المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتصالات السعودية ترسخ ثقافة المسئولية المجتمعية بحضور ودعم مهرجانات الصيف من شرق المملكة لجنوبها
نشر في الرياض يوم 10 - 08 - 2011

أكملت الاتصالات السعودية هذا العام مسيرتها باتجاه الحضور الصيفي السنوي في المهرجانات والأنشطة الداعمة للحركة السياحية الداخلية ، والهادفة لتوفير بدائل للمواطن عن السياحة الخارجية ، وتحقيق اهداف مجتمعية واقتصادية وطنية ببقاء الأسر السعودية في مختلف مناطق مملكتنا الغالية برغبتهم في ظل وجود بدائل ، تتمثل في تنوع الطقس والطبيعة، وتوفير أنشطة ترفيه متعددة ، ومهرجانات تجذبهم بفعاليات مختلفة تناسب توجهات مختلف فئات المجتمع .
وواصلت الاتصالات السعودية الحضور لهذا العام مكملة بذلك مسئوليتها المجتمعية التي بدأتها منذ تخصيصها قبل 13 عاماً، حيث كانت الشركة سباقة وبإمتياز شامل لتبني دعم مهرجانات الصيف في كل مناطق المملكة ، وشملت بذلك المناطق جميعها جنوباَ وشمالاَ وشرقاً وغرباً ، حيث كانت أول من دعم وابرز جهود مهرجانات جده وعسير والطائف والباحة ، كما كان لها حضور بارز في مناطق الرياض والشرقية والقصيم ونجران .
الساحل الشرقي
والبداية لصيف هذا العام من الساحل الشرقي ، حيث رعت الشركة مهرجان صيف الشرقية ، وهي المعروفة بمنطقة الخير وتميز موقعها الجغرافي الفريد على ساحل الخليج العربي ، وكان شعار هذا العام ( فكر بالسعودية والوجهة شرقية) ، وانطلق بحضور صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، وحضر الافتتاح رئيس مجموعة الاتصالات السعودية المهندس سعود بن ماجد الدويش، حيث القي كلمة حفل الافتتاح أكد من خلالها “ أن الشركة لم تقف على الاستثمار في البنية التحتية والخدمات بل أكدت التزامها بخدمة المجتمع، فنحن في الاتصالات السعودية أدركنا ذلك منذ تأسيسنا ، فآلينا على أنفسنا أن نلعب دوراً أساسياً في خدمة المجتمع والمواطن والمقيم في مختلف أرجاء المملكة، مشيرا إلى انه ليس هناك مجالاً لحصر المئات من مشاركات ودعم ورعايات الشركة في مناسبة واحدة” .
وكانت الشركة حاضرة في العشرات من المناسبات التي غطت مهرجان الشرقية ، وسجل المئات من المواطنين والمقيمين فيها تقديرهم للحضور الطاغي للشركة في المهرجانات الصيفية.
الحضور بصيف وسياحة عسير
ومن الساحل الشرقي إلى منطقة عسير جنوباً ، حيث يتجمع الآلاف من السواح من داخل المملكة ودول الخليج في المصيف الأكثر شهرة في المملكة، حيث واصلت الاتصالات السعودية حضورها في برامج المسئولية الاجتماعية بالتواجد البارز والمميز بمهرجان صيف عسير لهذا العام ، وفي هذا الاتجاه كرمت الشركة فضيلة الشيخ الدكتور سعيد بن مسفر بعد انتهاء محاضرته بالخيمة اليومية التي رعت الشركة أنشطتها اليومية طوال الصيف،وقال عقب محاضرته “إن للاتصالات السعودية مبادرات اجتماعيه كبيره ومتنوعة وملموسة بكل مناطق المملكة ، وهدفها المشاركة الاجتماعية لأبناء الوطن ، وهذا ليس مستغرباً على شركه بحجم الاتصالات .وقدم عدد من المشايخ الحضور شكرهم لمبادرات الشركة تجاه المجتمع .
