"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير وأهالي جازان: إنشاء جامعة جديدة حلم كبير تحقق لأبناء المنطقة
أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للقيادة

رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان باسمه وباسم اهالي ومشايخ واعيان ومجلس المنطقة ومديري الادارات الحكومية عن عظيم الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين والى سمو ولي عهده الأمين والى صاحب السمو الملكي النائب الثاني وصاحب السمو الملكي وزير الداخلية بمناسبة انشاء جامعة جازان.
مؤكداً سموه ان المنطقة لها شرف كبير بهذه المكرمة الملكية الكريمة فالمنطقة تتميز بالريادة التعليمية بل هي واحدة من اولى المناطق التي شهدت انطلاقة علمية قوية وذات جذور منذ الربع الاول من القرن المنصرم.
وتحدث وكيل امارة منطقة جازان د. مفرج بن سعد الحقباني فقال نشعر بالفخر والاعتزاز على الموافقة السامية بانشاء جامعة جازان له أبعاد اجتماعية وتنموية مهمة منها عودة الكثير من ابنائها.
واتاحة الفرصة امام ابنائها لمواصلة التعليم الجامعي شأنهم شأن اقرانهم في المناطق الاخرى واحداث توازن في الاعمال التطويرية الناشئة بالمنطقة.
وتحدث وكيل امارة منطقة جازان المساعد الدكتور عبدالرحمن علي الناشي فقال هذه المكرمة الملكية بانشاء جامعة اثلجت صدور الجميع خاصة وانها تحل المشاكل المزمنة ومعلوم ان المنطقة قد حظيت ولله الحمد بانشاء العديد من الكليات.
كما تحدث مدير عام التربية والتعليم أ. د. علي بن يحيى العريشي فقال الحمد لله والشكر على نعمائه وحقيقة ان صدور الموافقة السامية بانشاء جامعة جازان يعد نقلة حضارية وعلى ضوء هذا الحلم الكبير الذي تحقق لابناء منطقة جازان سوف تشهد المنطقة حركة تعليمية كبيرة وتبقى هذه الجهود لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بحماسه الدائم نحو التطور.
ونحمده سبحانه وتعالى على اننا في بلاد تهتم بالتعليم بأنواعه المختلفة بالاخص التعليم العالي لما له من دور مهم في خلق التنمية ويؤكده سمو أمير المنطقة في جلساته دائماً ان وجود جامعة في المنطقة ومنطقة صناعية فيها هي من اهم الامور التي ستؤدي بإذنه تعالى إلى دفع عجلة التنمية في المنطقة لما يؤدي اليه من خلق الفرص الوظيفية والى الاستقرار الدائم.
وتحدث وكيل امارة منطقة جازان المساعد الدكتور حامد فالح الشمري عن اعتزازه بهذه المكرمة الملكية التي دائماً نتعود عليها سواء في الشمال او الجنوب ويعد حرص للقيادة الحكيمة التي تهم بجوانب الحياة وخاصة التعليم الجامعي الذي يلعب دوراً كبيراً في تحقيق التوازن والجامعة تعد هدية لمنطقة العلم والعلماء في وقت يتزامن مع الطفرة التي تشهدها المنطقة حالياً بجهود سمو أمير المنطقة يحفظه الله وبإذنه سوف تشهد المنطقة تحقيق الفرص للشباب.
وتحدث سعادة مدير تعليم محافظة صبياء الاستاذ كرامة بن علي الاحمر فقال نتقدم بالشكر الجزيل نيابة عنا وعن ابنائنا الطلاب بالمنطقة لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسلمه وعافاه من المرض والى ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وقال انها فرحة في نفوس الطلاب بالمنطقة تريحهم من السفر والمشقة ونحن نثمن هذه المكرمة الغالية لهم منا كل الحب والتقدير.
وتحدث رئيس نادي جازان الادبي الاستاذ حجاب بن يحيى الحازمي فقال لقد عمت الفرحة كل مواطن في هذه المنطقة من الجبل الى السهل ونحن نرفع شكرنا الى الله عز وجل ان وهب لنا ولاة امر مخلصين لهم منا كل الحب والتقدير على هذه المكرمة الملكية الغالية.
وتحدث للرياض سعادة د. علي الشعبي عميد كلية الأمير سلطان للسياحة بأبها فقال بمناسبة صدور الامر الملكي الكريم بانشاء جامعة في منطقة جازان انه الحلم الذي اصبح حقيقة وبذلك عمت الفرحة ارجاء محافظات وقرى المنطقة ونحن نتقدم بخالص شكرنا وتقديرنا لولاة الامر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على هذه المكرمة الملكية الغالية وهي انشاء جامعة لابناء جازان.
وتحدث الشيخ علي بن مديش بجوي عضو مجلس الشورى سابقاً فقال ان فرحتنا بهذه المكرمة لابنائنا في منطقة جازان لا توصف وشعورنا فرحة ونبتهل الى المولى العزيز ان يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والنائب الثاني حفظهم الله.
وتحدث د. علي محمد العواجي الاستاذ المشارك بجامعة الملك خالد بأبها قائلاً: لا استطيع ان اعبر عن مشاعري الصادقة في هذه اللحظات السعيدة وانا استمع الى خبر انشاء جامعة جازان وهو حلم لطالما انتظره ابناء المنطقة طويلاً وهاهم يحتفلون بهذا النبأ السعيد الذي سيكون علاقة فارقة وبارزة في تنمية جازان ونهضتها في ظل متابعة وتوجيه سمو أمير المنطقة الذي بذل الجهد المخلص والمتفاني في تحقيق هذا الحلم الجميل.
من جانبه عبر الكاتب الإعلامي المعروف د. حمود بن علي ابو طالب عن سعادته الغامرة بصدور الموافقة على انشاء جامعة جازان.
وقال د. ابو طالب انني أحد الذين راودهم هذا الهاجس الجميل منذ سنوات طويلة ولقد ظللت أحلم كثيراً بهذا المحفل الاكاديمي الذي سيجمع في بهوه ويلم شمل عشرات الآلاف من الطلبة الجازانية المغادرين عن المنطقة للبحث عن فرص التسجيل في الجامعات السعودية الاخرى ومنهم من يقضي نحبه في حوادث الطرق البرية الطويلة ومنهم من يتعثر في اكمال تحصيله العلمي بسبب ظروف المعيشة.. والامكانيات وهذا الهرم الجامعي الذي سيلم ايضاً شمل اكثر من (11) كلية علمية ومتخصصة في المنطقة سيكون علامة بارزة في خط التنمية الاول في جازان الذي رعاه وغرس بذره أمير التنمية الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.