"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس اليمني: مكافحة الإرهاب مسؤوليتنا .. ومرسل الطرود الملغومة فتاة
السلطات الأمنية تغلق مكاتب شركتي شحن وتصادر 26 طرداً
نشر في الرياض يوم 31 - 10 - 2010

­قال الرئيس اليمني علي عبدالله صالح امس إن فتاة هي من أرسل الطردين الملغومين على متن الطائرتين اللتين كانتا في طريقهما للولايات المتحدة الأمريكية واكتشفا أول أمس الجمعة.
وكان قد عثر على الطردين في مطارين في لندن ودبي على متن رحلتين قادمتين من اليمن.
وقال صالح للصحفيين إن اليمن تلقى معلومات عن الفتاة من السلطات الأمريكية.
وتمكن المسؤولون الأمريكيون من تحديد هوية الفتاة من خلال شريحة اتصال خاصة بهاتف خلوي مثبتة إلى أحد الطردين.
وقال صالح للصحفيين إن الشرطة فرضت طوقا على منزل الفتاة.
وكان مسؤول أمني قال في وقت سابق ان قوات الأمن اليمنية اعتقلت امرأة شاركت في ارسال الطرود الناسفة وذلك بعد تطويق منزل كانت تختبئ فيه في العاصمة صنعاء.
وكان الرئيس اليمني قد صرح للصحافيين مساء أمس ان اليمن مصمم على مكافحة الارهاب وانما بوسائله الذاتية، ولن يسمح لاحد بالتدخل في شؤونه الداخلية.
وطلب البيت الابيض امس من اليمن "تعاونا وثيقا" ضد الارهاب غداة العثور على طردين مفخخين مصدرهما هذا البلد في بريطانيا ودبي على متن طائرتي شحن في طريقهما الى الولايات المتحدة.
وقال الرئيس اليمني في تصريح صحافي مقتضب ان اليمن يجدد تعهده حيال المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب.
واضاف ان اليمن لن يسمح لاحد بالتدخل في شؤونه الداخلية مؤكدا انه سيكافح الارهاب بوسائله وقدراته الذاتية.
مكتب لشركة( يو بي اس ) في اليمن
من جهتها أعلنت السلطات اليمنية مساء امس انها صادرت 26 طردا من شركتي (يو بي أس) و(فيدكس) الأميركيتين للشحن ،وأمرت بإغلاق مكتبيهما في صنعاء بقرار من النيابة العامة.
وذكرت وزارة الداخلية اليمنية في بيان رسمي " ان السلطات الأمنية تحقق حاليا مع عدد من موظفي الشركتين بعد مصادرة 26 طردا من الشركتين لفحصها عقب أنباء عن العثور على طرود مشبوهة مرسلة من اليمن عبر طائرات الشحن الأميركية".
واثر الإعلان عن اكتشاف الطردين شددت السلطات الأمنية اليمنية من إجراءاتها في الموانئ والمطارات والمقار الحكومية والسفارات الغربية وخاصة سفارتي بريطانيا والولايات المتحدة .
من جهته قال ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا ان العبوة الناسفة التي عثر عليها على متن طائرة شحن متجهة إلى الولايات المتحدة في مطار ببريطانيا كان مخططا لها ان تنفجر على متن الطائرة.
وقال كاميرون للصحفيين في مقر اقامته الريفي في شيكرز خارج لندن "نعتقد ان العبوة كان مخططا لها ان تنفجر على متن الطائرة. لا نستطيع التيقن بشأن التوقيت الذي كان من المفترض حدوث ذلك فيه."
وفي واشنطن قالت جانيت نابوليتانو وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية مقابلة مع شبكة (إيه.بي.سي نيوز) التلفزيونية "أعتقد أننا متفقون على أنهما (الطردان) يحملان كل بصمات تنظيم القاعدة وخاصة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب."
وفي سلسلة من المقابلات أدلت بها امس قالت نابوليتانو ان السلطات تتحرى لمعرفة ما إذا كانت هناك طرود ارسلت قبل الطردين اللذين تم اعتراضهما الأمر الذي قد يقدم دلائل على محاولات اختبار النظام الامني في الولايات المتحدة.
وقالت لشبكة تلفزيون إن.بي.سي "اننا نقوم بجهد يشبه الهندسة العكسية لمعرفة طرود أخرى أرسلت من اليمن".
وتعهد الرئيس الامريكي اوباما بألا يدخر المسؤولون الامريكيون جهدا لمعرفة مصدر الطردين واصفا اياهما "بتهديد إرهابي فعلي".
وأوقفت يو.بي.اس وفيديكس أكبر شركتين للشحن الجوي في العالم الشحنات من اليمن وأغلق اليمن امس عمليات الشركتين هناك متذرعا بأسباب أمنية.
وحول ذات الموضوع اعلنت الادارة العامة للطيران المدني الفرنسي امس انها علقت عمليات الشحن الجوي التي مصدرها اليمن بعد توجيه انذار دولي اثر العثور على طردين مفخخين آتيين من هذا البلد ومرسلين الى الولايات المتحدة.
وقالت الادارة العامة للطيران المدني "اثر العثور في طائرتين على طردين مشبوهين مصدرهما اليمن وتوجيه انذار دولي من جانب السلطات الاميركية، (فان الادارة) تطلب من كل الشركات الجوية تعليق عمليات الشجن الجوي التي مصدرها اليمن".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.