محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس صالح ينتقد موقف الأمم المتحدة "المعيب" من حصار غزة ويطالب بتطبيق الفصل السابع لكسر الحصار
منظمة "أوكسفام" تحذر من كارثة إنسانية في القطاع بسبب الحصار الإسرائيلي
نشر في الرياض يوم 16 - 11 - 2008

طالب الرئيس اليمني عبدالله صالح امس الامم المتحدة بتطبيق البند السابع من ميثاقها لفك الحصار المفروض على غزة.
ودعا الرئيس اليمني علي عبدالله صالح امس الأمم المتحدة وأمينها العام بان كي مون الى التدخل الفعال لفك الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة وانهاء معاناة ابناء الشعب الفلسطيني.
وقال الرئيس اليمني في تصريح ادلى به امس لوكالة الانباء اليمنية "سبأ" "انه بدلا من اقتصار الامر على مجرد اصدار بيان مناشدة للأمم المتحدة ل (اسرائيل) بانهاء حصارها الجائر على الفلسطينيين والكيل بمعايير مزدوجة في كل ما يتصل بممارسة (اسرائيل) المنافية لكل المبادئ والمواثيق الانسانية وتحدي قرارات الشرعية الدولية ، فإن على الامم المتحدة استخدام القوة تطبيقا للبند السابع من ميثاق الامم المتحدة وحيث ان هذا الامر لو كان يخص دولة اخرى لتطبق عليها نفس البند". ووصف الرئيس صالح موقف الأمم المتحدة الذي يكتفي بالتفرج بأنه معيب.
في الإطار ذاته، حذرت منظمة (اوكسفام) الانسانية البريطانية من خطر كارثة انسانية في غزة ان لم يرفع الحصار الاسرائيلي.
وقال مدير (اوكسفام) جيريمي هوبس انه "يتوجب على قادة العالم ان يشددوا الضغط السياسي من اجل رفع الحصار عن غزة"، مضيفا "امام ضرورة انسانية ينبغي على القادة الاسرائيليين ان يستأنفوا على الفور امداد غزة". وتابع "ان لم يبذل الاسرائيليون والفلسطينيون الجهود الضرورية للابقاء على التهدئة السارية (مبدئيا) منذ حزيران/يونيو فان النتيجة قد تكون كارثية على المدنيين في غزة وفي المدن الاسرائيلية القريبة".
واضاف محذرا ان تقاعس المجتمع الدولي "سيزيد المعاناة البشرية تفاقما وقد يضع فرص السلام في خطر اكبر".
وحذر مسؤولون فلسطينيون في غزة امس من أن الازمة الانسانية في قطاع غزة سوف تتدهور لان (إسرائيل) لم تبد أي إشارات على فتح نقاط العبور.
وقال حاتم عويضة وهو مسؤول بوزارة الاقتصاد الفلسطينية "ليست هناك مؤشرات على أن البضائع المطلوبة للوفاء بالاحتياجات الاساسية لقطاع غزة سوف يسمح لها بالدخول في الايام القليلة المقبلة".
وكانت سلطات العدو أغلقت نقاط العبور التجارية عبر قطاع غزة يوم 4تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري ما عرض للخطر تهدئة وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها في حزيران/يونيو.
وقالت اللجنة الشعبية الفلسطينية لمواجهة الحصار امس إن سكان قطاع غزة يتعرضون لأخطار حقيقية جراء توقف خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الدولية "الأونروا" واستمرار (إسرائيل) في إغلاق المعابر ونقص الوقود.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.