وزير خارجية إيران في بيروت.. وغموض يكتنف مصير خليفة نصر الله    لماذا دفن حسن نصر الله في مكان سري؟    ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "هيلين" بأمريكا إلى 215 شخصًا    وفاة 866 شخصًا بمرض جدري القردة في أفريقيا    "الصحة العالمية"تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية والأجزاء الجنوبية من مكة    الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم    استقرار أسعار الذهب    اعتزال ال «30»    تفاؤل عالمي بقوة الاقتصاد السعودي    لماذا تحترق الأسواق؟    إبراهيم البليهي: لم أندم.. والأفكار تتغيّر    محمد رضا نصرالله.. يعيد رسم ذكريات العمالقة في «أصوات»    مؤلفون يشترون كتبهم.. والتفاهة تهدد صناعة المحتوى    وزير المالية: نفذنا إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030    نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك    أحلام على قارعة الطريق!    «زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    رنين الماضي في سوق الزل    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    ذكورية النقد وأنثوية الحكاية.. جدل قديم يتجدّد    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    الزمالك نجم السوبر الأفريقي    في ظلال المجلس    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    المقاولات وعقود من الباطن    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    2238 مصابا بالناعور في 2023    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاحتلال يواصل حصار نابلس ويعتقل 45 بالضفة
نشر في الرياض يوم 27 - 10 - 2022

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق أسفرت عن إصابات وعشرات حالات الاختناق، في وقت يواصل الاحتلال حصاره لنابلس للأسبوع الثالث.
وأفاد نادي الأسير بأن الاعتقالات بالضفة والقدس طالت 45 فلسطينيا، وذلك في أوسع اقتحامات ومداهمات طالت عشرات المنازل التي تم العبث بمحتوياتها، وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية.
وتركزت الاعتقالات بمحافظتي الخليل ورام الله، فمن محافظة الخليل لوحدها تم اعتقال 19 فلسطينيا غالبيتهم من بلدة بيت أمر، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة.
وأوضح نادي الأسير بأن نسبة عالية من المعتقلين هم من الفتية والأطفال.
ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال خلال عملية مداهمات واسعة في بلدة بيت أمر 19 فلسطينيا معظمهم من الفتية والشبان، واندلعت مواجهات في البلدة أدت إلى إصابة 3 شبان بالرصاص المطاطي، والعشرات بالاختناق.
وعرف من المعتقلين، الأسير المحرر أسيد أبو خضير من صوريف شمال الخليل، والفتى محمود ماهر تركمان، من الجفتلك شمال أريحا.
ومن بلدة بيت أمر، اعتقلت قوات الاحتلال مرشد محمد عوض، وأشرف علي صبارنة، و قاسم خالد العلامي، وشريف زهدي عوض، ومحمد زهدي عوض، ومحمد رفعت الصليبي، وقيس محمد أبو ماريا، وأبي يوسف أبو ماريا، ومجد زهير مقبل.
ومن محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد علان من بيتونيا، وأحمد أبو زايد، وعلي الدين البرغوثي، وشقيقه علاء الدين، وثائر البرغوثي، وجميعهم من عابود، وشادي الغليظ وشقيقه محمد من مخيم الجلزون.
وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال براء شلطف من عراق التايه، وسلطان اللوز من المدينة.
كما اعتقلت القوات أحمد أبو الهيجا من اليامون غرب جنين، فيما اعتقلت نضال نصري، وأدهم فراج من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.
ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال محمد بدوان من بدو، وأحمد الحداد من عناتا.
الاحتلال يواصل حصاره لنابلس للأسبوع الثالث.
وتواصل قوات الاحتلال التضييق على الفلسطينيين في محافظة نابلس، لليوم السابع عشر على التوالي، من خلال إغلاق بعض الحواجز والطرقات.
وأغلقت تلك القوات، غالبية الحواجز الرئيسة والفرعية ومنعت الفلسطينيين أمام حركة المركبات من داخل نابلس إلى خارجها.
من جهة ثانية اختطفت بحرية الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، 5 صيادين قبالة سواحل قطاع غزة واقتادتهم مع مركب الصيد إلى ساحل أسدود.
وبحسب اتحاد لجان الصيادين، فإن زوارق الاحتلال اعتدت بوحشية على "لنش" الصياد مراد رجب الهسي، وتم توقيفه في عرض البحر، وقامت بسحبه إلى ميناء أسدود، واعتقال الصيادين العاملين على متنه، ولا زال مصيرهم مجهولا.
وبين أن المعتقلين هم: أحمد محمد الهسي، وعبدالمالك محمد الهسي، ومهند محمد الهسي، وفارس مراد الهسي، ومحمود محمد الهسي.
وقال نقيب الصيادين زكريا بكر إن "بحرية الاحتلال اعتقلت 5 صيادين بعد الاعتداء عليهم بشكل وحشي في عرض البحر فجر اليوم"
وأضاف نقيب الصيادين "لقد تم سحب المركب إلى ميناء أسدود، قبل استهدافه بالنار وقنابل الغاز، واعتقال الصيادين العاملين على متنه وما زال مصيرهم مجهولا".
يشار إلى أن زوارق الاحتلال تتعمد يوميا إطلاق النار والغاز السام تجاه مراكب الصيادين العاملين في بحر قطاع غزة وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم.
ورصد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، 40 انتهاكا ارتكبتها بحرية الاحتلال بحق الصيادين الفلسطينيين خلال شهر سبتمبر الماضي، مؤكدا أن هذه النسبة أعلى حصيلة انتهاكات تسجلها خلال شهرٍ واحد.
وتضم مهنة الصيد في قطاع غزة قرابة 4500 صياد، فيما يعمل 1000 مركب صيد في بحر القطاع، وبين فترة وأخرى تعلن سلطات الاحتلال زيادة أو تقليص مساحة الصيد قبالة شواطئ غزة، وصلت أقصى منطقة مسموح بها الصيد 15 ميلا، فيما بلغت أقل منطقة 6 أميال.
من جهةٍ أخرى، قالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، في بيان لها،الخميس، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي تواصل استهداف الأطفال الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، ما تسبب باستشهاد وإصابة عدد منهم، في إطار تصعيد انتهاكاتها ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
ووثقت الحركة، استشهاد 29 طفلًا برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، منذ بداية العام الجاري وحتى اليوم، 10 منهم من محافظة جنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.