الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بريد القراء
نشر في الرياض يوم 15 - 09 - 2008


أعشاب
@ الأخ علي نور يقول ما هي فوائد الزبيب الاسود وهل هو مفيد في فقر الدم وماهي فوائد عشبة العشرق وهل لها أضرار؟ وهل صحيح انها تنظف البطن، كما يقول يرجو معرفة عشبة تفيد في حرق الدهون لأن الدهون عالية لديه، كما يقول هل من أعشاب لزيادة الحيوانات المنوية؟
- الأخ علي نور الزبيب مقو ومفيد للذاكرة ويفيد في فقر الدم ولكن يجب أن يؤكل ببذوره، أما فوائد العشرق والمعروف بالسنامكي فهو مسهل بجرعات كبيرة وينظف الامعاء والقولون وملين بجرعات صغيرة والرسول صلى الله عليه وسلم قال "عليكم بالسنا والسنون"، أما عشبة لحرق الدهون فهناك مستحضر عشبي لحرق الدهون يسمى Hydroxycut يؤخذ كبسولتان إلى 6كبسولات يومياً وهو يباع في محلات الأغذية الصحية، أما وصفة الحيوانات المنوية فاتصل بنا لتزويدك بها.
الكثيراء
@ الأخ أبو باسل يقول سمع عن الكثيراء لتساقط الشعر، ما مقدارها وكيفية خلطها واستخدامها؟
والمدة اللازمة حتى تتم الاستفادة من هذه المادة. وإذا كانت المريضة تستخدم علاج بخاخ التساقط 3% وكذلك شامبو خاص بالتساقط وهي تراجع حالياً مستشفى الملك خالد الجامعي علماً بأن لديها كسل الغدة الدرقية وتستخدم الثايروكسين 5%.
- الأخ أبو باسل أولاً لا بد أن نعرف سبب تساقط الشعر قبل استعمال أي خلطة لأن الخلطات الموجودة ضد تساقط الشعر لا تجدي إذا لم يعالج السبب فسبب تساقط الشعر يعود إلى أشياء كثيرة يكون إما بسبب نقص بعض المعادن مثل الزنك والحديد وكذلك بعض الفيتامينات مثل فيتامينات (ب) أو يكون نتيجة كسل الغدة الدرقية أو نتيجة لمرض من الأمراض مثل الحمى أو بعد الولادة. الكثيراء هي صمغ نباتي وتوجد لدى العطارين على شكل شرائح بيضاء إلى مصفرة نوعاً ما وإذا اضيف لها الماء تحولت إلى مادة تشبه الجيلي وطريقة استعمالها هي اذابة حوالي ملعقتين كبيرتين من صمغ الكثيراء في حوالي لتر من الماء ثم توضع على فروة الرأس وتترك لمدة ساعة ثم تشطف بالماء ويكرر ذلك كل يومين ولمدة 15يوماً. هذا إذا كان السبب ناتجاً عن عدم نقص المعادن والفيتامينات اما إذا كان السبب نقص المعادن والفيتامينات فيوجد مستحضر صيدلاني يباع في الصيدليات يسمى Herbadol يستخدم حبة واحدة فقط يومياً.
ملاحظة لا يوجد كما يدعي بعض العطارين شيء اسمه زيت الكثيراء اطلاقاً وهذا تلاعب من العطارين. الأخت التي يوجد لديها كسل في الغدة الدرقية فسبب تساقط الشعر هو كسل الغدة وعند شفائها يعود الشعر إلى طبيعته بإذن الله.
خلطة
@ أبو خالد من الأحساء يقول هناك من يحضر خلطات مكونة من لقاح النخل وجمارة مع بعض الأعشاب غير الموضحة ويباع من أجل الاخصاب لدى النساء والرجال فهل هذا صحيح وهل يمكن أن يسبب مشاكل لا سيما أنه يباع بكميات كبيرة والناس يعتقدون فيه كثيراً.
- عزيزي أبو خالد يمكن أن يكون للقاح النخل بعض التأثير في الاخصاب لكن الخطورة تكمن في الأعشاب المضافة دون معرفة هويتها وعليه آمل عدم استخدامه.
صداع
@ أم البراء تقول أنها تعاني من شقيقة مزمنة وأخذت أدوية كثيرة ولم تستفد وتسأل فيما إذا كان هناك علاج لذلك؟
- الأخت أم البراء تعصرين الكزبرة الخضراء وتقطرين في الأنف عندما تأتيك الأزمة فهي جيدة لذلك.
طنين الأذن
@ أحمد الميمني يقول إنه يعاني من طنين في الأذن ولم يجد له علاجاً ويسأل فيما إذا كان هناك علاج لذلك؟
- الأخ أحمد الميمني طنين الأذن له عدة مسميات فبعض الناس إذا قطر في أذنه قطرة واحدة من زيت السمسم النقي عند النوم أذهب الطنين والبعض الآخر إذا قطر عصير البصل في أذنه عند النوم أزال الطنين. كما أن الحنظل إذا طُبخ في الزيت وجعل منه قطوراً في الأذن نفع بإذن الله من الدوي والطنين في الأذن.
الزكام
@ الأخت نزوة تقول أنها دائماً تعاني من الزكام وتقول إنه لا يمر شهر، إلا ويأتيها الزكام واستعملت كثيراً من الأدوية، لكن لا فائدة وتسأل هل هناك أدوية عشبية لهذا المرض؟
- الأخت نزوة يمكنك تحميص الحبة السوداء ثم وضعها في خرقة وربطها وشمها فهذا علاج مفيد بإذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.