ما زالت هذه الأغنية تثير الشجن لدى سماعها على الرغم من مرور ما يقرب من الأربعين عاماً منذ إصدارها، تبدو نوعاً من الروك الذي لم يعد له وجود، في زمن تمجيد الجنس والصراخ بلا معنى، والحديث عن السباحة في بحيرة الشيطان والمخدرات، وكل ما تفرع عن هذا النوع من الميتال والهارد والثراش وغيره. مارك نوفلر الشاعر الهادئ النفس ذو الصوت الرخيم، يكتب أغنية من النوع الاحتجاجي والشعبي المهذب، عن الحرب وما تجلبه من دمار، وخسارة الكل من الضحية والجاني، بينما يستمر تجار السلاح ومن يرسل الجنود للحرب في زيادة استثماراتهم ومدخراتهم المالية. بإيقاع يبتدئ وينتهي بمثل ابتدأ به لحن جيتار أساسي على نوتة G الصغرى، أصوات رعد تأسر المقدمة. وعزف منفرد في الأخير، يختلف في مدته من نسخة الأستوديو الأصلية التي صدرت بنسختين مختلفين، عن نسخ الحفلات الحية، ورغم صدروها متأخرة عن أبرز أعمال هذه الفرقة، وتأخرها في ترتيب أغاني الألبوم الحائز على جائزة الغرامي، الذي صدر عام 1985م يحمل نفس عنوان الأغنية، إلا أنها استطاعت أن تتصدر أغاني ذلك الألبوم هي وأغنية "مال من أجل لا شيء" التي سبق أن استعرضناها في هذه الزاوية، حقق الألبوم مبيعات بلغت 29مليون نسخة في تقرير أخير لمجلة الرولينغ ستون، جعلت الألبوم يصنف كثالث ألبوم يحقق أفضل المبيعات في المملكة المتحدة. العديد من التسجيلات اللاحقة لهذه الأغنية بتوزيع مختلف في بعض الأحيان، صدرت في كافة أنحاء أوروبا وأمريكا، واستخدمتها العديد من المؤسسات الرسمية، ومن الطريف أن جيش الدفاع الصهيوني استخدمتها كموسيقى تصويرية لفيلم قام بإنتاجه، ومن الجدير بالذكر أن نوفلر كتب هذه الكلمات على خلفية تطوع أبيه في المشاركة في جيش الدفاع الصهيوني عندما كان مجرد عصابات إرهابية غير رسمية، الأمر الذي لم يستطع نوفلر التسامح معه لدرجة اتهام مثل هذا التصرف بالحماقة البالغة. فرقة "داير سترايتس" متميزة بنسخها المصورة، وما يبدو الآن بدائياً للغاية كما في النسخة المصورة في "مال من أجل لا شيء" كان أعجوبة وقته، ومع "إخوة السلاح" فإن الفيديو اعتمد على أسلوب التحريك الرسومي (أنيمشن)، بالأبيض والأسود معتمداً على طريقة التخطيطات الأساسية للمدرسة الفرنسية، يستبدل نوفلر في أحد المقاطع بندقية الرشاش التي في يديه بجيتار إليكتروني، ملامح اسكتلندا التي يقصدها نوفلر في الكلمات أقرب إلى العيان، هناك توحد غير اعتيادي بين طبقة صوت نوفلر الهامسة وبين جيتاره الذي اختار له هذه الدرجة المنخفضة حتى يصبحا وحدة واحدة، نوع من الأعمال لا يتقنها إلا نوفلر وبالتأكيد العبقري الذي سبقه ديفيد غيلمور. قد لا يكون مارك نوفلر عازف جيتار من طبقة هندريكس وبلاكمور وآيومي عند عشاق الروك، لكنه بلا شك من صنف خاص ذو أسلوب مكنه من تطويع هذه ألحان الآلة إنسانياً، وهو الأمر الذي افتقده الكثير من أقرانه. كلمات الأغنية هذه الجبال المكللة بالضباب هل ستكون منزلاً لي منذ الآن لكن منزلي في السهول وسيظل كذلك دائماً ويوماً ما ستعود إلى وديانك ومزارعك ولن تحترق مرة أخرى لكي تكون أخاً في السلاح خلال هذه الحقول الملتهبة هذا التعميد بالنار لقد شاهدت معاناتك كلها عندما اهتاجت المعارك بعنف وعلى الرغم من أنهم أصابوني بالأذى وفي حمأة الخوف وأجراس الإنذار لم تهجرني يا أخا السلاح هناك الكثير من العوالم وهناك الكثير من الشموس لكننا لا نملك إلا عالماً واحداً نعيش فيه مختلفين الشمس تغيب خلف التلال والقمر يصعد عالياً دعني ألقي عليك التحية كل رجل سوف يموت أقدارنا مكتوبة في ضوء النجوم وفي خط النخيل المحيط بنا لقد كنا حمقى في إشعال الحرب على إخوتنا في الس