الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير نايف: المملكة لا تسمح بأي عبث ولو في متر من أراضيها
سموه يوقع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الدفاع المدني بين المملكة واليمن
نشر في الرياض يوم 17 - 03 - 2010

أكد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أن المملكة لا تسمح بأي عبث في أراضيها من أي جهة كانت .
وقال سموه في معرض إجابته على أسئلة الصحفيين في تونس أمس على هامش اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة لمنع عمليات التسلل على حدودها مع اليمن "إن المملكة أكدت عمليا أنها ترفض الدخول إلى أراضيها من أي جهة كانت وانها في نفس الوقت تحترم اليمن ولا تدخل داخل اليمن".. ووصف سموه الأمور بأنها هادئة.
وقال سموه "إن المملكة لا تسمح بأي عبث ولو في مساحة متر من أراضيها".
من جانب آخر، وقع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ومعالي وزير الداخلية في الجمهورية اليمنية اللواء الركن مطهر رشاد المصرشي أمس على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الدفاع المدني بين وزارتي الداخلية في البلدين الشقيقين وذلك على هامش اجتماعات الدورة السابعة والعشرين لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس .
وتأتي هذه المذكرة انطلاقا مما يجمع بين المملكة والجمهورية اليمنية من أخوة وحسن جوار وامتداد للتعاون المتواصل والوثيق بين البلدين ورغبة في اقامة تعاون مثمر ودائم في مجال الدفاع المدني ودرء المخاطر وحماية الاشخاص والثروات والبيئة في مواجهة الكوارث الطبيعية والصناعية .
كما تسعى هذه المذكرة الى تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين في مجال الوقاية من مخاطر الكوارث وكيفية التعامل معها والتفاعل السريع بين البلدين في تقديم الاغاثة "المساعدة والمعونة" للطرف المتضرر عند حصول الكوارث والنكبات لا قدر الله إضافة الى رفع كفاءة العاملين في مجال الدفاع المدني في كلا البلدين بإقامة الدورات التدريبية والبرامج الوقائية المشتركة.
حضر مراسم التوقيع معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم ومعالي المشرف العام على مكتب سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الفريق أول عبدالرحمن بن علي الربيعان ومعالي مستشار سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي ومعالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني ومدير عام مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي المكلف الدكتور عبدالله بن فخري الانصاري ومدير الادارة العامة للتعاون الدولي بالمباحث العامة اللواء خالد بن علي الحميدان .من ناحية أخرى، شرف سمو النائب الثاني حفل الغداء الذي أقامه معالي وزير الداخلية والتنمية المحلية التونسي رفيق بالحاج قاسم في العاصمة التونسية أمس تكريما لسموه وإخوانه أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب المشاركين في اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب.
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز ، ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر ، ومعالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان ، وأعضاء السفارة والملحقيات والمكاتب السعودية في تونس ، كما حضره الوفد الرسمي المرافق لسمو النائب الثاني .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.