وواصلت الاتصالات السعودية دعمها لفعاليات وأنشطة الخيمة للعام الثالث ، وكرمت الشركة أصحاب الفضيلة المشاركين ببرامج الخيمة ، ومنهم الشيخ الدكتور سعد البريك والشيخ الدكتور عبد الله الحارثي، وقد أثنوا على مبادرات الشركة ورعايتها لفعاليات خيمة أبها وبرامجها الهادفة ، وقدموا شكرهم وتقديرهم للاتصالات السعودية على تفاعلها الكبير مع الفعاليات المتنوعة في أبها ، كما نوه البريك بختام محاضرته بالاتصالات السعودية ودعمها وخدماتها ، وخاصة ما تقدمه من جهود لمساندة التبرعات لجمعيات تحفيظ القران وذوي الاحتياجات الخاصة ،
كما كرمت المشايخ سعد الحجري وحسين شامر وسليمان الجبيلان بعد انتهاء محاضراتهم بالخيمة ، و15 مسلما جديدا أشهروا إسلامهم على خشبة مسرح الخيمة أبها والتي نظمت ضمن الفعاليات الرئيسية لمهرجان أبها يجمعنا ، وذلك بعد إلقاء محاضرة الجبيلان .
كما أشادوا جميعاً بدعم الشركة ورعايتها لبرامج وأنشطة الخيمة السياحية ، وتواجدها بفعاليات خيمة أبها السياحية للعام الثالث لدعم برامجها الهادفة ومسابقاتها الرياضية والثقافية ، كما تميزت الاتصالات السعودية بالاهتمام بالفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع من خلال استضافتها لمجموعة من الأيتام ومسئولي الرعاية الاجتماعية في أبها بجناحها بمهرجان عسير مول الذي ترعاه الشركة خلال الصيف. كما نوه العميد علي الاحمري مساعد مدير شرطه منطقه عسير وضيف شرف فعاليات الخيمة على جهود الشركة ودعمها المتنوع.
أهالي عسير وضيوفها
وزار عدد من مختلف فئات المجتمع من أهالي منطقة عسير وضيوفها من السياح من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج موقع الشركة، واطلعوا عن قرب على المنتجات والخدمات التي تقدمها ،ومدى التطور الذي وصلت إليه خدماتها ، ونظم للحضور والزوار عروضا تعريفية بالمنتجات والخدمات المقدمة من الشركة .
وضمن برنامج زيارات المسئولين ، وضيوف مهرجان أبها زار الأمير سعود بن مساعد بن جلوي مدير النشاطات الشبابية والأسابيع المحلية بوزارة الثقافة والإعلام جناح الشركة بمجمع عسير مول، واستمع لشرح مفصل عن خدمة انفحن مع مشاهدة بث حي لتطبيقاته انفحن المقام حاليا ضمن فعاليات مهرجان أبها .واثني سموه على مميزات الخدمة الجديدة وعلى التمثيل الجيد لشباب الوطن الطموح من منسوبي الاتصالات السعودية لشركتهم ، وقام بزيارة مماثلة مدير جمعيه الثقافة والفنون بابها احمد السروي ومدير محطة تلفزيون آبها صالح الشريفي .
ومن جهة ثانية حرصت الاتصالات السعودية على تواصلها مع جماهير فعاليات مهرجان أبها 1432 ، ومن خلال مسرح مهرجان عسير مول ، حيث تقدم المسابقات والأناشيد والمسرحيات وعروض شعبيه يستمتع بها الجميع ، وتتواجد الاتصالات السعودية بفريق عمل يقوم بالتعاون مع الفرق المتخصصة بالمسرح بتقديم مسابقات هادفة يسعد بها الكبير والصغير وتقدم لها الجوائز والهدايا.
دعم الأنشطة الرياضية
وعلى صعيد الأنشطة الرياضية الموجهة للأطفال والشباب ، نظمت الشركة مرثون للطفل ودعمت فعالية تسلق الجبال ودوري بكرة القدم، كما نظمت ورعت هذا الأسبوع سباق اختراق الضاحية بمشاركة 100 متسابق . وقد نظم مرثون الطفل ضمن فعاليات خيمة أبها السياحية ، وانطلق المشاركون تحت سن 12 سنه عبر الخط الدائري بعسير حول مخيم الفعاليات شاركهم الإباء وإخوانهم بالتشجيع والحماس وقدمت الشركة جوائز للعشرة الفائزين وهدايا تذكاريه لجميع المشاركين .
