"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجمهوريون في الكونغرس الأمريكي يوافقون على تقييد قانون المواطنة
نشر في الرياض يوم 15 - 07 - 2005

وافق الجمهوريون على ان تصبح بعض بنود قانون المواطنة الامريكي المثيرة للجدل في قانون مكافحة الارهاب سارية لفترة محدودة وليس بصفة دائمة.
ومن المقرر ان تنتهي في نهاية هذا العام مدة 16 بندا في القانون الذي صدر بسرعة في عام 2001 ردا على هجمات 11 سبتمبر «ايلول» ضد نيويورك وواشنطن ما لم يجددها الكونغرس.
ودعا الرئيس الامريكي جورج بوش مرارا اعضاء الكونغرس الى جعل القانون برمته ساريا بصفة دائمة. وسمح القانون بمراقبة موسعة للمشتبه في علاقتهم بالارهاب وأعطى للحكومة السلطة لتقديمهم الى محاكم سرية ومصادرة سجلات شخصية للمشتبه بهم من متاجر الكتب والمكتبات والاعمال والمستشفيات والمؤسسات الاخرى وهو ما يطلق عليه «بند المكتبات».
وبحثت اللجنة القضائية ولجنة المخابرات في مجلس النواب الاربعاء تجديد البنود المقرر ان تنتهي مدتها. وفي نفس الوقت قدم رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ ارلين سبيكتر وعضوة مجلس الشيوخ الديمقراطية دايان فينستاين نسختهما الحزبية. وتختلف القوانين الثلاثة في النواحي الرئيسية وتحتاج الى توفيقها قبل صدورها.
وقدم رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب جيمس سينسينبرنر مشروع قانون لجعل القانون برمته دائما. وقال ان تفجيرات الاسبوع الماضي في لندن جعلت هذا الامر أكثر الحاحا لاعادة اصدار هذا التشريع.
غير انه اثناء مناقشات اللجنة القضائية اقترح النائب دان لونغرين ان تمتد صلاحية بندين رئيسيين لمدة عشر سنوات مما يعني انه يجب ان يجددهما الكونغرس في عام 2015.
وتم تبني التعديل في نهاية الامر بأغلبية 26 صوتا مقابل صوتين حيث ايده جميع الجمهوريين باستثناء عضو واحد وجميع الديمقراطيين باستثناء عضو واحد.
ويأمل سينسينبرنر في تقديم مشروع القانون الى مجلس النواب بجميع اعضائه لاقراره الاسبوع القادم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.