محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قهوجي : المشاكل نقلتني من الأهلي للاتحاد
تمنى العودة من جديد لارتداء شعار «العميد»
نشر في الرياض يوم 10 - 06 - 2010

في حوار خص به (الرياض ) كشف النجم الاتحادي الأهلاوي السابق خالد قهوجي عن ارتباطه الوثيق بمعشوقته كرة القدم مبدياً عودته للملاعب متى ما توفر العرض المناسب وقال: " لو يعود الزمن للوراء للعبت للاتحاد". وعلق على أهيمة تواجد اللاعب الأجنبي في الملاعب السعودية وانه سلاح قوي يستخدمه النادي للوصول لمنصات الذهب .
القهوجي الذي يتواجد في القنفذة (مسقط رأسه ) لتدريب أشبال وناشئي منتخب ادارة التربية والتعليم في القنفذة وعدد من الموهوبين في كرة القدم من مختلف مدارس المحافظة تحدث ل "دنيا الرياضة" عبر الحوار التالي.
* لماذا انتقلت للاتحاد ؟
-انتقالي للاتحاد كان نتيجة عرض مناسب كلاعب محترف ، وكل لاعب يسعى في زمن الإحتراف للعرض الأفضل، وكان في ذلك الوقت مشاكل منعتني من الاستمرار في النادي الأهلي ففضلت الرحيل .
والاتحاد فريق عريق استمررت به عامين
* خالد قهوجي لم يأخذ فرصته في المنتخب ماهي الأسباب ؟
-لعبت للمنتخب في بطولة القارات عام 99م ولكن الإصابات حرمتني من اللعب وخصوصاً إصابات التدريبات فقد حرمتني أكثر من مرة في اللعب في صفوف المنتخب ، وأما الاختيار فكنت دائماً في التشكيلة ولكن الإصابات هي السبب الوحيد .
* ما رأيك في اللاعب الأجنبي في الملاعب السعودية
-وجود اللاعب الأجنبي مهم جداً وداعم قوي لأي فريق وسلاح يستخدمه النادي في تحقيق البطولات ، متى ما اختاروا اللاعب الجيد .
لازلت قادراً على العطاء وكماتشو ورادوي الأفضل
والأفضل حالياً كماتشو ( الشباب )، رادوي و ويلهامسون ( الهلال ) ، فيكتور ( الأهلي ) كل هؤلاء على مستوى عال من المهارة والفاعلية في انديتهم .
* ما هي المواقف المؤثرة في كرة القدم ؟ وماهي المواقف الجميلة ؟
-كرة القدم روح وأخلاق وتعارف، ولكن المواقف المؤثرة النهايات المؤلمة لبعض المباريات والتي تنتهي بوفاة أو إصابة أحد الجماهير .
أما المواقف الجميلة فهي الحب والإحترام من قبل الجماهير الرياضية والتي اصبحت على مستوى عال من الإحترام والتقدير لكل لاعب ، حتى بعد غيابي عن الأهلي والاتحاد فإن الود والإخاء لازال موجوداً بيني وبين تلك الجماهير .
* بماذا خرج خالد قهوجي من كرة القدم ؟
-خرجت بشرف السلام على قيادة وطني المعطاء في أكثر من مناسبة رياضية وتشرفي بالسلام على خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه في مناسبات رياضية عدة ، وهذا أكبر شرف لي .
* لو عاد الزمن للوراء لمن سيلعب خالد قهوجي ؟
-ولوعاد الزمن للوراء لرجعت للاتحاد ولكن بطريقة مختلفة، إذ ستكون مفاوضاتي مع العضو الداعم، وبالرغم من استمراري في الإتحاد سنتين فقط إلا انني وجدت في ذلك النادي الحب والإخاء الذي كان سائداً بين كل أعضاء الفريق واللاعبين.
* لو عرض عليك العودة للعب هل توافق؟
-لازلت مستمراً ومواصلاً مع معشوقتي الكرة، ومتى ما وجدت العرض المناسب لن أمانع في اللعب إلى ناد سعودي في الفترة الحالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.