تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اغتيال تمو «يشعل» سفارات سوريا في الخارج
سفارتها في فيينا تم اقتحامها .. وفي لندن الشرطة تحميها
نشر في الرياض يوم 09 - 10 - 2011

اعتقلت الشرطة في لندن السبت ثلاثة اشخاص بعد ان صعدوا الى شرفة السفارة السورية حيث رفعوا علما كرديا اثناء تظاهرة اعتقل خلالها اربعة اشخاص آخرين.
واعتقل الرجال الثلاثة بعد ان صعدوا الى الشرفة فوق مدخل السفارة حيث كان احدهم يحمل علما ثلاثي الالوان، اخضر وابيض واحمر، مع رسم للشمس في الوسط، بحسب مشاهد بثها التلفزيون.
واعتقل ايضا ثلاثة رجال آخرين وامرأة لارتكابهم مخالفات اثناء هذه التظاهرة التي ضمت ما بين 50 الى 60 شخصا خارج السفارة، كما اعلن متحدث باسم الشرطة.
واضاف المصدر نفسه انه لم يتمكن اي متظاهر من الدخول الى مقار السفارة.
وقال المكتب الإعلامي في السفارة ليونايتد برس إنترناشونال، إن "مظاهرة مؤلفة من حوالى 50 شخصاً من المواطنين الأكراد، أكثرهم غير سوري، كانت تبدو قانونية، وفجأة قام 4 منهم بتشويه مدخل السفارة بالقاذورات والدهان وحاولوا تحطيم الباب الرئيسي".
وأضاف أن الأشخاص الأربعة "أسقطوا بعد ذلك العلم ، ثم تعلقوا بحبال وصعدوا إلى شرفة الطابق الأول من مبنى السفارة وبدأوا بتحطيم الأبواب، بينما كان الدبلوماسيون السوريون موجودين في الداخل لمنعهم من اقتحام داخل السفارة، وقامت الشرطة البريطانية، وإن متأخرة قليلاً، بالقدوم ثم أُدخلت إلى المبنى لإخراج المعتدين".
تمثال لحافظ الأسد تم إسقاطه من قبل المحتجين ( وكالات الأنباء )
في موزارة ذلك، أبلغ إبراهيم مصطفى المشارك في التظاهرة، يونايتدبرس إنترناشونال أن "نحو 200 سوري تظاهروا أمام سفارة بلادهم في لندن للتضامن مع الثوار في الداخل وإدانة إغتيال الناشط الكردي البارز مشعل التمو".
وقال إن "عدداً من المتظاهرين رشقوا مدخل السفارة بالدهان، وقامت الشرطة البريطانية باعتقال 5 منهم ، فيما حلّقت مروحية تابعة لها في المكان".
وكان مشعل تمّو، الناطق باسم تيار المستقبل الكردي وعضو المجلس الوطني المعارض، قتل برصاص مسلحين مجهولين، أمس الجمعة، في مدينة القامشلي الواقعة شمال شرق سوريا. وفي فيينا، اعتقلت السلطات النمسوية ليل الجمعة السبت 11 معارضا سوريا اثر اقتحامهم سفارة بلادهم في فيينا، كما اعلنت الشرطة.
وفي هذا الإطار استدعت وزارة الخارجية السورية السبت، القائم بالأعمال النمساوي في دمشق وأبلغته احتجاج سوريا على الاعتداء الذي تعرّضت له سفارتها في فيينا الليلة الماضية.
ميدانيا ، قتلت قوات الامن السورية السبت ثمانية اشخاص بينهم اثنان (اكرر اثنان) خلال جنازة حاشدة للقيادي الكردي المعارض مشعل تمو غداة اغتياله في القامشلي (شمال شرق)، وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان قوات الامن اطلقت النار على جنازة تمو في القامشلي الذي شارك في تشييعه اكثر من 50 الف شخص وتحولت جنازته الى تظاهرة حاشدة تطالب باسقاط النظام، ما اسفر عن سقوط قتيلين.
وقال المرصد "سقط شهيدان اثر اطلاق الرصاص على موكب تشييع الشهيد مشعل تمو"، عضو المجلس الوطني السوري الذي شكلته المعارضة اخيرا لتوحيد صفوفها ضد نظام الرئيس بشار الاسد. وبحسب المرصد فإن تمو اغتيل امام منزل صديق له في القامشلي برصاص مسلحين اصابوا ايضا ابنه مارسيل بجروح خطيرة، في حين اكدت دمشق ان من قتله هم افراد "مجموعة ارهابية مسلحة". وكان تمو (53 عاما) اعتقل في آب/اغسطس 2008 وحكم عليه بالسجن لثلاث سنوات ونصف بتهمة "إثارة الفتنة لإثارة الحرب الأهلية"، الا انه افرج عنه في حزيران/يونيو الفائت، وقد رفض بعد خروجه من السجن عرضا بالحوار مع النظام ووقف الى جانب المحتجين ضد بشار الاسد، بحسب بيان اصدره اتحاد تنسيقيات شباب الكرد في سوريا. وفي جنازة اخرى في ريف دمشق "استشهد صبي يبلغ من العمر 14 عاما متأثرا بجراح اصيب بها وجرح 14 شخصا وذلك جراء اطلاق الرصاص على مشيعي شهداء دوما الثلاثة الذين قتلوا الجمعة باطلاق الرصاص"، بحسب المرصد.
وفي ريف دمشق ايضا "استشهد السبت داخل المعتقل شاب من مدينة الضمير كانت أجهزة الامن اعتقلته الخميس خلال حملة مداهمات في المدينة"، كما اضاف المرصد.
وفي مدينة حمص اعلن المرصد ان "شابا استشهد عصر السبت برصاص قوات الامن في حي دير بعلبة كما وقع العديد من الجرحى".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.