البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزعيم العالمي عبر الخليج.. ضمك أسقط الفيحاء وسط جماهيره

دشن الهلال حملة الدفاع عن ألقابه الثلاثة المتتالية في افتتاح "دوري روشن" السعودي للمحترفين بفوز سهل على مضيفه العائد إلى الكبار الخليج في الدمام بهدفين دون رد في اليوم الأول من الجولة الأولى من البطولة.
وسجل "النسر" النيجيري أودويون إيغالو أول أهداف "الزعيم العالمي" في البطولة بعد مرور ثلاث دقائق من البداية بعدما تابع كرة ارتدت من حارس الخليج ووضعها في الشباك 3، وعاد إيغالو ليمرر كرة رائعة لزميله موسى ماريغا الذي واجهة مرمى الخليج ووضع الكرة بسهولة محرزاً ثاني الأهداف 25، ليحافظ الهلال على تقدمه وينجح في تسيير الأمور كما ينبغي ويعود إلى الرياض بأول ثلاث نقاط.
وفي المجمعة، خسر الفيحاء أولى مواجهاته في الدوري أمام ضمك بهدف دون ليعود أبناء خميس مشيط بثلاث نقاط ثمينة افتتحوا بها مشوارهم في الدوري الذي يطمحون فيه لمواصلة النتائج الرائعة التي حققوها في النسخة الماضية.
هدف المواجهة الوحيد جاء بواسطة الكرواتي دوماغوج أنتوليتش 51 وهو الهدف الذي حافظ عليه ضمك حتى النهاية.
من جهة اخرى تستكمل مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة الأولى من «دوري روشن السعودي» بإقامة ثلاثة لقاءات، إذ يواجه الاتفاق على ملعب الأمير محمد بن فهد الطائي، وتبدأ المباراة الساعة 6:45 مساءً، يبحث الاتفاق عن مسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في الموسم الماضي، وتقديم المستويات القوية هذا الموسم منذ البداية من خلال البحث عن نقاط مباراة الليلة، إذ أبقت إدارة النادي على المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون الذي قدم معه الفريق نتائج مميزة في نهاية الموسم، وأقام الفريق معسكرا خارجيا في تركيا ولعب عددا من اللقاءات الودية، ومن أهم الأسماء التي تم التعاقد معها المدافع الكونغولي مارسيل تيسيران، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المدافع سعيد المولد والمهاجم محمد الكويكبي.
وفي المقابل، يسعى الطائي إلى تكرار المستويات الكبيرة التي ظهر عليها الفريق في الموسم الماضي، وبدأ الإعداد للموسم بالتعاقد مع المدير الفني البرتغالي بيدرو ميغيل، وأقام الفريق معسكرا في تركيا وخاض عدة لقاءات ودية من أجل وقوف الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين، ومن أهم الأسماء في صفوف الفريق لاعب الوسط جمال باجندوح والمهاجمان فهد الجهني والجزائري أمير سعيود.
وفي الأحساء، يلتقي العدالة الصاعد حديثا نظيره الاتحاد على إستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، الساعة 6:45 مساءً، يدخل العدالة اللقاء بحثا عن أول انتصار له وتحقيق انطلاقة قوية، ويشرف على الفريق فنيا المدرب التونسي يوسف المناعي، وأقام الفريق معسكرا إعداديا في سلوفينيا وخاض أكثر من مباراة ودية، ومن أهم اللاعبين المدافعان السويسري مارتن أنغا والسويدي ميكائيل دايرستام، وحارس المرمى من الجبل الأسود ميلان مياتوفيتش.
وفي المقابل، الاتحاد صاحب المركز الثاني الموسم الماضي والذي نافس على اللقب حتى الجولة الأخيرة، يبدأ هذا الموسم بشكل قوي من أجل تكرار المستويات الكبيرة، وتعاقدت إدارة النادي مع المدير الفني البرتغالي نونو سانتو، واستعد «العميد» للموسم بمعسكر في النمسا، ولعب عددا من اللقاءات الودية، وتعاقدت إدارة النادي مع مدافع نادي أحد زكريا هوساوي ولاعب وسط نادي الزمالك المصري طارق حامد، ومن أهم الأسماء لدى المدرب المدافع المصري أحمد حجازي والمهاجم البرازيلي رومارينهو.
وفي الرياض، يلتقي الشباب الباطن، على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وتنطلق المباراة الساعة 9:00 مساءً، يبحث الشباب عن أول فوز وإضافة ثلاث نقاط من أجل المنافسة على الصدارة باكراً، وتعاقدت إدارة النادي مع المدير الفني الإسباني فيسينتي مورينو لتولي قيادة الفريق الأول لكرة القدم. وأقام «الليث» معسكرا إعداديا في مدينة ماريبا الإسبانية ولعب أربعة لقاءات ودية، ومن أبرز الصفقات التعاقد مع المهاجم الإسباني سانتي مينا، وتمديد عقد المهاجم كريستيان جوانكا. وفي المقابل، يواجه نادي الباطن صعوبة، إذ سيضطر لخوض مباريات الدور الأول من الدوري السعودي بلاعبين اثنين أجانب فقط، إذ فشلت إدارة الباطن في استخراج شهادة الكفاءة المالية وسيكتفي الباطن بالمشاركة بلاعبين أجنبيين هما حارس المرمى كامبانيا والمدافع ماوريسيو والموجودين في قائمة الفريق منذ الموسم الماضي، وجددت إدارة النادي عقد المدرب الكرواتي ألين هورفات، كما أقامت معسكرا خارجيا في تركيا، ولعب «السماوي» عددا من المباريات الودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.