محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير محمد بن فهد: المنطقة الشرقية تستحق أكثر من جامعة
خلال رعايته تخريج الدفعة (31) من طلاب جامعة الدمام

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أن القرار الحكيم من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أيده الله القاضي بفصل شطري جامعة الملك فيصل ليؤكد الرؤية الثاقبة لولاة الأمر - حفظهم الله - بأن المنطقة الشرقية بامتدادها الجغرافي والتاريخي تستحق أكثر من جامعة.
وقال سموه ان أثر فصل جامعة الدمام عن جامعة الملك فيصل سيظهر بمشيئة الله على المدى القريب في تنمية المنطقة وتطورها، وسيساهم في زيادة فرص الاستثمار، ودعم الحركة العلمية والبحثية من أجل بناء أجيال قادرة على العطاء والإبداع والمشاركة في المسيرة التنموية للبلاد في مختلف قطاعاتها.
جاء ذلك في كلمة سموه خلال رعايته حفل تخريج الدفعة الحادية والثلاثين من طلاب جامعة الدمام مساء أمس الأول والتي بلغ المجموع الكلي لخريجيها لهذا العام (7898) من الخريجين والخريجات في مختلف كليات الجامعة.
وبين سموه أن ما يحظى به التعليم العالي من اهتمام الدولة رعاها الله يأتي من منطلق الإدراك بأهمية هذا النوع من التعليم ضمن المنظومة التعليمية المتكاملة، مؤكداً بأن ذلك نتاج للنهج الذي وضع أُسسه مؤسس هذه البلاد المغفور له الملك عبدالعزيز، حيث وضع برؤيته الثاقبة عندما وحد المملكة نشر التعليم باعتباره أساس التنمية، وسار على هذا الطريق أبناؤه البررة من بعده إلى عهد خادم الحرمين الشريفين رائد التعليم الشامل وقائد النهضة التعليمية المعاصرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، الذي يؤمن إيماناً تاماً بأن التعليم هو مفتاح التنمية في المجتمع.
وأبان سموه أن اهتمام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بالتعليم العالي قد تجسد بتطوير برامج التعليم من خلال افتتاح الجامعات الجديدة ومضاعفة أرقام المستفيدين من الابتعاث، وتوقيع اتفاقيات التعاون مع أشهر الأكاديميات بالعالم ومضاعفة مخصصات التعليم العام والتعليم العالي في موازنة المملكة سنويا وهو ما سينعكس بمشيئة الله إيجابا على مخرجات التعليم وقدرتها على تلبية احتياجات سوق العمل خاصة في التخصصات النادرة التي مازالت تحتاج إلى توطين، مؤكداً على أن الإنجاز الذي تحقق في ظل القيادة الحكيمة قد ارتبط بالدرجة الأولى بالإنسان الذي هو محور البناء والتطور وركيزة التقدم، كون الاستثمار في المورد البشري من أرفع وأنبل مجالات الاستثمار.
الدكتور الربيش يكرم سمو الأمير محمد
وعبر سمو أمير المنطقة الشرقية عن سعادته وهو يخرج الدفعة (31) من طلبة جامعة الدمام، وقدم التهنئة لأبنائه الخريجين على نجاحهم وتفوقهم بعد سنوات من الجد والتحصيل والمثابرة، كما وجه الشكر إلى أولياء أمورهم على ما بذلوه من جهود وتضحيات لتذليل كل العقبات والمصاعب التي اعترضت أبناءهم لإيصالهم إلى هذه المرحلة من النجاح.
ووجه سموه كلمة أبوية لأبنائه الطلاب وأوصاهم بتقوى الله وبذل قصارى الجهد والعمل بأمانة وإخلاص وأن يستشعروا عِظم المسؤولية الملقاة عليهم تجاه دينهم وأسرهم وولاة أمرهم ومجتمعهم، وحذرهم من الوقوع في مواطن الزلل والانحراف، وقال سموه بأننا اليوم في وقت أحوج ما نكون فيه إلى الحكمة ونفاذ البصيرة، وأن نظل صفاً واحداً يدافع يداً بيد عن بلدنا الغالي في مواجهة الأخطار، ويظل هدفنا الأسمى وطن عزيز الجناب، نتشرف جميعا بأن نكون له جندا نفتديه، ونذود بأرواحنا عن رايته لتظل دوما عالية خفاقة في ظل القيادة الرشيدة لقائد مسيرتنا وراعي نهضتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه.
وكان الحفل الذي بدأ بالمسيرة الأكاديمية قد استهل بالقرآن الكريم فكلمة لأحد الخريجين القاها نيابة عن زملائه الذين عبروا فيها عن سعادتهم برعاية سمو أمير الشرقية حفل تخرجهم وما تحقق لهم من أهداف جعلتهم في كامل التأهيل لخدمة هذا الوطن.
ورحب مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش في كلمته بسمو أمير المنطقة الشرقية مقدراً لسموه تفضله برعايته حفل التخرج والذي يعد امتداداً لما حظيت وتحظى به الجامعة من دعم سموه ومساندته لجميع أنشطتها وفعالياتها، مشيراً إلى أن هذه الرعاية تؤكد أن التعليم هو الدعامة المؤثرة في مسيرة التطور والنماء والذي يأتي ضمن نهج حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الذي يعتبر الانسان أساس التمنية ورأس المال الحقيقي الذي به وله تتحقق رؤية البلاد الطموحة.
وأكد في كملته أن الجامعة وقعت عددا من العقود بأكثر من (800) مليون ريال من أجل استكمال مشاريع المدينة الجامعية، كما ستتم ترسية عدد من المشاريع خلال الأشهر القادمة بأكثر من (700) مليون ريال، كما تم توقيع عدد من العقود الخدمية والاتفاقيات مع عدد من الجامعات لإجراء بحوث مشتركة ونقل وتوطين الخبرة في مجالات الجودة والعملية التعليمية والأبحاث العلمية. وأدى الطلاب بعد ذلك قسم الأطباء ثم أعلنت النتائج بتخريج الدفعة الحادية والثلاثين من طلاب جامعة الدمام، بعدها قدمت الهدية التذكارية لراعي الحفل تقديرا لسموه لتشريفه ومشاركته فرحة الخريجين يوم تخرجهم.
الجدير بالذكر أن حفل التخرج الذي رعاه سمو أمير المنطقة الشرقية يعد الأول في تاريخ جامعة الدمام بعد قرار فصلها عن جامعة الملك فيصل.
مسيرة خريجي كلية الطب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.