المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ستة قتلى و37 جريحاً في عمليتين انتحاريتين في بعقوبة والعثور على 34 جثة بينها عشر لجنود عراقيين
نشر في الرياض يوم 16 - 05 - 2005

اعلن مصدر طبي ان ستة عراقيين قتلوا بينهم اربعة عناصر من الشرطة وجرح 37 أمس الاحد في تفجيرين انتحاريين في بعقوبة شمال شرق بغداد وقال محافظ ديالى رعد حميد الملا جواد ان «الانتحاري الاول كان مزنرا بالمتفجرات ويرتدي لباس الشرطة. ولما اقترب من مقر المحكمة سأله ضابط في الشرطة»
وقال مصدر في الشرطة ان هذه العملية الانتحارية وقعت بعيد الساعة الثامنة (الرابعة تغ) بينما كان الكثير من المدنيين يراجعون دائرة المحكمة لامورهم الخاصة.
واضاف جواد «ان انتحاريا ثانيا قام بعد لحظات بتفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبي» ما ادى الى اصابة شخصين بجروح حسب مصدر امني.
وقتل عراقيان واصيب 11 اخرون بجروح بينهم سبعة جنود كما عثر على جثة شرطي عراقي في هجمات متفرقة وقعت شمال بغداد، حسبما افادت مصادر في الجيش والشرطة.
العثور على 34 جثة
إلى ذلك، أكدت مصادر امنية وطبية أمس الاحد العثور على 34 جثة بينها عشر لجنود عراقيين في اماكن متفرقة من البلاد.
ومن جانب اخر اعلن مصدر من وزارة الداخلية العراقية طلب عدم الكشف عن اسمه «لقد تم العثور صباح أمس على 13 جثة لرجال مدنيين في اطراف مدينة الصدر في منطقة لطمر النفايات شرق بغداد».
وفي ناحية مدينة الاسكندرية (45 كلم جنوب بغداد)اكد النقيب يحيى المعموري من شرطة المدينة «لقد تم العثور على 11 جثة لرجال مدنيين عند منطقة زراعية تبعد 2 كلم غرب المدينة بعد معلومات وردت من ساكني المنطقة».
اطلاق سراح محافظ الأنبار
إلى ذلك، أطلق سراح محافظ الانبار نواف رجا المحلاوي الذي كان قد اختطف الثلاثاء الماضي على يد مسلحين مجهولين اثناء توجهه لاستلام منصبه كما اعلن مصدر من وزارة الدفاع العراقية أمس الأحد.
اغتيال أحد الأئمة العراقيين
من جانب آخر اعلنت هيئة علماء المسلمين بالعراق ان قوة تابعة للحرس الوطني ومغاوير الشرطة قامت أمس باغتيال احد الائمة واعتقال ثان بمدينة الشعب.
وقال بيان للهيئة ان هذه القوة قامت باغتيال الشيخ حميد مخلف الدليمي امام جامع «الارقم» بمدينة الشعب واعتقال الشيخ حسن النعيمي عضو مجلس شورى الهيئة وامام وخطيب جامع «الشهيد يوسف» بنفس المدينة.
اغتيال أحد ممثلي السيستاني
من جانب آخر، اغتيل احد ممثلي اية الله علي السيستاني في بغداد أمس الاحد على يد مسلحين مجهولين، حسب ما اعلن المحيطون بالمرجع الشيعي العراقي.وقال احد المقربين من اية الله السيستاني في مدينة النجف بجنوب بغداد ان «الشيخ قاسم الغراوي، ممثل السيد السيستاني في منطقة بغداد الجديدة (جنوب شرق بغداد) قتل على يد مسلحين مجهولين».
اختطاف سائقين
من جانبها قالت قناة تلفزيون «العربية» أمس إن مسلحين عراقيين خطفوا سائقين أحدهما فلسطيني وأمهلوا الشركة الأجنبية التي يعملان لديها 24 ساعة لوقف عملها في العراق.
واذاعت القناة التلفزيونية شريط فيديو تلقته يظهر الرجلين اللذين قيل انهما يعملان لحساب شركة أجنبية لم يذكر اسمها جالسين على الأرض فيما امسك ملثمون بسكين كبيرة وصوبوا بندقية إلى رأس أحدهما،ولم تُعرف بعد جنسية المحتجز الآخر.
وفي نينوى ذكر بيان للحكومة العراقية أمس الاحد أن قوات الامن العراقية قتلت «أربعة إرهابيين» وألقت القبض على 97 من المشتبه بهم في محافظة نينوى شمال البلاد.
إلى ذلك أعلن مسؤول اميركي أمس انه جرى تدريب حوالي 162 الف عراقي وتجهيزهم للخدمة في صفوف قوات الامن لكن الكثيرين منهم ليسوا جاهزين للخدمة بعد.
والولايات المتحدة ملتزمة في برنامج تدريب واسع للقوات العراقية المدعوة الى الحلول محل القوات الاميركية البالغ عددها 138 الفا والتي يدعمها 23 الف جندي اخر في القوة المتعددة الجنسيات.
وبحسب المسؤول الاميركي الذي يرافق وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس في زيارتها الى العراق، فان 71 الف جندي في الجيش النظامي خضعوا للتدريب اضافة الى 57 الف شرطي و15 الفا من حرس الحدود.
مقتل مراسلين
وجنوب بغداد أفاد ضابط في الجيش العراقي ان مراسلين عراقيين يعملان لحساب شبكة تلفزيون كويتية (الراي) ذبحا مع سائقهما أمس الاحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.