محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس اليمني يفوض حزبه التفاوض بشأن آلية تنفيذ المبادرة الخليجية
الأحمر ناشده عدم السير على خطى القذافي
نشر في الرياض يوم 30 - 08 - 2011

قال الرئيس علي عبدالله صالح انه فوض "اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام بالتواصل مع قيادات أحزاب اللقاء المشترك ووزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وسفراء الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي لوضع الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية والتوقيع عليها دون تسويف أو تأخير".
وقال لن "تكون الأزمات المتداخلة عصية أبداً عن الحلول أمام ذوي الضمائر والعقول في شعب الحكمة والإيمان وأمام الرؤية الواضحة التي تم إعلانها والتزمنا بها في مبادرات سابقة بما في ذلك المبادرة الخليجية وجهود وبيان مجلس الأمن والسير نحو إنجاز الاستحقاقات القانونية والدستورية المؤجلة في أقرب وقت ممكن والترتيب لإجراء الانتخابات العامة الحرة والمباشرة لرئيس الجمهورية الجديد".
وأضاف: "إننا قادرون جميعاً بمشيئة الله وفي أقصر وقت ممكن أن نجد العديد من المخارج الدستورية التي تعيننا على تجاوز هذه المرحلة الخطيرة من تأريخ شعبنا والتي صارت تهدد وحدتنا وحريتنا وديمقراطيتنا بإنجاح الدور الوطني المهم الذي يقوم به الأخ المناضل عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ومواصلة الخطوات التي تم البدء بها خاصة أن هناك العديد من النقاط وعناصر الاتفاق التي تم تحقيقها".
وقال ان ذلك يتطلب "أن يجلس الجميع على طاولة الحوار ومواصلته من جديد بروح وطنية جديدة تأخذ العبرة من كل ما حدث، وتقطع دابر المجرمين وتفشل خطط المتآمرين على وحدة اليمن وحريته وديمقراطيته وأمنه واستقراره وأن تحقق كل ما يطمح إليه الشعب وفي مقدمته الشباب، من التطوير والتغيير واجتثاث الفساد وكل أسباب الصراع والاحتراب".
من جانبه دعا اللواء علي محسن الاحمر قائد الفرقة الأولى مدرع الذي انضم لثورة الشباب الرئيس صالح الى عدم السير على خطى الرئيس الليبي معمر القذافي. وقال الأحمر في خطاب متلفز بثته قناة سهيل المعارضة مساء أمس بمناسبة عيد الفطر: "أود أن اذكر الأخ علي عبدالله صالح وبقايا النظام ان الشعب اليمني لا يحترم من يستغفله ولن يتهاون مع من يستبد به، خطابات صالح ونظامه التهديدية لا تعنينا بشيء وتذكرنا بخطابات سابقة لأمثاله ولم تنفع، انصح الأخ علي صالح أن لا يتبع خطوات الشيطان صاحب مقولة سنحارب الشعب من زنقة إلى زنقة ومن دار إلى دار وهاهو اليوم يبحث عن جحر يختبئ فيه ونحن لا نتمنى هذا الموقف للأخ على عبد الله صالح".
وأكد الأحمر الذي انضم لثورة الشباب في مارس عقب مجزرة جمعة الكرامة التي راح ضحيتها أكثر من 50 قتيلا على أهمية الاستمرار في سلمية ثورة الشباب والحفاظ عليها، رغم الاستفزازات الكثيرة التي تتعرض لها الفرقة. وكشف عن مقتل 38 جنديا من جنود الفرقة وإصابة 150 آخرين واختطاف 50 آخرين من قبل الحرس الجمهوري والأمن القومي. وأكد الأحمر "أن من يراهنون على استخدام القوة والسلاح سوف يكتوون بنيران هذا السلاح والقوة".
وناشد الأحمر صالح تجنيب اليمن ويلات الحرب وقال:" إنني هنا أناشد الأخ علي عبدالله صالح أن يثيب إلى رشده ويجنح إلى السلم وان يجنب يمننا الحبيب ويلات الحرب والاقتتال والفتنه بدلا من الاستماع إلى من يزينون له الاعتداء على المعتصمين وأنهم قادرون على إسكات هذه الثورة".
وناشد الأحمر الأشقاء والأصدقاء إلى لعب دور إنساني من خلال الضغط على الرئيس صالح لتنفيذ المبادرة الخليجية وقال: "نراهن على اتخاذ موقف حازم أمام تعنت بقايا النظام وتصرفات على عبدالله صالح".
وسخر الأحمر من التهم الموجهة له وللفرقة الأولى مدرع بالوقوف وراء الهجوم على القصر الرئاسي في يونيو الماضي والذي أدى إلى إصابة صالح وعدد من معاونيه وقال إن هذه الاتهامات هي فقط لتبرير الاعتداء على ساحات الاعتصام والفرقة الأولى مدرع. وشكى الأحمر من معاناة كبيرة يعانيها الجيش المؤيد للثورة وقال إنهم يعانون من قطع للعلاوات والامتيازات والرواتب والمؤن الغذائية. وقال إن التسليح اقتصر فقط على من سماه ب "الحرس العائلي" ويعني به الحرس الجمهوري والذي قال إنه مجهز ومعد للاعتداء على المعتصمين بينما ترك اللواء 25 ميكانيك والمؤيد للثورة فريسة للعناصر الإرهابية في محافظة أبين.
وقال إنه لولا الدعم اللوجيستي المقدم من الأشقاء والأصدقاء لكان الإرهابيون فتكوا بهذا اللواء واعتبر ترك اللواء وحيدا لمواجهة عناصر تنظيم القاعدة "جريمة لا تغتفر".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.