محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



روسيا تحذر من أي عمل عسكري ضد إيران
مساعٍ ألمانية - إسرائيلية لعقد مؤتمر دولي بشأن "برنامج طهران"
نشر في الرياض يوم 22 - 03 - 2008

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من ان اي عمل عسكري يهدف إلى تفكيك البرنامج النووي الايراني وقال لافروف في مؤتمر صحافي مع وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني ان "اي محاولات لتسوية هذه المسألة بوسائل غير سلمية ستقوض كل ما انجز لتوضيح البرنامج النووي الايراني".
كما حذر من تقويض جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن البرنامج النووي الايراني. وقال "سيكون تقويض عملية فعالة جدا ومهمة كارثيا لنا طالما ان المفتشين يؤكدون انهم لم يجدوا ان البرنامج تم تحويله إلى القطاع العسكري". ومن جانبها، قالت ليفني إنه يجب فرض عقوبات اقتصادية "صارمة للغاية" على إيران مؤكدة أن إيران تعتبر أي محاولة لمحاورتها "علامة ضعف" - حسب قولها. وكان وزير الخارجية الروسي قد اجتمع مع رئيس الوزراء إيهود أولمرت وقال له إن روسيا تريد استضافة مؤتمر للسلام في الشرق الأوسط استمراراً لمؤتمر أنابوليس.
وتحفظ أولمرت ضمناً من هذه الفكرة قائلاً إنه ما من جدوى من عقد مثل هذا المؤتمر إلا إذا اتضح أنه سيؤدي إلى النهوض بالمفاوضات الإسرائيلية-الفلسطينية.
وكان الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز قد التقى أيضا وزير الخارجية الروسي وأبلغه بأن إسرائيل لا تثق في إيماءات السلام السورية. وقال بيريز خلال اجتماعه في تل أبيب مع لافروف إن عمليات نقل الأسلحة من سورية إلى حزب الله في لبنان تجرى على قدم وساق. ورد لافروف بقوله إن روسيا ليس لديها علم بأي أسلحة يتم نقلها من سورية إلى حزب الله.
ومع ذلك، أشار بيريز خلال الاجتماع إلى دور روسيا في محادثات السلام الإقليمية قائلا: "روسيا يمكنها أن تكون لاعبا رئيسيا في العملية".
وأكد لافروف أن روسيا وإسرائيل تربطهما مصالح مشتركة مثل الحرب ضد "الإرهاب".
وفيما يتعلق بالتهديد النووي الإيراني، قال بيريز إن إسرائيل ليس لديها أدنى شك في ان إيران وصلت إلى مراحل متقدمة في تطوير أسلحة نووية.
وأكد الرئيس الإسرائيلي مجددا أهمية إقامة جبهة عالمية واسعة النطاق ضد التهديد الإيراني. وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد وصل إلى إسرائيل قادما من سورية. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية انه سيتم خلال زيارة الوزير الروسي توقيع اتفاق ثنائي جديد يعفي السياح الإسرائيليين من الحصول على تأشيرات دخول لروسيا وبالعكس.
من ناحية ثانية كشفت صحيفة (هآرتس) الاسرائيلية امس عن سعي ألمانيا واسرائيل لعقد مؤتمر دولي بهدف وقف البرنامج النووي لإيران.
وقالت الصحيفة ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل اتفقا على عقد المؤتمر الدولي بشأن البرنامج النووي لطهران خلال جلسة عمل في اليوم الثاني لزيارة ميركل لاسرائيل التي بدأت الاحد الماضي.
وبحسب الصحيفة ناقش اولمرت وميركل خطوات من أجل مواصلة الضغوط الدولية على طهران والتي أعقبت المجموعة الثالثة من العقوبات الدولية التي فرضها مجلس الامن الدولي على ايران وقدم الاثنان أفكارا من أجل زيادة الضغوط على طهران وسبل الحصول على تأييد المجتمع الدولي لهذه الجهود.
ونقلت (هآرتس) عن مصدر رفيع ان اولمرت اقترح عقد مؤتمر دولي بشأن ايران حيث اتفق هو وميركل على المبادرة بالدعوة للمؤتمر والسعي للحصول على تأييد دول أخرى تضم الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين بالاضافة للعديد من الدول الاوروبية والعربية التي يمثل لها برنامج طهران النووي تهديدا على حد قول الصحيفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.