محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنشطة الاندماج والاستحواذ في المنطقة تتجاوز 15 مليار دولار في 9 أشهر
تمثل أكثر من ضعف الفترة نفسها في 2011
نشر في الرياض يوم 02 - 11 - 2012

تضاعفت أنشطة الاندماج والاستحواذ في الشرق الأوسط لتبلغ 15.7 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من العام 2012.
وأوضح تقرير تومسون رويترز حول أنشطة الاستثمارات المصرفية في الشرق الأوسط أن الرسوم الناتجة عن الاكتتابات في أسواق الأسهم بلغت 81.5 مليون دولار، محققة أفضل أداء خلال الأشهر التسعة الأولى من العالم الجاري، مقارنة بأداء الأشهر التسعة الأولى منذ 2008.
كما سجلت أنشطة الإندماج والاستحواذ 15.7 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من 2012، ما يمثل أكثر من ضعف الأنشطة التي شهدتها الفترة نفسها في العام 2011، حيث سجلت 7.5 مليارات دولار، وما يمثل الأشهر التسعة الأولى الأفضل أداء منذ 2008.
وبين التقرير أن إصدارات الأسهم وصلت إلى 7.5 مليارات دولار، وهو ما يمثل انخفاضاً بنسبة 16 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها في العام الماضي، فيما بلغت إصدارات الديون 23.9 مليار دولار، وهو ما يمثل نسبة زيادة بلغت 52 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها في 2011.
وقال راسل هاورث المدير العام لتومسون رويترز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "في ما يتعلق بأنشطة الإندماج والاستحواذ خلال الأشهر التسعة الأولى من 2012، كان قطاع الاتصالات الأكثر استهدافاً في الشرق الأوسط، حيث بلغت قيمة الأنشطة 6.4 مليارات دولار".
وتعتبر الإمارات الأكثر نشاطاً في الشرق الأوسط، حيث بلغت قيمة أنشطة الاندماج والاستحواذ فيها 4 مليارات دولار من إجمالي هذه الأنشطة حتى الآن خلال 2012، مبينا أن الاستثمار المصرفي شهد نشاطاً قوياً في أسواق الشرق الأوسط خلال الربع الثالث من 2012، ويظهر ذلك بوضوح بفضل الرسوم الناتجة عن اكتتابات أسواق الأسهم، التي وصلت قيمتها إلى 81.5 مليون دولار، وبذلك تعد الأشهر التسعة الأولى الأفضل أداء للرسوم في المنطقة منذ 2008.
وذكر هاورث أن قيمة إصدارات الديون الإسلامية وصلت إلى 23.4 مليار دولار، وهي نتيجة 63 إصداراً خلال الأشهر التسعة الأولى من 2012، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 50 في المائة مقابل الفترة نفسها للعام الماضي، وهو ما يمثل أيضاً الأشهر التسعة الأولى الأفضل أداء منذ 2008.
وجاءت ماليزيا في المرتبة الأولى خلال النصف الأول من 2012، وذلك بنسبة 57 في المائة من إجمالي قيمة الإصدارات الإسلامية التي تركزت بشكل أساسي في القطاع المالي.
وذكر التقرير من جهة أخرى، أن إصدارات أسواق الأسهم وصلت إلى 2.5 مليار دولار خلال الربع الثالث من 2012، وهو ما يمثل انخفاضاً بنسبة 39 في المائة مقارنة بالربع السابق.
وبلغت أنشطة أسواق الأسهم في مجموعها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 7.5 مليارات دولار، بانخفاض بلغ 16 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها في العام الماضي.
وشكلت الإصدارات الثانوية 76 في المائة من أنشطة أسواق الأسهم خلال الأشهر التسعة الأولى من 2012، في حين أن الإصدارات الأولية العامة شكلت 22 في المائة من الأنشطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.