الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



والد شوق ل«الرياض»: ابنتي فقدت جميع حواسها بسبب المادة الحارقة.. وتكلفة علاجها 7 ملايين
المحكمة تعلق الجلسة حتى صدور التقرير الطبي
نشر في الرياض يوم 08 - 04 - 2009

أكد محمد علوش والد الفتاة شوق التي تعرضت لإحراق كامل لأنحاء متفرقة من جسدها بمادة الأسيد أن القاضي الذي ينظر بالقضية بالمحكمة العامة بالرياض حدد موعداً للجلسة القادمة فور صدور التقرير الطبي من مجمع الملك سعود الطبي، وذلك للوقوف على الحالة الصحية لابنتي بشكل مفصل.
وقال والدها - سوري الجنسية - ل «الرياض» ان الحادثة محل استغراب وتعجب حتى هذه اللحظة فقد أمضيت 33 عاماً من العمل بالمملكة ولم يحدث أي قضية ضدها فالعلاقة التي تربطنا بالجانية كانت أكثر من الأهل وامتدت عشرة أعوام، حيث كانت ابنتي تدير مشغلاً نسائياً لكفيلي مسجلاً باسم الجانية، وإلى هنا والأمور وحياتنا تسير على أفضل حال، لكن قبل ثلاث سنوات الأحوال بدأت تتغير بشكل تدريجي ولدرجة مخيفة فمن رسائل للجوال تحمل تهديداً بالقتل إلى إحراق السيارة والمنزل والتي لم نعرها في البداية أي اهتمام، إلا أن الأمر تطور وزادت رسائل الجوال التي تصل إلى هاتف زوجتي لعامين كاملين بعدها أُحرقت سيارة ابني وهي من نوع جراند شيروكي عند المنزل، زاد الوضع تأزماً والحديث لوالد شوق بعد مضي ستة أشهر أُحرق منزلنا بالكامل ونحن خارج المملكة، لم يتوقف الوضع استمر التهديد ليأتي يوم التاسع من محرم العام الماضي عندما
تلقت الخادمة اتصالاً من الهاتف الذي كانت تصلنا منه الرسائل مرتين دون أن تجيب عليه، بعدها طرقت الجانية باب المنزل الذي لم يكن متواجداً به سوى شوق وشقيقها شادي لتدخل الى شوق وتسكب مادة الأسيد على كامل جسمها ومن ثم تغادر!!.
وأضاف علوش أنه تم نقل ابنتي الى مجمع الملك سعود لتتلقى العلاج وقد فقدت النظر وتشوهت العينان وفقدانها لأذنيها ونصف الأنف، وشعر رأسها، مع تشويه كامل للوجه والصدر والأيدي والأرجل. وعلى الجانب الآخر قامت الجانية بالذهاب الى مستشفى الملك خالد للعلاج نتيجة تعرضها لحرق بأيديها، وكانت الشرطة وقتها قد تلقت بلاغاً بالحادث وعلى الفور تم القبض عليها وبحوزتها هاتفين محمولين كان أحدهما الذي تصدر منه رسائل التهديد واعترفت بجريمتها.
ومضى قائلاً إنني تقدمت بالقضية للمحكمة بطلب القصاص من الجانية حيث تدخل عدد من الوسطاء للصلح وبالفعل تم ذلك مقابل العلاج الذي يكلف ما يقارب 7 ملايين ريال إلا أنه أثناء الجلسة عرضوا علينا مبلغ 300 الف ريال ومن ثم يتم الاتفاق على كيفية تقديم بقية المبلغ إلا أنني رفضت ذلك الطلب، مشيراً إلى أن الوسطاء من طرف الجانية قد انسحبوا وطالبوني أن أصر على القصاص فيما بعد.
واختتم علوش حديثه وعلامات الحزن قد ملأت وجهه قائلاً «ابنتي لم تذق طعم النوم منذ الحادث وتعيش حالة نفسية صعبة وما أن يحل الليل إلا ويتهيأ لها الجانية «نورة»، كما أن والدتها قد تركت العمل وتفرغت لملازمتها».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.