تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن :نجاة مدير مباحث من محاولة اغتيال وأعلام امريكا وبريطانيا تظهر في جنازة"طماح"
تقرير يرصد انتهاكات ارتكبها الحوثيون بحق الأطفال..
نشر في الرياض يوم 23 - 02 - 2010

نجا مدير مباحث محافظة الضالع عبدالخالق شائع ونائبه إسماعيل درويش من عملية اغتيال نفذها مجهولون أمس الاثنين بعد ثلاثة أيام فقط من مقتل مدير مباحث إدارة البحث بمديرية الضالع ملازم علي أحمد الحالمي الذي لقي مصرعه مع جندي اخر وإصابة ثلاثة آخرين. وكانت السلطات أعلنت إيقاف عدد من الأشخاص المشتبه بقيامهم بقتل الحالمي. وقالت مصادر صحافية إن مدير المباحث ونائبه كانا في طريقهما إلى مستشفى النصر بالضالع لاستخراج عبوة ناسفة زُرعت بجواره، وأثناء وصولهما قام مسلحون بإطلاق النار عليهم ، وجرت اشتباكات بين الطرفين اصيب فيها احد المسلحين والذي تمكن من الفرار بمعية صديقه.وكان شائع يشغل مديرا للأمن بالضالع في عام 2007، وتتهمه عناصر الحراك الجنوبي بأول حادثة قتل في الضالع راح ضحيتها اثنان من ناشطي الحراك وهم وليد عبادي ومحمد قائد حمادي في عام 2007.
الى ذلك شيع المئات من أنصار الحراك الجنوبي امس جثمان فارس طماح أحد عناصر الحراك في الحبيلين بمحافظة لحج التي تعد من المحافظات المتوترة في الجنوب. وانطلق موكب التشيع من مستشفى الجمهورية بعدن، مرورا بنقط العند حيث انضم هناك العديد من المواطنين عبر عشرات السيارات للتشييع والانطلاق به إلى الحبيلين.وحمل المشيعون القماش الأسود المعبر عن الأحزان والعلم الأمريكي والبريطاني وصورة نانب الرئيس السابق علي سالم البيض وأعلام الجنوب وصورة القتيل فارس طماح.وكان طماح توفي في احد سجون مدينة عدن وفيما قالت السلطات انه انتحر قالت قيادات في الحراك الجنوبي انه تعرض للقتل داخل السجن من قبل الحراسة.
وقال مسؤول وسكان بجنوب اليمن إنه تم اعتقال نحو 80 شخصا يشتبه بأنهم انفصاليون بعد مهاجمة مواقع للجيش في الجنوب واحراق متاجر يملكها شماليون.
واضاف المسؤول ان الحملات التي نفذت خلال الايام الثلاثة الماضية اعقبت اسبوعا من الاضطرابات حاول خلالها انفصاليون اغلاق طريق رئيسي يربط محافظة لحج الجنوبية بمدينة عدن في الجنوب.
وقال مسؤول حكومي لرويترز "وقف هؤلاء الاشخاص وراء اعمال العنف واحراق المتاجر في مدينة الحوطة بمحافظة لحج" مضيفا ان المشتبه بهم سيحالون للمحاكمة.
وكشف تقرير ميداني عن أثر الحرب والصراع المسلح على الأطفال أن 187 طفلا قتلوا في الجولة السادسة من المعركة بين الحوثيين والقوات الحكومية منهم 71% بالأسلحة، و 29% بعدم القدرة على الوصول للخدمة.
واكد التقرير الذي نفذته منظمة سياج لحماية الطفولة بالتعاون مع اليونسيف وشملت عينة البحث 73926 طفلا ، منهم 37387 من الذكور، و32539 من الإناث أن عدد الإعاقات بين الأطفال من السنة الأولى وحتى السن القانونية 87 حالة إعاقة .
وتنوع نوع الانتهاكات لأولئك الأطفال ما بين اعتداء جنسي ل4 أطفال ، واستغلال التسول ل43 طفلا ، والضرب ل158، والإهمال ل 232، والتهجير القسري ل89000.
واوضح التقرير الذي اعلن عنه امس الاثنين بصنعاء في مؤتمر صحافي ان عدد الأطفال المجندين لدى الحوثيين 402 طفل، وفي الجيش الشعبي المساند للقوات الحكومية وصل الى 282 طفلا.
وحسب التقرير ان معلومات من شهود عيان ومقاتلين في الجيش الشعبي المكون من القبائل أوضحت ان حوالي 50% من المقاتلين في الجيش الشعبي الموالي للقوات النظامية هم دون الثامنة عشرة من العمر بحثا عن المقابل المادي أو الوعد بالتجنيد وامتيازات أخرى بعد الحرب.أما المقاتلون في صفوف الحوثيين ممن هم دون الثامنة عشرة من العمر فيمثلون وفقا للتقرير أكثر من 50 %.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.