التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أم تضحي بحياتها ليكتمل حملها
نشر في الرياض يوم 23 - 08 - 2008

كانت لورين ألارد حاملا في شهرها الرابع عندما اكتشفت أنها في مرحلة متأخرة من الإصابة بالسرطان.
ونصحها الأطباء بإجراء عملية إجهاض والشروع في العلاج الكيماوي. إلا أنها آثرت المجازفة بحياتها وإكمال الحمل.
وقالت لزوجها في شجاعة نادرة "إذا قدر لي الموت، فإن طفلي سيعيش!". وكان من المقرر إجراء عملية قيصرية عندما يكمل الحمل 26أسبوعاً، ولكن حدثت الولادة بصورة طبيعية قبل موعد العملية بأسبوع، ليرى الطفل ليام النور في 18نوفمبر الماضي. ومن ثمَّ بدأت لورين جرعات العلاج الكيماوي، ولكن بعد فوات الأوان، فتوفيت في 18يناير الماضي، ومع أنها كانت تعاني من وطأة المرض في أيامها الأخيرة، ومع ذلك كانت تنهض من فراشها بين لحظة وأخرى لتحضن صغيرها، الذي كان في الحاضنة بجوارها.
ويقول زوجها "كانت لورين إيجابية لآخر لحظة في حياتها. وكانت تزرع التفاؤل في كل أفراد الأسرة. وعندما بلغ المرض مراحله الأخيرة، كنا ندرك أن حالتها ميؤوس منها، ولكنها مع ذلك كانت في غاية الرضا لأن ليام ولد حياً". كان للورين " 33عاماً" وزوجها مسترد ألارد " 34عاماً" الذي يعمل فني بترول، من مدينة سانت أوليف، بالقرب من يارماوث بمقاطعة نورفولك، ثلاث بنات هن لياه في العاشرة، وآمي في الثامنة، وكورتني وعمرها عشرون شهراً، عندما أدركاً أن لورين حبلى بليام. ويقول مستر ألارد "قررنا في تلك اللحظة ألا نسعى للإنجاب بعد ولادة ليام". ولكن في أكتوبر الماضي بدأت لورين تشكو من آلام في المعدة، وأثبتت الفحوصات الطبية أنها مصابة بورم في الكبد. ويعتقد أن المرض بدأ بورم في المعدة كان ينمو في الخفاء منذ عدة سنوات. وقال الأطباء انهم لا يستطيعون فعل شيء لأنها كانت حامل. ويقول مستر ألارد "قالت للأطباء من البداية إنها لن تسمح لهم بإجهاض حملها". وبعد أسبوعين من التشخيص أنجبت لورين طفلها في مستشفى نورفولك ونورويتش الجامعي. ويضيف مستر أرلاد "كان ليام صغير جداً، فأخذته الممرضة وسمحت للورين بتقبيله قبل وضعه في الحاضنة. وكانت لحظة مثيرة للمشاعر. كانت لورين مصرة على بذل كل ما في وسعها لتهيئة فرص الحياة لليام، وكم كانت سعيدة بولادته ولادة طبيعية، لأن ذلك لا يقتضي الانتظار لمدة أسبوعين لكي تتعافى من جراح العملية القيصرية، قبل الشروع في جلسات العلاج الكيماوي".
وبدأ العلاج بعد الولادة مباشرة، وظلت لورين بالمنزل طوال تلك الفترة، ولم تغادره سوى أربع مرات لزيارة ليام الذي كان محتجزاً في المستشفى. كانت الزيارة الأولى عندما كان عمره أسبوعين، وفي تلك الزيارة تم تصويرها في لقطة مأثرة وهي تحضن صغيرها. ويستجيب ليام للرعاية الصحية بصورة جيدة، ومن المتوقع أن يغادر المستشفى في وقت قريب. بعكس والدته التي بدأت حالتها الصحية تتدهور. وأوضحت الفحوصات التي أجريت لها في 17يناير الماضي أن الورم مستمر في النمو. وفي اليوم التالي فارقت الحياة. ويقول مستر ألارد "قال الأطباء إن السرطان خرج عن السيطرة، وبالرغم من ذلك كانوا يحاولون إبطاء انتشاره، لتتمكن من العيش لعامين آخرين. وقبل وفاتها بأسبوعين توقفت عن الأكل والشرب. كنت أرقد بجوارها وكانت تضغط على يدي بشدة. بقينا في ذلك الوضع لمدة نصف ساعة تقريباً. كنت أحس في صدري أن نبضات قلبها تتباطأ. وبعد ذلك انسحبت ولفظت أنفاسها الأخيرة في هدوء. وعندما يكبر ليام، لن أخبره بأن لورين ضحت بحياتها من أجله، ولكنني سوف أخبره بأنها هيأت فرصة جيدة لحياته. فقد قالت لي إنها لا تود أن يشعر ليام بالذنب. وقال توم بيري، والد لورين "لقد أدهشتني شجاعتها في التعامل مع محنتها. لقد وهبت حياتها لزوجها وأطفالها. كانت تتحلى بشخصية فريدة وقلب كبير"


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.