تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللواء العجلان : افتتاح 100 إدارة مرور يدعم نشر الثقافة المرورية
تخفيض الرسوم المرورية 50% ومعاملة النقل العام كالخصوصي في استجابة لظروف سكان الهجر
نشر في الرياض يوم 21 - 02 - 2011

أعلن مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان بن عبدالرحمن العجلان عن الانتهاء من افتتاح مائة إدارة مرور على مستوى محافظات ومناطق المملكة خلال عامي 1430ه /1431ه لتقديم الخدمة المرورية في جميع محافظات وقرى ومناطق المملكة وسيتم الانتهاء من تشغيل جزء منها بنهاية شهر شعبان المقبل .
وقال اللواء العجلان ان افتتاح مراكز المرور في المحافظات والقرى يأتي إنفاذا لتوجيهات سمو النائب الثاني وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز لتقديم الخدمة المرورية لجميع المواطنين والمقيمين في قرى ومحافظات و مناطق المملكة والحد من مخاطر الحوادث المرورية على الفرد والمجتمع .
وبين مدير عام المرور أنه روعي معاملة النقل العام ( سيارات النقل ) معاملة سيارات ( الخصوصي ) في القرى والهجر في الرسوم ونقل الملكية وأن إدارات المرور قامت بتخفيض الرسوم أيضاً لرخص القيادة بنسبة 50% مؤكدا أن الهدف من ذلك هو كسب ثقة المواطن لتقبل التوعية المرورية وتأصيل الثقافة المرورية داخل المجتمع خاصة في القرى والهجر .
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدة مدير عام الإدارة العامة للمرور مع مندوبي الهيئات المدنية والعسكرية لتفعيل أسبوع المرور الخليجي والذي ينطلق تحت شعار ( لنعمل معاً للحد من الحوادث المرورية ) في الثامن من شهر ربيع الآخر 1432ه .
واستهل مدير الإدارة العامة للمرور حديثه بأهمية تثقيف أفراد المجتمع بمخاطر الحوادث المرورية الناتجة عن عدم التقيد بتعليمات القيادة المرورية مؤكدا للحضور أنه لو قامت كل جهة من الجهات الحكومية بتثقيف منسوبيها لاستطعنا بتوفيق الله الحد من الحوادث المرورية التي نفقد من خلالها الأبرياء يومياً من أفراد الأسرة .
150 ألف رجل أمن لو طبقوا النظام لقللنا من الحوادث المرورية .. وربط الترقيات بسجل المخالفات قد يحد من الكارثة
واستشهد اللواء العجلان بمنسوبي الأمن العام وقال لو قام ما يقرب من مائة وخمسين ألفاً من رجال الأمن بالتقيد بتعليمات المرور ونشروا هذه الثقافة داخل أسرهم لانضبطت الحركة المرورية وقللنا من مخاطر الحوادث المرورية مطالباً كل جهة أن تتولى تثقيف منسوبيها في هذا الشأن.
عدد من المشاركين في اللقاء
واقترح اللواء العجلان ربط الترقيات بالسجل المروري وكذا طلاب الجامعات والمدارس حيث يمنح كل إنسان ليس لديه مخالفات مرورية درجات عالية في مجال الترقية وطالب اللواء العجلان منسوبي الأمن وخاصة العاملين في المرور بأهمية التقيد بتعليمات المرور ونشر الثقافة المرورية داخل أسرهم مشيراً الى أهمية دور الحي أيضا مبيناً أن الفشل يحدث بسبب فقدان أحد أفراد الأسرة والمعيل لها بسب حادث مروري قد يمتد لبقية الأسرة لسنوات من خلال العامل النفسي مستشهدا بكثير من القصص منها أحد ضباط الأمن العام الذي فقد أربعة من أبنائه في حادث مروري كان يسير هو ووالدتهم أمامهم قبل وفاة الأربعة أمام عيني والديهم وقال ان القضية قضية بشرية فأسابيع المرور هي عامل ثقافة ومع الوقت سوف يكون إن شاء الله هناك ثقافة لدى المجتمع.
عقب ذلك استعرض مدير إدارة السلامة المرورية بالإدارة العامة للمرور العقيد الدكتور علي الرشيدي ملاح أسبوع المرور وشعاره هذه العام ( معاً للحدّ من الحوادث المرورية ) ومفهوم السلامة وأهدافها وأهمية التوعية المرورية وحجم المشكلة المرورية ودور الجهات في تفعيل أسابيع المرور .
ثم أعلنت حلقة النقاش من قبل المشاركين في الاجتماع حول أهمية قيام كل إدارة بدورها في تفعيل مثل هذه الأسابيع المرورية للوصول الى سلامة مرورية آمنة والتكاتف ضد المخالفات المرورية واحترام الإشارات المرورية وحق الآخرين في استخدام الطريق وعدم التجمهر عند الحوادث المرورية وعدم ترك السيارة في وضع تشغيل وان المخالفات المرورية سلوك غير حضاري .
هذا وقد حضر الاجتماع الذي عقد أمس بمقر الأمن العام بالرياض عدد من ممثلي وزارة الداخلية والإعلام والخارجية والاقتصاد والخدمة المدنية والصحة ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ووزارة المالية والعمل والشؤون الاجتماعية والبترول والثروة المعدنية والصناعة والنقل وكليه الملك فهد الأمنية وحرس الحدود والجوازات ومكافحة المخدرات والدفاع المدنية وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة والحرس الوطني والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهيئة التحقيق والادعاء العام والرئاسة العامة لرعاية الشباب .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.