التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الساعات الذكية تتابع لياقتك البدنية أولاً بأول
نشر في الرياض يوم 09 - 03 - 2013

التقنية تقتحم الحياة بكل ما فيها، لا تشاور أحداً قبل دخول مجاله، بل تغير وتطور وتضع بصمتها بقوة، حيث تبادر كل شركة تخطط لإطلاق نسخة جديدة من منتجاتها إلى تضمين المنتج بعناصر تقنية جديدة، أو تحويله إلى الارتباط الكامل بالإنترنت، فبعد أن شاهدنا تحول الهواتف النقالة من مجرد أجهزة لاستقبال المكالمات والرسائل القصيرة إلى أجهزة ذكية ترتبط بالإنترنت وتغنيك عن أجهزة الحاسوب.
واليوم نشهد تحول ساعات المعصم إلى ذكية، خصوصاً بعد أن أصبح هذا المجال يستحوذ على اهتمام عدد من مستخدمي التقنية، وشهدت نهاية العام الماضي ارتفاعا في وتيرة الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الأمور، بالإضافة إلى تزايد في إنتاج الساعات الذكية، وأيضاً أطلقت عدداً من الإكسسوارات التي تحول جهاز الآيبود نانو إلى ساعة معصم، وأيضاً انتشر ما يسمى بالسوار الذكي والذي يتيح لمستخدميه من التواصل فيما بينهم، وأيضاً تتيح بعض أنواعه حساب السعرات الحرارية وغيرها من الأمور الخاصة باللياقة البدنية.
وتشير شركة الأبحاث أى بي آي إلى أن سوق الساعات الذكية سينمو خلال العام الحالي، حيث من المتوقع أن تزيد مبيعات الساعات الذكية إلى ما يزيد عن المليار دولار بنسبة نمو تصل إلى 50%، لتصبح من أهم المنتجات التقنية التي سيتم تسويقها خلال العام الحالي. وقد فازت ساعة موتورولا المسماة MOTOACTV بحصة جيدة من السوق ويعود ذلك إلى جودتها وسعرها الجيد والذي أتاح أن يكون في إمكانية الجميع اقتناؤها، مما حفز بقية الشركات الأخرى للدخول إلى هذا السوق، وبدأت أبل بمحاولة الدخول في هذه الصناعة لتنويع دخلها بدلاً من الاعتماد على مبيعات هاتفها الذكي العالية، بالإضافة إلى أن سامسونج هي الأخرى فكرت في ذات الشيء.
ومؤخراً ظهرت شائعات في صحيفة نيويورك تايمز مفادها أن أبل بدأت العمل على إنتاج ساعات ذكية مصنوعة من الزجاج المرن، ويتوقع أن لا تختلف ساعات أبل في تصميمها عن الأسلوب المتبع في الآيبود نانو، وتكون مزودة بنظام تشغيل IOS الخاص بمنتجات أبل الذكية، بالإضافة إلى المساعدة الصوتية سيري.
وأيضاً أطلقت عدداً من الشائعات التقنية حول بدء سامسونج بقيامها بتطوير ساعة ذكية، تتيح دعما للرسائل والموسيقى، وغير واضح إلى الآن الشكل النهائي للساعة، ولا نظام التشغيل الذي ستعمل الساعة عليه، وربما يكون نظام الأندرويد المطور من قبل غوغل هو النظام المستهدف من سامسونج لأن يكون نظام تشغيل لساعتها الذكية، ولكن لا توجد تأكيدات بأن تظل غوغل ملتزمة بدورها في تطوير أنظمة التشغيل للتقنيات التي تتحول إلى ذكية على غرار الهواتف النقالة، فما هو الدور الذي ستلعبه غوغل في هذه السوق الجديدة.
ومع هذا السعي من الشركات لدخول هذا المجال مبكراً، تبقى مايكروسوفت بعيدة كل البعد عن اللحاق بهذا الركب، ويبدوا أن تخصص مايكروسوفت في تطوير التطبيقات منذ القدم هو ما يمنعها من التغيير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.