وفي سباق المرثون الثالث الذي رعته الشركة ضمن برامجها التي تثري بها برامج صيف أبها ويستمتع بها المقيمين والمصطافين بمشاركة 85 رياضيا منهم عدائين محترفين من أندية المنطقة ولاعب المنتخب العداء سعيد الثمالي .
كما قدمت الاتصالات السعودية هدايا لجميع المشاركين بتدريبات فنون التزلج على الجليد ، وكرمت المشاركون في مسابقات المتدربين قدمت لها الاتصالات وحضرها أهالي المتنافسين المشاركين وجمهور كبير ، وذلك بالتعاون مع مدينة الحكير الترفيهية وبإشراف مدرب متخصص ، واستمرت العروض والمنافسات لمده أربعه أيام .
الطائف والباحة وصيف أرامكوا
والى جانب المنطقة الشرقية وعسير ، كانت الاتصالات السعودية حاضرة في مناطق سياحية معروفة ، حيث رعت الشركة في عروس مصايف المملكة “ الطائف “ مهرجان “ العبيكان مول قلب الطائف “ وقدمت من خلاله في الأسابيع الماضية حضوراً بارزاً وسط أهالي المنطقة وزوراها المترددين عليها في هذه الأيام ، حيث قدمت لهم الهدايا وعرفت بأحدث خدماتها للجوال والهاتف ، وكان المهرجان محط أنظار العائلات ومختلف فئات المجتمع ، وتوقف الآلاف من الزوار أمام جناح الشركة في المهرجان منوهين بأهمية حضورها في هذا النشاط المجتمعي الذي لا يقل عن انتشار خدماتها في كل بيت من مناطق المملكة.
وفي الباحة المعروفة بكونها من المدن الجنوبية ذات الطقس المعتدل صيفاً ، قدمت الاتصالات السعودية الدعم للدورة الرياضية في منطقة الباحة، والتي تزامنت مع إعلان بدء فعاليات صيف الباحة 1432ه - 2011م وتعد من أهم أنشطتها، وبرعاية كريمة من سمو أمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز وتشمل الدورة الرياضية جميع الدوائر الحكومية بالمنطقة وتشارك بفرق تحمل مسميات خدمات الاتصالات السعودية ، وبذلك كانت الشركة حاضرة بدعم الدورة وجمهور الشباب من أهالي المنطقة وزوراها في الصيف .
كما تواجدت الشركة في مهرجان صيف أرامكوا بالرياض ، والذي حضره عشرات الآلاف من أهالي العاصمة وزوراها ، وشاركت بجناح تعريفي لمختلف خدماتها ، مع إبراز دورها في المسئولية الاجتماعية للزوار .
دعم حملة رفيق الرسول الصيفية
في إطار التزامها بنهجها الداعم لكل النشاطات الدينية والثقافية والاجتماعية وتأكيداً للدور الرائد برعاية العديد الأعمال الخيرية والاجتماعية والتربوية التي تخدم مختلف فئات المجتمع. دعمت الاتصالات السعودية رحلة برنامج قافلة رفيق الرسول ، والتي جاءت استمرارا لدعم الشركة وتبنيها للأفكار الابداعية بمجال المسئولية الاجتماعية ، وتسخيرها أدواتها التقنية في خلق نواحي ابتكاريه للرعايات، وزار الأطفال الأيتام من جمعية إنسان إثناء البرنامج مدينة رسول الله طيبة الطيبة ومكة المكرمة, واستمعوا لمعلومات عن أخلاق نبينا الكريم معلم البشرية الأول, إلى جانب زيارة علماء أجلاء في رحلة تربوية , تناولوا بها بعض أخلاق الرسول ، وتعرفوا على مفهوم الخلق وتطبيقاته بأساليب متعددة(الحوار, النقاش, الأفلام القصيرة) ،والتقوا خلال الزيارة عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المنيع .
دعم حفل الزواج الجماعي بالمدينة
كما شاركت الاتصالات السعودية بدعم حفل الزواج الجماعي ، والذي نظم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز امير منطقة المدينة المنورة، وبحضور أقارب العرسان الذين أشادوا بالخدمات المتميزة التي قدمتها الشركة للعرسان .وقدمت الشركة باقة العرسان المتميزة باسم (باقة العرسان) مشتملة على عدد من الخدمات المجانية المتميزة ، بالإضافة لقيام الشركة بتوزيع عدد من الهدايا على العرسان والحضور بهذه المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.