الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأسد من الساحة: من يريد أن يخاطب الشارع فلينزل إلى الشارع
مقتل أربعة مدنيين بحماة ومواجهات بين جنود ومنشقين
نشر في الرياض يوم 12 - 01 - 2012

أكد الرئيس السوري بشار الاسد امام مئات الآلاف من انصاره في ساحة الامويين في دمشق امس ان السوريين "سينتصرون من دون ادنى شك على المؤامرة".
وقال الاسد الذي وصل فجأة الى مكان تجمع مؤيديه "سننتصر من دون ادنى شك على المؤامرة"، مؤكدا "انهم في مرحلتهم الاخيرة من المؤامرة وسنجعلها نهاية لهم ولمخططاتهم".
واكد الاسد وسط هتافات مؤيديه ان "من يريد ان يخاطب الشارع فلينزل الى الشارع"، مشيدا بالمتظاهرين الذين يقفون في وجه "التغريب" ويدعمون مؤسسات الدولة و"في مقدمتها الجيش".
وكان الرئيس السوري اكد في خطاب في دمشق الثلاثاء ان "الاولوية القصوى" للسلطات في الوقت الحالي هي في السعي لاستعادة الامن الذي لا يتحقق "الا بضرب الارهابيين القتلة".
من ناحية اخرى ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان اربعة مدنيين قتلوا الاربعاء برصاص قوات الامن السورية في حماة وسط سوريا حيث تدور مواجهات بين الجيش ومنشقين عنه.
وقال المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ان "اربعة شهداء سقطوا في بلدة كفرنبودة خلال اطلاق نار واقتحام البلدة بينما الاشتباكات دائرة بين منشقين والجيش النظامي بينهم ضابط منشق برتبة ملازم اول".
من جهة اخرى، قال المرصد ان قوات الامن السورية اطلقت الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة لطلاب في داريا في ريف دمشق.
وفي محافظة ادلب قرب الحدود التركية، قال المرصد ان "اهالي مدينة معرة النعمان اعلنوا الاضراب العام في المدينة احتجاجا على الاوضاع الانسانية الصعبة التي يعيشونها".
تركيا وقبرص تضبطان 4 شاحنات وسفينة محملة بالأسلحة في طريقها إلى سوريا
وتحدث عن "قطع التيار الكهربائي اكثر من 12 ساعة يوميا وعدم توفر المازوت للتدفئة ولا اتصالات ولا انترنت مع انتشار الحواجز الامنية في الشوارع الرئيسية والفرعية".
على صعيد آخر صرح مسؤول بوزارة الخارجية التركية امس لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن مسؤولي الجمارك في بلاده صادروا أربع شاحنات مسجلة في إيران للاشتباه بأنها تحمل "مواد عسكرية" إلى سورية.
وأكد المسؤول أنه جرى تفريغ الشاحنات وإرسال المواد المذكورة إلى العاصمة أنقرة لفحصها، غير أنه لم يكشف عن هذه المواد وما إذا كان تم تصنيفها على أنها للاستخدامات العسكرية.
وجرى توقيف الشاحنات في معبر كيليس الحدودي بين إيران وتركيا في وقت متأخر الثلاثاء، وذكرت صحيفة "ميليت" التركية أن ذلك تم عقب تلقي بلاغ بأنها تحمل مواد عسكرية.
كما قال مسؤول حكومي قبرصي امس إن سفينة تشير تقارير الى أنها تحمل ذخيرة متجهة الى سوريا سيسمح لها بمغادرة قبرص بعد تقديم تطمينات للحكومة بأنها ستغير وجهتها.
وقالت تقارير إعلامية إن سفينة الشحن تحمل 60 طنا من الذخيرة وكانت متجهة الى مدينة اللاذقية السورية. ورست في قبرص الثلاثاء بسبب ارتفاع مستوى الأمواج.
وقال ستيفانوس ستيفانو المتحدث باسم حكومة قبرص للإذاعة الرسمية "تقرر الإفراج عن السفينة بعد أن قررت تغيير وجهتها ولن تذهب الى سوريا".
ورفض التعليق على حمولة السفينة التي قالت احدى الصحف إنها أبحرت من سان بطرسبورغ منذ شهر تقريبا. ولم يحدد أسباب تغيير السفينة مسارها او وجهتها الجديدة.
وقال إن السلطات ستكون في وضع يسمح بالكشف عن مزيد من المعلومات في وقت لاحق اليوم.
وقالت صحيفة بوليتيس القبرصية إن السفينة تحمل ذخائر من أعيرة مختلفة وإن الجهة التي ستستقبلها هي وزارة الدفاع السورية.
وقالت صحيفة سيمريني إن التقارير الأولية تشير الى أن السفينة كانت تحمل 35 طنا من المتفجرات والأسلحة والذخائر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.