر الحكيم قرأها خالد العليط، ثم تحدث المتقاعد عبدالله الضويان عن مشاعر المتقاعدين عبر فيها عن شكرهم وتقديرهم لكل من ساهم في إقامة مثل هذا الحفل، الذي عزز من قيمتهم، وكرس من مكانتهم في قلب الميدان التربوي، وهو الأمر الذي سيعكس من صحية انتمائهم الوجداني والروحي للميدان التربوي حتى بعد التقاعد، مضيفاً أن المشاعر التي تخالج كافة المتقاعدين في يومهم المشهود هذا تعبر عن مشاعر الفخر والاعتزاز التي تطغى عليهم، لما وجدوه من قيمة وتقدير لهم.
كما تحدث الضويان عن الآمال والتطلعات التي ينتظرها المتقاعدون، كي تجعل منهم أعضاء فاعلين ومنتجين في مجتمعاتهم.
بعد ذلك قدم الطالب عبدالمجيد العنزي كلمة تناول فيها مشاعر الطلاب تجاه معلميهم الذين أقدموا على التقاعد، وانهوا مشوارهم العملي معهم في قاعات الدرس والفصول، وأروقة المدارس، مؤكداً نيابة عن كافة زملائه الطلاب أنهم يكنون لمعلميهم كل الود والتقدير والاحترام، مقدمين الشكر والتقدير على ما بذلوه من جهود لهم خلال الدراسة.
ثم تحدث نائب مدير الجمعية الوطنية للمتقاعدين ببريدة عبدالله البصير عن الجمعية ومشاريعها وبرامجها المقدمة لخدمة المتقاعدين من كل القطاعات والجهات الحكومية، مشيراً إلى أنها جمعية تعنى بالمتقاعد، وتحتوي وقته، وتعمل على تفعيله، ليستمر العطاء والإنتاج للجميع.
وفي نهاية الحفل تحدث الركيان عن فخر واعتزاز الإدارة العامة وكافة منسوبيها بكوكبة الزملاء المتقاعدين، الذين بذلوا الغالي والنفيس من عطائهم وشبابهم، وفكرهم، نحو الميدان التربوي، وعملوا على غرس المثل والقيم النبيلة في عقول الطلاب.
كما أشاد الركيان بالجهود الكبيرة التي تقدمها لجنة تكريم المتقاعدين، في سبيل استمرارية مثل هذه المناسبات التي تحمل طابع التكريم والوفاء لرجال يستحقون كل الشكر والتقدير.
كما وجه الركيان بالعمل على بحث تخصيص يوم يتم فيه الالتقاء بكافة المتقاعدين من القطاع التعليمي بشكل سنوي، يسمى "يوم الوفاء" يتواصل فيه الجميع مع كافة الزملاء، كي تتحقق الكثير من المعاني الاجتماعية، وتلتقي الخبرات مع الطاقات، وهو الأمر الذي سيخدم المجال التعليم في المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.