البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زين السعودية تتجاوز نصف المليار ريال إيرادات تشغيلية وأكثر من(مليوني) عميل فعّال في 120 يوما
النتائج فاقت التقديرات بأكثر من 27 %
نشر في الرياض يوم 24 - 02 - 2009

نجحت شركة "زين" السعودية في تجاوز الأهداف الموضوعة ضمن خطة العمل التقديرية لخططها التشغيلية في المملكة بأكثر من 27% حيث كشفت النتائج المالية للفترة المنتهية في 31 / 12/ 2008م عن تحقيق الشركة إيرادات تشغيلية قدرها 505,196 مليون ريال سعودي وبلغ عدد عملائها، بنهاية العام الماضي، 2 مليون و10 آلاف عميل فعال انضموا إلى خدمات الشركة في حوالي 120 يوما عقب تدشين أعمالها التجارية في أواخر أغسطس الماضي.
وأوضحت القوائم المالية للفترة المنتهية في 31/ 12/ 2008م ، الموافق عليها من قبل مجلس إدارة الشركة في اجتماعه المنعقد يوم الأحد الموافق 22 فبراير 2009، أن مجمل ربح الشركة قد تجاوز 16 مليون ريال سعودي بالرغم من أنها اولى النتائج المالية للشركة بعد تدشين اعمالها ،وبلغ صافي خسائر الشركة لنفس الفترة 2,278 مليون ريال سعودي.
وتعزى هذه النتائج ، بشكل كبير، إلى أن الشركة باشرت أعمالها في السوق السعودي حديثا بالإضافة إلى أن الإيرادات المسجلة هي لفترة أربعة أشهر فقط في حين أن المصروفات الواردة في الميزانية هي لفترة 18 شهرا تضمنت تحمل كامل مصاريف ماقبل التشغيل دفعة واحدة مثل تكاليف الطرح الاولي للاكتتاب العام وتكاليف حملة اطلاق الخدمة والتي بلغت 418 مليون ريال بهدف اعطاء المزيد من الشفافية والوضوح ولينعكس ذلك ايجابيا وبشكل كبير على نتائج السنوات القادمة، وحيث ان الشركة تخطط لتوسعة قاعدة عملائها، خلال السنوات القادمة، فإنه من المتوقع أن يؤدي ذلك إلى زيادة في الإيرادات في الوقت الذي يكون فيه العديد من بنود الصرف تمت تسويتها لمرة واحدة ولن تتكرر مرة أخرى في قوائم الأعوام المقبلة.
وبهذه المناسبة هنأ صاحب السمو الملكي الأمير حسام بن سعود بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية أعضاء المجلس ومساهمي الشركة على الملامح المستقبلية الإيجابية التي رسمتها النتائج المالية الأولى في تاريخ الشركة بالمملكة، مؤكدا أن تحقيق هذا المستوى من العوائد التشغيلية وانضمام ملايين العملاء، خلال الأشهر الأولى، يعكس ،بفضل من الله، متانة وسلامة الخطط الموضوعة لمسيرة زين السعودية وما تضمنته من عروض مميزة وخدمات موثوقة نالت استحسان المراقبين ومستخدمي خدمات الاتصالات ،مبينا أن الدور الفعال لجهود فريق العمل في زين السعودية ساهم بشكل كبير في تسجيل تلك النتائج التي سابقت الزمن واخترقت سقف التوقعات .
وأشار سموه إلى أن الشركة، ومنذ اليوم الأول لدخولها السوق السعودي، حرصت على كسب ثقة العملاء الكرام من خلال تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة الأساسية بالأسعار التنافسية وقد كان " عرض شهر عليك وشهر علينا " ، والذي أتى باكورة عروض الشركة في السوق السعودية، أبرز النماذج التي قدمتها زين السعودية لمستخدم الهاتف المتنقل لما له من علاقة مباشرة في تخفيف الأعباء المالية عن العملاء والحصول على خدمة الاتصال المتنقل والتي اصبحت جزءا لايتجزأ من المصروفات الشهرية لجميع أفراد المجتمع .
وقدم سموه شكره الخالص لجميع عملاء زين السعودية على ثقتهم الغالية التي وضعوها في خدمات الشركة قائلا: سنكون عند حسن ظن عملائنا الكرام وسيرون الكثير من الخدمات الفريدة والعروض المميزة التي تواكب نمو وتطور صناعة الاتصالات في العالم بما يضمن لهم أعلى مستويات الرفاهية والتفرد ولن نسمح بأي تقصير في مستوى جودة تلك الخدمات وتنافسية أسعارها.
وتوقع رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية أن يشهد العام الحالي مزيدا من التطور والنمو في أداء الشركة المالي وذلك لما تتميز به السوق السعودية من فرص حقيقية لمشغلي خدمة الاتصالات المتنقلة في الوقت الذي تستند فيه زين السعودية على رصيد كبير من الخبرات والامكانات في هذا المجال.
من ناحيته أثنى الرئيس التنفيذي في مجموعة زين الدكتور سعد البراك على الجهود الكبيرة التي قامت بها إدارة زين في السعودية، والتي تمت ترجمتها فعلياً إلى مجموعة رائعة من الخدمات في سوق الاتصالات في المملكة، مما كان لها بالغ الأثر في إقبال العملاء على شبكة الشركة.
وقال البراك " لقد جسدت البداية الرائعة لشركة زين السعودية، صورة جديدة من نجاح المجموعة"، مشيراً إلى أن الأداء خلال هذه الفترة كان ممتازاً بكل المقاييس، وهو ما أبرزته القوائم المالية في نهاية العام.
وبين أن الشركة نجحت وفي بداية عملياتها التشغيلية بإيصال خدماتها لأكثر من 95 في المئة من المناطق المأهولة بالسكان في المملكة، كما استطاعت الشركة ضمن خطط بناء وتوسيع شبكتها الخاصة أن تغطي أكثر من 44 مدينة و أكثر من15 طريقا من الطرق السريعة الداخلية والدولية الرابطة بين مدن المملكة فيما يتم حالياً تغطية الجزء المتبقي من خلال خدمة التجوال المحلي.
وأوضح البراك أن الشركة ضخت استثمارات ضخمة، وقامت برفع الطاقة الاستيعابية لشبكتها خلال تلك الفترة لتصبح قادرة على استيعاب أكثر من 5 ملايين عميل نشط، ما أكسب الشبكة كفاءة أعلى وقدرة اكبر على تمرير عدد كبير من المكالمات في نفس اللحظة بأعلى مستويات الجودة ووضوح الصوت .
وإذ أكد البراك أن الشركة استخدمت أحدث التقنيات المتاحة في بناء شبكات الاتصالات المتنقلة التي تدعم خدمات الجيل الثاني والجيل الثالث في الوصول لهذا الحجم من التغطية، فإنه بين في ذات الوقت أن شركة زين ما زال لديها الكثير في جعبتها لخدمة المواطن السعودي الذي يأتي في مقدمة أولوياتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.